سيو فنون

ما هي شروط السيو التي يجب تطبيقها على المقال 2023؟

ما هي شروط السيو

 

ما هي شروط السيو للكتابة ؟ في البداية يتعين علينا الاتجاه إلى تعريف مفهوم السيو وتوضيح ما المقصود به  وطريقة تحقيق أقصى استفادة ممكنة عن طريقه، وكذلك طرق وآليات استخدامه على نحو أمثل حتى تتضح الأمور بشكل أفضل في ذلك الصدد ومن ثم تستطيع الإجابة عن سؤال ما هو السيو ؟  

 

ما هو السيو ؟

 

السيو أو SEO هي حروف مختصرة لكلمة Search engine optimization التي تعني تحسين وتطوير الظهور على مختلف محركات البحث وتصدر المقالات الصفحات الأول على شبكة الإنترنت، وهذا ما لم  يحدث بسلاسة، نظرا لكونه يحتاج إلى بذل الجهد في التعبير والقدرة على القيام بربط الأفكار  المختلفة بهدف الوصول إلى نتائج مذهلة والتمكن من الإجابة عن جميع التساؤلات المطروحة.

 

وحتى تتمكن من معرفة كافة المعلومات  الهامة والضرورية في سبيل الإجابة عن سؤال ما هي شروط السيو وكل ما يتعلق به، سوف نتطلع فيما يلي بشكل واضح إلى إثراء المعارف حول كل ما يخص السيو والشروط والمعايير التي يتعين السير على أدائها بمقتضاه.

 

ما يعنيه أمر كتابة محتوى متوافق مع السيو

 

المحتوى المتواضع مع معايير وشروط السيو هو نمط من أنماط المحتويات التي يتم بلورته  بكيفية محددة من شأنها  معاونة محركات البحث على القيام بترتيبه ضمن الصفحات الأولى ألا أن البعض يجهل ما هي شروط السيو وما الذي تعنيه صداقة المحتوى لمعايير السيو.

 

إذ يتولد لديهم اعتقاد خاطئ بأنه مجرد سرد وحشو  داخل المقال بالكلمات الرئيسية فحسب، ولكن الأمر يتجاوز هذا الأمر بمراحل.

 

ما هي شروط السيو بشكل عام؟ 

 

بإيجاز شديد يمكن الإشارة إلى شروط أو قواعد أو معايير السيو كما تدعى إلى كونها باقة من المراحل والخطوات التي يجدر الالتزام بها وتطبيقها على المحتوى الكتابي، وذلك من أجل القيام بتحسين وتطوير  ترتيب الصفحات الخاصة بالمواقع ضمن نتائج البحث المتقدمة على محركات البحث. 

 

وهذا ما يعتمد في حد ذاته  على عدة عوامل لعل من أبرزها الكلمات الرئيسية أو المفتاحية وتكرارها، إلى جانب المفردات والعبارات  ذات صلة والقيام بالربط الداخلي والخارجي، وتقدير حجم المقالة من حيث أعداد الكلمات وغيرها من التفاصيل الأخرى. 

 

أما بالنسبة لجدوى معرفة ما هي شروط السيو ومراعاة تطبيق المعايير والقواعد التي يحددها فتكمن بشكل اساسي في أن هذا بالتحديد ما يجعل المقال أمام فرص كبيرة لحصد مزيد من الزيارات في حالة أنه قد تم النجاح في ترتيب المقال ضمن نتائج بحث متقدمة.

 

فوائد الالتزام بتطبيق شروط SEO على المقال   

 

يعد أمر الإلمام ب ما هي شروط السيو أو تهيئة محركات البحث من أبرز  العوامل التي تعزز فرص تحقيق الموقع للنجاح، وبشكل أساسي يمكن اعتبار أنها تشكل أهمية كبيرة بالنسبة للمتخصصين في مجال التسويق الإلكتروني.

إذ يتمكن المسوق الالكتروني عن طريق تفحيص ودراسة شروط السيو والالتزام مراعاتها وتطبيقها من  الوصول لأعلى نتائج محركات البحث مما وهذا ما يسهم بالتبعية في زيادة المبيعات بصورة ملحوظة ، ومن هنا تتجلى أهمية السيو وضرورة امتلاك قدر كافي من الخبرة في مجال تهيئة محركات البحث أو SEO.

 

ومن بين الفوائد التي من المتوقع أن تتحقق من خلال معرفة  ما هي شروط السيو والحرص على تطبيقها هي تيسير  مهمة الفهرسة الموجودة على محركات البحث، وتحفيز وزيادة استجابة الموقع لخوارزميات محركات البحث  وكذلك أيضا القيام بتحسين ترتيب موقع الكتروني ما لتتصدر النتائج الأولى للبحث.

 

ما هي شروط السيو التي يجب تطبيقها ؟

 

ويقصد بمعرفة ما هي شروط السيو الإلمام بطرق وآليات تهيئة المواقع المختلفة لمحرك البحث خطوة بخطوة بوصفها أحد أهم وأبرز  خدمات التسويق الكتروني

 

إذ أنه من الشائع والمتفق عليه وجود مجموعة من المعايير والشروط المحددة لتحسين محركات البحث التي يتعين تطبيقها في سبيل تحسين ظهور الموقع على جوجل ومنها:

ما هي شروط السيو
ما هو السيو، كتابة محتوى متوافق مع السيو، أهمية السيو، استخراج الكلمات المفتاحية

أولا: المحتوى المستخدم

 

من الواجب القيام بتقديم المحتوى الفريد والمفيد للزوار  فالمحتوى يعد بمثابة المفتاح لتحسين ترتيب الموقع الالكتروني الخاص بك، ففي حال أنك قد تساءلت حول  ما هي شروط السيو وحرصت على إخراجه بشكل جيد يعزز الثقافات ويثري المعارف سوف يتجه الزائرين للبحث عنك تحديدا  بالاسم.

 

مع مراعاة كتابة محتوى متوافق مع السيو بحيث يكون هذا المحتوى مفصل وطويل بعض الشيء طولا لا يمل منه القراء ، فكلما كان المقال طويل زادت فرص احتلاله نتائج البحث.

 

إذ يتراوح في المتوسط ما بين 1000 إلى 1500 كلمة قابل للزيادة أو النقصان حسب المعلومات الموجودة داخل المقال.

 

ثانيًا: الصور  البارزة

 

في رحلة البحث عن معرفة ما هي شروط السيو وتطبيقها من الواجب محاولة انتقاء الصور البارزة باهتمام وعناية فائقة حيث يجب أن لا تتضمن هذه الصور على أية حقوق ملكية.

 

 إذ أن هناك مواقع عديدة تتيح للمستخدمين استعمال الصور الموجودة عليها ولا تحتوي على حقوق الملكية، ومن الجدير بالذكر  أن بعض هذه المواقع يعتبر  مجاني تماما أما بعضها الآخر فيعد مدفوع.

 

كما أن صور Google يقوم بتقديم خدمة البحث عن الصور التي لا تمتلك حقوق ملكية وذلك عن طريق عملية  تحديد خيار ” مسموح القيام باستخدامها تجاريا.

 

وبعد انتقاء وتحديد الصور، يجب كتابة الكلمة المفتاحية داخل العنوان الخاص بها، كما يجدر كتابة وصف واضح وسهل لها.

 

ثالثا: إضافة الروابط

 

يفضل بعد الانتهاء من كتابة المقال، القيام بإضافة الروابط الداخلية والخارجية لهذا المقال.

 

و لتوضيح ما هي شروط السيو بالنسبة للروابط الداخلية فيمكن القول أنه يجب دمج روابط خاصة بمقالات أخرى على نفس الموقع ولها صلة بالمحتوى المكتوب، وكلما زاد عدد هذه الروابط كلما ساهم ذلك في تحسين السيو بصورة أكبر.

 

وتكمن فائدة هذه الروابط الداخلية  من تعزيز بقاء القراء داخل الموقع الإلكتروني الخاص بك لفترة أطول.

 

رابعا: الوسوم 

 

والمقصود بالوسوم ضمن التعريف ب ما هي شروط السيو يشير إلى انها قائمة الكلمات البحثية أو المرادفة والتي تختلف عن الكلمات الرئيسية او المفتاحية إلا أنها لا تقل أهمية عنها إذ يجدر القيام بوضع عدة كلمات  بحثية مع مرادفاتها لتيسير امر ظهور المقالة بالبحث .

 

فعلى سبيل المثال هناك من يجري بحث عن كلمة طبيب بينما مقالك لا يتضمن كلمة طبيب ولكنه يشتمل على كلمة مرادفة لها وهي كلمة دكتور، وفي تلك الحالة فإن كتابة كلمة طبيب داخل كلمات المقال البحثية يجعل مقالك يظهر لذلك الباحث.

 

خامسا: الكلمات المفتاحية 

 

الكلمات الرئيسية او المفتاحية والتي تحتل المكانة الأعلى بين عناصر السيو، وهي التي تمثل أساس  المقال حيث لا يمكن لأي مقال لا يتضمن كلمة مفتاحية من الظهور  في نتائج البحث.

 

و هذه الكلمات أيضا هي التي يستند عليها أمر تحديد سعر نقرات الاعلانات المدفوعة وهي  التي تقوم بتحديد ظهور المقال الخاص بك ضمن نتائج البحث.

 

ولكن ما هي شروط السيو التي يتعين يجب مراعاتها عند كتابة الكلمات المفتاحية ضمن سطور المقال؟

أولا أن يتم تعيين كلمة مفتاحية قوية تتآلف من جملة مكونة من 3: 5 كلمات، وأن يتم دمج هذه الكلمة ببداية عنوان المقال، وأن تشتمل الفقرة الأولى والأخيرة بالمقال عليها، وكذلك تضمينها بداخل عنوان رئيسي  وعنوان فرعي على الأقل، وأن تكرر بمعدل اقل من 2% تقريبا، على ان تتميز خلال  التنسيق بوضع خط أو لون مختلف أو خط عريض حتى يسهل استخراج الكلمات المفتاحية

ويتم أرشفتها بسلاسة من قبل محركات البحث.

 

الخلاصة 

 

في صدد محاولة فهم وإدراك ما هي شروط السيو يجدر القول أن محاولة مراعاة تطبيق مهارات و معايير  السيو ما هو سوى وسيلة لتحسين نمط الكتابة بشكل يتماشى مع  التطور التكنولوجي.

 

وعليك ان لا تنسى بأي حال من الأحوال أن المواقع الالكترونية التي تتضمن على محتويات متوافقة مع السيو تستطيع الحصول على مزيد من حركات المرور إليها.

 

وفي النهاية، نأمل أنك قد وجدت ضمن سطور هذا المقال أفكار مفيدة تساعدك في تطوير مهاراتك في سبيل الارتقاء بعملك عن طريق تحقيق الاستفادة القصوى من كتابة محتوى متوافق تماما مع قواعد السيو.

 

سيو فنون

اختر الخدمة التي تناسب موقعك فوراً لمضاعفة معدل الزيارات وعدد التحويلات، ويمكنك التواصل معنا لمساعدتك في هذا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *