سيو فنون

دليلك إلى سيو سلة في 5 خطوات

سيو سلة

مع وجود العديد من المتاجر الإلكترونية على منصة التي تُقدم نفس المنتجات، أصبحت المنافسة كبيرة بين أصحاب تلك المتاجر على الظهور أمام مستخدمي المنصة. من هنا، فأنت بحاجة كبيرة إلى سيو سلة أي تحسين متجرك على منصة سلة لمحركات البحث؛ من أجل تعزيز ظهور الكثير من المتاجر الإلكترونية المختلفة في نتائج البحث، وبالتالي زيادة مبيعاتها وأرباحها.
سواء كان متجرك الإلكتروني قديمًا أو حديثًا، فأنت بالطبع تحتاج إلى تحسين محركات البحث على منصة سلة، لذلك نُقدم لك في هذا المقال بعض الخطوات والنصائح التي تُساعدك في نجاح عملية سيو سلة، تعمق معنا لتعرف كل ذلك!

ما هي منصة سلة؟

منصة “سلة” هي منصة تجارة إلكترونية، حيث يُمكنك من خلالها إنشاء متجر إلكتروني احترافي في دقائق معدودة.
تقدم لك المنصة تجربة تجارية مُتكاملة، حيث يُمكنك ربط منتجاتك بحلول رقمية متكاملة تشمل الدفع، والشحن، وإدارة المخزون، والتسويق.
تتميز المنصة بالمميزات الآتية:
1. سهولة الاستخدام، حيثُ يُمكنك إنشاء المتاجر الإلكترونية بسرعة وسهولة.
2. تُقدم لك حلولًا متكاملة للمدفوعات، وإدارة المخزون، والشحن.
3. توفير الوقت والجهد، حيثُ يُمكنك التركيز فقط على نمو أعمالهم وتجارتك بدلاً من التفاصيل التقنية.
4. توفير التكاليف والجهود المتعلقة بإدارة متجرك الإلكتروني.
5. تحسين عملية التسوق على متجرك الإلكتروني من خلال تقديم أدوات تسويق فعّالة.

ما المقصود بـ سيو سلة؟

يُشير مُصطلح سيو سلة إلى تحسين محركات البحث لمتجر الإلكتروني على منصة سلة. تتضمن عملية سيو سلة مجموعة من الإجراءات والتقنيات التي يمكن اتخاذها عبر جميع أقسام متجرك الإلكتروني على منصة سلة، وذلك من أجل تعزيز ظهوره في نتائج البحث الأولى عندما يبحث المستخدمين عن منتجات معينة باستخدام كلمات بحث ذات صلة بالمنتجات الخاصة بك.

لماذا يُعد سيو سلة مهمًا؟

فيما يتعلق بنجاح متجرك الإلكتروني وانتشاره وزيادة مبيعاتك وأرباحك، فإن سيو سلة يلعب دورًا مهما في تحقيق ذلك، تتمثل أبرز الفوائد التي يُمكنك أن تحصل عليها من سيو سلة فيما يلي:

1. زيادة الوعي والانتشار لمتجرك الإلكتروني، حيثُ يستخدم العديد من الأشخاص في الوقت الحالي محركات البحث مثل جوجل Google في البحث عن المنتجات التي يرغبون في شرائها، وبالتالي يُساعدك سيو سلة في تحسين ظهور متجرك الإلكتروني في نتائج البحث العضوية المجانية أما عملائك المحتملين، وبالتالي يُزيد من الانتشار والوعي بمتجرك الإلكتروني.
2. زيادة عدد الزيارات إلى متجرك الإلكتروني، فيمكنك بفضل سيو سلة من زيادة فرص ظهور متجرك أمام المستخدمين المهتمين، وبالتالي زيادة عدد الزيارات إليه.
3. بناء المصداقية والثقة، فعندما يتصدر متجرك الإلكتروني النتائج الأولى أمام عملائك المحتملين، فإن ذلك يعكس مصداقيته وجودة منتجاتك، وبالتالي يكتسب الزبائن المحتملون ثقة أكبر في مصداقية متجرك.
4. توفير التكاليف، يمنحك سيو سلة الفرصة لتوفير تكاليف الحملات الإعلانية لمتجرك الإلكترونية، حيث يعتبر سيو المتاجر الإلكترونية وسيلة مجانية لزيادة ظهور متجرك في نتائج البحث، بدلاً من الاعتماد على الإعلانات المدفوعة.
5. زيادة المبيعات والأرباح، بفضل زيادة فرص ظهور متجرك الإلكتروني أمام عملائك المحتملين وكذلك عدد الزيارات وزيادة مصداقية وثقة العملاء، فإن كل هذه العموامل الناتجة عن سيو سلة تؤدي إلى زيادة فرص بيع منتجاتك وبالتالي زيادة مبيعاتك وأرباحك.

سيو سلة
سيو سلة

ما هي خطوات تحسين محركات البحث SEO سلة؟

1. اختيار الكلمات المفتاحية المناسبة بدقة

يعتبر اختيار الكلمات المفتاحية بعناية من أهم وأول خطوات نجاح استراتيجية سيو سلة. حيثُ تلعب الكلمات المفتاحية دورًة حيويًة في عملية تصنيف متجرك الإلكتروني على محركات البحث المختلفة. لذلك، يجب أن تقوم بالبحث عن الكلمات والعبارات التي يستخدمها جمهورك المستهدف وتختار الكلمات المناسبة بعناية شديدة.
يمكنك استخدام أدوات البحث الشهيرة مثل: Google Trends وKW Finder وKeyworddit وGoogle Keyword Planner وKeyword Shitter وWordStream وAmazon Keyword Tool لتحديد الكلمات ذات الصلة بمنتجاتك وخدماتك.
من أهم الاعتبارات التي يجب أن تضعها في ذهنك عند بحث واختيار الكلمات المفتاحية، أن تقوم بوضع الكلمات المفتاحية الرئيسية ذات الصلة بشكل طبيعي ومناسب في المحتوى الخاص بمتجرك، دون أي حشو غير ضروري.

2. قم بكتابة وصف احترافي للمنتجات الخاصة بك

لا تقم بنسخ وصق وصف المنتجات من مصادر أخرى. بل، يجب أن يكون وصفك الخاص مميزًا وفريدًا لتميزك عن المنافسين.
لذلك، اهتم بكتابة وصف احترافي للمنتجات. كما يجب أن يكون الوصف دقيقًا وشاملًا لكافة الأسئلة التي يُمكن أن تدور في ذهن عملائك عند شراء منتجاتك حتى يمكنهم فهم بوضوح ما تقدمه منتجاتك ومدى ملائمتها لاحتياجاتهم.

3. تحسين أداء متجرك الإلكتروني

من أهم خطوات سيو سلة هو القيام بتحسين أداء متجرك الإلكتروني على منصة سلة، حيثُ يعتبر جزءًا مهمًا من استراتيجية سيو المتاجر الإلكترونية.
قم بتهيئة المتجر للتصفح عبر الهواتف الجوالة لضمان وصولك إلى عدد أكبر من العملاء المحتملين.
قم بتحسين سرعة تحميل المتجر الإلكتروني الخاص بك، وذلك من خلال ضغط الصور والملفات واستخدام خوادم استضافة سريعة وتقنيات تخزين مؤقت.

شاهد أيضًا: أشهر 7 أخطاء لـ سيو التجارة الاكترونية

4. قم ببناء روابط خلفية لمنتجاتك على منصة سلة

الروابط الخلفية ما يُطلق عليها في الإنجليزية Back Links، تُشير إلى الروابط التي تأتي من مواقع أخرى أو صفحات أوغيرهم من المصادر الخارجية الأخرى وتشير إلى متجرك الإلكتروني أو منتجاتك على منصة سلة.
يُعتبر بناء الروابط الخلفية أو الباك لينكس بمثابة استراتيجية فعّالة؛ ل سيو سلة. حيثُ أنه عند جمع أكبر عدد من الروابط الخارجية المؤدية إلى متجرك على منصة سلة،ف يمكنك تحسين ترتيب متجرك في نتائج محركات البحث مقارنة بالمتاجر الأخرى، حيث تُعتبر الروابط الخلفية إشارة جيدة لمحركات البحث عن جودة محتوى متجرك الإلكتروني بما يحمله من منتجات.
كما يجب أن تضع في ذهنك أنه ليس كل رابط خارجي هو رابط فعّال، بل يجب أن تكون الروابط الخارجية التي يحصل عليه متجرك الإلكتروني هي روابط عالية الجودة تأتي مز مواقع كبير وموثوقة ذات الـ Domain Authority وPage Authority العالي، وهي معايير تقييم تأثير الموقع والصفحة.
تؤكد Google أن الروابط الخارجية من مصادر موثوقة تسهم بشكل كبير في تحسين تصنيف متجرك في نتائج البحث.
يُمكنك أن تحصل عل روابط خارجية لكتجرك الإلكتروني باتباع الخطوات التالية:
1. تقديم منتجات موثوقة عالية الجودة للمستخدمين، حيث تشجع المنتجات الجيدة العملاء على مشاركة تجاربهم معها مع أصدقائهم ومعارفهم، بالتالي تحصل بذلك على روابط خارجية مجانية.
2. يمكنك التعاون مع مؤثرين في مجال منتجاتك للحصول على روابط خارجية لمنتجاتك على متجر سلة وذلك من خلال قدامهم بنشر الروابط الخاصة بمنتجاتك على حساباتهم على مواقع التواصل الاجتماعي أو مواقعهم الإلكترونية.
3. بمكنك كذلك القيام بمشاركة روابط متجرك الإلكتروني ومنتجاتك على حسباتك على وسائل التواصل من أجل تعزيز فرص الزيارات وتحسين ترتيب متجرك الإلكتروني في محركات البحث.

5. تحسين صور متجرك الإلكتروني

تحسين صور منتجاتك لمحركات البحث يُعتبر أحد العوامل الرئيسية في استراتيجية سيو سلة الإلكترونية. على سبيل المثال، تُعد صور Google مصدرًا هامًا لجلب حركة المرور إلى متجرك وزيادة فرص البيع. كما يُساعد أيضًا تحسين صور منتجاتك لمحركات البحث على جذب عملائك المحتملين، يُستخدم Google بشكل واسع للبحث عن المنتجات، لذا تحسين صور منتجاتك يسهم في جذب انتباه العملاء المحتملين، حيثُ أو الصور الجذابة وعالية الجودة تشجعهم على النقر للحصول على مزيد من المعلومات حول منتجاتك.
مما يعزز فرص البيع ويجعل عملائك يستجيبون بشكل أفضل.
كما أن الصور عالية الجودة الخاصة بمنتجاتك تعمل على تحسين تجربة المستخدم، حيثُ أن صور منتجات عالية الجودة تجعل تجربة زوار متجرك أكثر سهولة وملاءمة، مما يسمح لهم باكتشاف وفهم منتجاتك بشكل أفضل وتشجعهم على الشراء.
إليك أهم العوامل التي يجب أن تضعها في الاعتبار عند وضع الصور على متجرك الإلكتروني:
1. اختر صورًا تعكس منتجاتك بشكل واضح وبجودة عالية، وتجنب استخدام صور مخالفة لحقوق النشر.
2. استخدم الوسم البديل (Alt Text) لتوفير وصف دقيق لكل صورة، مما يساعد محركات البحث في فهم مضمون الصورة.
3. اختر أسماء واضحة لملفات الصور تعكس محتواها، واستخدم الشرطات لفصل الكلمات.
4. استخدم صيغ الصور الملائمة مثل JPEG للصور وPNG للصور ذات الخلفيات شفافة.
5. قم ضغط الصور بشكل صحيح للحفاظ على الجودة وتقليل حجم الملفات.
6. قم بضبط حجم وأبعاد الصور لتكون مناسبة دون الحاجة إلى تكبير أو تصغيرها.
7. أخيرً، لا تنسَ استخدم أدوات لمراقبة أداء الصور وقياس تفاعل الزوار معها.

كيف يُمكننا مساعدتك في سيو فنون؟

إذا كنت تسعى لتعزيز تصنيف متجرك في نتائج البحث على منصة “سلة” من أجل زيادة حجم مبيعاتك وأرباحك، فنحن في سيو فنون نمتلك فريق متخصص لتحسين المتاجر الإلكترونية المختلفة لمحركات البحث، إليك الطريقة التي نساعد متجرك بها لتصدر نتائج محركات البحث:

1. سنقوم بتحليل متجرك ووضع استراتيجية سيو مخصصة تستهدف تحسين ترتيب متجرك في نتائج البحث.
2. سنقوم بتحديد وإصلاح أي أخطاء تقنية أو هيكلية في موقعك تؤثر على أدائه في محركات البحث.
3. سنعمل على تحسين جودة المحتوى الداخلي لمتجرك وبناء روابط خارجية ذات جودة لتعزيز سلطته Authority.
4. سنقوم بتحسين الجوانب التقنية في متجرك؛ لضمان تجربة مستخدم سلسة وجذابة.
5. سنسعى جاهدين لتحقيق ترتيب متجرك في أعلى نتائج البحث لزيادة الوعي والانتشار له.

سيو فنون

اختر الخدمة التي تناسب موقعك فوراً لمضاعفة معدل الزيارات وعدد التحويلات، ويمكنك التواصل معنا لمساعدتك في هذا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *