سيو فنون

تصميم متجر على سلة: خطوتك رقم 1 في عالم التجارة الإلكترونية

تصميم متجر على سلة

في عصر التكنولوجيا الرقمية، أصبحت التجارة الإلكترونية من أبرز وسائل الأعمال التي تعتمدها الشركات وأصحاب المشاريع لتوسيع نطاق تواجدهم وزيادة إيراداتهم. ومن بين المنصات المميزة التي توفر بيئة مثالية لإنشاء متاجر إلكترونية متكاملة وتقديم تجربة تسوق سلسة للعملاء، تأتي منصة سلة.

تصميم متجر على سلة يعد الخطوة الأولى والأكثر أهمية نحو بناء متجر إلكتروني ناجح وجذاب للعملاء. يتطلب تخطيطًا جيدًا وفهمًا دقيقًا لاحتياجات السوق والعملاء المستهدفين. وهنا يمكن لشركة سيو فنون أن تقدم لك المساعدة المطلوبة في هذه العملية.

في هذا المقال سنعرض عليك بشيء من التفصيل الأسباب التي تدفعك إلى تصميم متجر على سلة وكذلك أبرز المميزات التي تجعل شركة سيو فنون خيارك المثالي لـ تصميم متجر على سلة احترافي يُلبي أهدافك، وتوقعات عملائك!

9 أسباب تدفعك إلى تصميم متجر على سلة: 

تعتبر منصة سلة مثالية لإقامة متجر إلكتروني ناجح وفعّال. حيث تحتوي على مزايا عديدة تجعلها خيارًا مفضلًا للعديد من أصحاب المشاريع. تتمثل أبرز المزايا التي تجعل منصة سلة أفضل منصة تجارة إلكترونية، ما يلي:

تصميم متجر على سلة
تصميم متجر الكتروني سلة

1. دعم اللغة العربية:

 دعم اللغة العربية يُعد أحد أهم العوامل التي تميز منصة سلة، ويسهم بشكل كبير في جعل تجربة المستخدم سلسة ومُيسرة للأفراد والشركات الناطقة باللغة العربية. تتمثل أبرز الفوائد الناتجة عن ذلك فيما يلي: 

– يُتيح دعم اللغة العربية أيضًا لأصحاب المتاجر إدارة متجرهم بكفاءة، حيث يمكنهم تحديد إعدادات اللغة وتكوين المحتوى بسهولة باللغة العربية.

– يعزز دعم اللغة العربية تجربة المستخدم بشكل كبير، حيث يتيح للمستهلكين التفاعل مع المتجر بلغتهم الأم، مما يؤدي إلى تحسين مستوى الراحة والفهم أثناء التصفح وعمليات الشراء.

– بفضل دعم اللغة العربية، يمكنك استهداف جمهور عربي واسع في مناطق مختلفة من العالم، مما يزيد من إمكانية توسيع نطاق وتأثير متجرك الإلكتروني في الأسواق العربية.

2. واجهة استخدام سلسة:

تتميز منصة سلة من بين منصات التجارة الإلكترونية الأخرى بأنها تسعى إلى توفير تجربة مُستخدم سلسة جدًا لكل مستخدميها سواء كانوا ملاك المتاجر الإلكترونية أو مستخدمي هذه المنصات.

إليك أبرز النقاط التي تتميز بها واجهة منصة سلة:

   – تم تصميم واجهة المستخدم على منصة سلة من أجل تحقيق تجربة فريدة وفعّالة لكافة المستخدمين. حيثُ تُسهِم هذه الواجهة في تبسيط عمليات التصفح والتسوق عبر المنصة، مما يجعلها ملائمة للملاك والعملاء على حد سواء.

   –  انطلاقًا من الفهم العميق لاحتياجات أصحاب الأنشطة التجارية على الإنترنت،  تم تصميم واجهة منصة سلة لتكون سهلة الاستخدام بحيث تناسب مستخدمين مختلفين، سواء كانوا ذوي خبرة في التجارة الإلكترونية أو مبتدئين.

   – تتميز واجهة سلة بتنظيم بصري يُسهِم في جعل المحتوى والمعلومات سهلة الوصول والفهم. مما يسهم في تعزيز تجربة المستخدم ويُحفزهم على اكتشاف مختلف المنتجات على المنصة.

   – يتكيف تصميم واجهة المستخدم مع مختلف الأجهزة والمنصات، مما يتيح للمستخدمين الوصول إلى متجرك الإلكتروني بسهولة عبر أجهزتهم المحمولة، الحواسيب الشخصية، أو الأجهزة اللوحية.

   – أخيرًا، تُساهم واجهة المستخدم السلسة على المنصة في تحسين سرعة التفاعل، حيث يمكن للعملاء وأصحاب المتاجر الانتقال بين الصفحات وإجراء عمليات البحث والشراء بكل يسر وفاعلية.

3. تجاوبها مع كافة الأجهزة:

يتميز تصميم متجر إلكتروني على منصة سلة بإمكانية استخدامه بكل سهولة عبر كافة الأجهزة والشاشات.  هذا يعني أنه عندما يتم تصفح متجرك من خلال الهواتف الذكية أو الأجهزة اللوحية أو حتى أجهزة الكمبيوتر ، فإن متجرك الإلكتروني سيتكيف تلقائيًا مع حجم الشاشة سواء كانت صغيرة أو كبيرة وبالتالي، سيتم عرض المحتوى بطريقة مناسبة وسهلة القراءة. 

بالتالي، فإن العملاء سيتمكنون من تصفح المنتجات وإجراء عمليات الشراء بسهولة، بغض النظر عن الجهاز الذي يستخدمونه. مما يسهم في تحسين تجربة التسوق للعملاء ويزيد من فرصة تحويل زوار  متجرك الإلكتروني إلى عملاء فعليين.

بالإضافة إلى ذلك، فإن تجاوب متجرك الإلكتروني مع مختلف الأجهزة والشاشات يساعد كثيرًا في تحسين تصنيف متجرك الإلكتروني على محركات البحث، حيث يعتبر التجاوب مع الأجهزة المختلفة أحد عوامل تصنيف جوجل. 

إذ يمكننا استنتاج أن تجاوب متجرك الإلكتروني مع كافة الأجهزة والشاشات لا يعني فقط تحسين تجربة المستخدم بل أيضًا يُساهم في تحسين ظهوره أمام عملائك المحتملين على محركات البحث، مما يضمن نجاح متجرك الإلكتروني بشكل عام. 

4. إمكانية الربط بطرق دفع متعددة:

تتميز منصة سلة بمرونة إتمام عمليات الدفع على المنصة، حيثُ أنها تدعم تعتبر سلة منصة مرنة وتدعم تكامل مع مجموعة متنوعة من طرق الدفع المختلفة. يمكنك ربط متجرك بخدمات مثل PayPal و Stripe وغيرها، مما يوفر لعملائك خيارات متعددة لإتمام عمليات الشراء بطريقة مريحة وآمنة تمامًا. 

5. التكامل مع شركات شحن محلية ودولية:

عند تصميم متجر على سلة، فإنك ستحصل على خيارات تكامل متعددة مع شركات الشحن سواء الشركات المحلية والدولية، مثل أرامكس ودي إتش إل وشركات أخرى.

بالتالي، يمكنك توفير خيارات الشحن المختلفة للعملاء وحساب تكلفة الشحن بناءً على وجهة التسليم ووزن المنتجات، وبالتالي تحسين تجربة التسوق لعملائك، تلبية  تلبية احتياجاتهم المختلفة في أي مكان حول العالم وزيادة رضاهم عن تجربتهم معك.

6. توفير تطبيق على الهواتف الذكية:

عند تصميم متجر على سلة، فمن المميزات الإضافية التي يُمكنك أن تحصل عليها هي تطبيقًا متطورًا وسهل الاستخدام يعمل على الهواتف الذكية بنظامي iOS و Android. يمكن بسهولة لعملائك تنزيله والتسوق من متجرك بسهولة. 

يتيح التطبيق لعملائك إتمام عمليات الشراء بسرعة وسهولة، حيثُ يمكنهم وضع المنتجات في سلة التسوق، واختيار طرق الدفع المفضلة لديهم، وإكمال عملية الشراء بضغطة زر. هذا يوفر وقتًا وجهدًا للعملاء ويزيد من فرص إتمام المبيعات.

كما أنه يُتيح التطبيق للعملاء استقبال التنبيهات حول عروض خاصة، وتحديثات المنتجات، وحالة الشحن، وغير ذلك من الأمور. كما يسهل التطبيق على العملاء عملية التواصل والتفاعل معك وطلب المساعدة أو تقديم استفسارات.

 

أي أن توفير منصة سلة لتطبيق خاص بمتجرك الإلكتروني على الهواتف الذكية، يُزيد من شعور عملائك بالراحة عند شراء منتجاتك ويسهل عليهم الوصول إلى المنتجات وإتمام عمليات الشراء بنجاح.

7. دعم الفني 24/7: 

من المميزات أيضًا التي تدفعك إلى تصميم متجر على سلة أنها توفر لك دعم فني على مدار اليوم.

 يقدم فريق دعم سلة دعمًا فنيًا مستمرًا على مدار 24 ساعة في اليوم و7 أيام في الأسبوع. سواء كنت بحاجة إلى مساعدة في إعداد متجرك أو حل مشكلة تقنية أو استفسارات حول استخدام المنصة، يمكنك الاعتماد على فريق الدعم للحصول على المساعدة في أي وقت.

8. إمكانية تخصيص متجرك حسب احتياجاتك

من أهم المميزات التي توفرها لك منصة سلة أنه عند تصميم متجر على سلة، فإنك ستحصل على الحرية والمرونة الكاملة لتخصيص التصميم وفقًا لاحتياجاتك الفريدة وبما يعكس هويتك التجارية بنجاح. ومن أهم المميزات التي توفرها لك منصة سلة في هذا  الخصوص ما يلي: 

  1. بما أن المظهر الجذاب والأنيق يُعد أحد أهم العوامل لجذب عملائك تحقيق النجاح في مجال التجارة الإلكترونية، فإن منصة سلة توفر لك مكتبة متنوعة من الثيمات الجاهزة التي يمكنك اختيارها وتخصيصها حسب رغبتك. يمكنك تحديد الألوان والخطوط والتخطيطات التي تناسب علامتك التجارية وتعكس هويتك التجارية بشكل فريد.
  2. إذا كنت ترغب في تخصيص تفاصيل التصميم بشكل أكثر دقة، يمكنك استخدام JS و CSS لضبط العناصر والتأثيرات في متجرك. هذا يوفر لك مرونة أكبر لتنفيذ التصميم الذي ترغب فيه وتحقيق المظهر الفريد الذي يناسب علامتك التجارية.
  3. أيضًا تتيح لك سلة ميزة Salla Twilight وهذه الميزة تتيح لك إنشاء ثيم مخصص خاص بمتجرك باستخدام Salla Twilight. يمكنك تصميم المظهر الخاص بك بالكامل وتحديد الألوان والخطوط والتصميمات التي ترغب فيها. هذا يعطيك حرية كاملة لإنشاء تجربة تسوق فريدة ومتميزة تعكس هوية علامتك التجارية.

9. إمكانية إضافة فروع ومستودعات متعددة لمتجرك

تصميم متجر على سلة يُوفرلك ميزة هامة وهي إمكانية إضافة فروع ومستودعات متعددة لمتجرك. مما يسمح لك بتوسيع نطاق عملك وتنظيم عمليات الإدارة والتخزين بطريقة فعالة. 

– فمن خلال تجميع جميع فروعك ومستودعاتك تحت منصة واحدة، يصبح لديك رؤية واضحة وشاملة لعمليات الإدارة والمخزون. يمكنك إدارة جميع الفروع والمستودعات من مكان واحد، مما يوفر وقتًا وجهدًا في التنسيق والتنظيم.

– كما أنه بتوفير فروع ومستودعات متعددة، يمكنك توزيع المنتجات بشكل أفضل وتلبية احتياجات العملاء بشكل أسرع. يمكنك توفير المنتجات المحلية للعملاء في المناطق المجاورة للفروع والمستودعات المحددة، مما يقلل من وقت التوصيل ويُعزز تجربة عملائك.

– أيضًا من خلال منصة سلة يُمكنك توزيع المخزون وإدارته بشكل فعال، وذلك من خلال مراقبة كميات المنتجات في كل فرع أو مستودع وتحديث المخزون بناءً على الطلب والمبيعات. مما يساعدك على تحقيق التوازن المثالي في المخزون وتجنب نقص أو زيادة غير مرغوب فيها.

لماذا شركة سيو فنون أفضل اختيار لـ تصميم متجر على سلة؟

تتميز شركة سيو فنون بخبرتها وكفاءتها في تطوير متاجر إلكترونية مبتكرة وفعّالة على منصة سلة، مما يساعد أصحاب المشروعات في تحقيق أهدافهم بكفاءة. 

ومن بين الخدمات التي تقدمها الشركة في تصميم متجر سلة، تصميم واجهات متاجر إلكترونية جذابة وسهلة الاستخدام. وهذا يتيح لعملائك استكشاف المنتجات بسهولة وإجراء عمليات الشراء بسلاسة.

 

بالإضافة إلى ذلك، يمكن لفريق الخبراء في شركتنا تخصيص المتاجر  الإلكترونية وفقًا لاحتياجاتك، فنحن في شركة سيو فنون نعمل دائمًا على تكامل متجر سلة مع وسائل الدفع الآمنة وإدارة المخزون وتحسين محركات البحث لزيادة الظهور في نتائج البحث. وبذلك، يتم توفير تجربة تسوق مميزة ومرضية لعملائك.

اطلب الآن خدمة تصميم متجر على سلة من خلال التواصل معنا على هذا الرابط!

سيو فنون

اختر الخدمة التي تناسب موقعك فوراً لمضاعفة معدل الزيارات وعدد التحويلات، ويمكنك التواصل معنا لمساعدتك في هذا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *