سيو فنون

تصدر نتايج البحث : 5 نصائح تضعك في المقدمة

تصدر نتايج البحث

 

تعتبر محركات البحث أحد القنوات الرئيسية للعملية التسويقية التي يستهدف أصحاب المواقع الإلكترونية القيام بها، إذ تعد واحدة من أفضل مصادر للحصول على زيارات مستمرة إلى المواقع الإلكترونية، ودون أدنى شك إذا كنت تمتلك موقعا فلابد وانك تسعى إلى أن يكون هذا الموقع ضمن أول عشرة نتائج لمحركات البحث وأن تحقق النجاح في  تصدر نتايج البحث بكل سهولة وبأقصى سرعة ممكنة لتحصد زيارات لا تعد، وعن طريق هذا المقال سوف نتعرف معا على مجموعة من الآليات  والاستراتيجيات التي تكفل لمستخدميها تحقيق التصدر المنشود في أسرع وقت.

 

ماذا يعني الفوز بصدارة تصدر نتايج البحث ؟

 

باختصار شديد فإن الفوز بصدارة محركات البحث يشير إلى أن هذا الموقع سوف ينجح في الظهور ضمن المراتب الأولى عند قيام أحدهم باستخدام  كلمة بعينها أو جملة ما أو طرح سؤال ضمن عملية البحث.

 

وبما أن الموقع الخاص بك في هذه الحالة يحظى باحتلال صدارة محرك بحث جوجل على سبيل المثال ، فإن هذا سوف يعني بالتبعية أن المستخدمين سوف يرتبطون بشكل طبيعي بالقيام بالنقر على رابط هذا الموقع، ومن ثم سوف تتمكن ببساطة شديدة من الترويج للمنتجات والخدمات التي يتضمنها موقعك، ومن ثم تتزايد معدلات أرباحك عبر  القيام بالشراكات التجارية كقوقل أدسنس على سبيل المثال.

 

ومن الجدير بالاشارة أن المواقع التي لم يحالفها السعي للوصول إلى تصدر نتايج البحث والظهور ضمن الصفحة الأولى ولكنها تظهر في صفحة محرك البحث الثانية سوف تجذب عدد نقرات أقل من تلك المواقع على الصفحة الأولى، لذلك فإنه لا غنى بأي حال من الأحوال عن السعي المستمر  لإدراج الموقع الخاص بك ضمن أفضل عشرة  نتائج ضمن البحث على سبيل المثال.

في حال لم يتمكن موقعك من الظهور ضمن نتائج الصفحة الأولى، يمكنك محاولة تطبيق النصائح الواردة ضمن القائمة التالية التي تشتمل على أبرز النصائح والارشادات لمساعدتك في نقاط فلا وفاتها.

 

أهمية تصدر نتايج البحث 

 

إن عملية تصدر نتائج محركات البحث تمتلك أهمية كبيرة وذلك لعدة أسباب لعلنا نذكر أبرزها فيما يلي:

 

تعزيز الوجود الرقمي

فعندما يتمكن موقعك من تصدر نتايج البحث يتم تعزيز الوجود الرقمي الخاص بك وحدوث ارتفاع واضح في معدلات الظهور الخاصة بك أمام أكبر قطاع ممكن من الجماهير المستهدفة.

 

زيادة الزيارات وحركات المرور

يزيد تصدر نتائج محركات البحث من الفرص المتاحة للحصول على زيارات وحركات مرور على موقعك، وبالتبعية تزيد فرص حدوث التحويلات والتفاعلات ومن ثم المبيعات.

 

اكتساب الثقة والمصداقية

عندما يتمكن موقعك من تصدر نتايج البحث واحتلال صدارة صفحات نتائج البحث في جوجل ينعكس هذا بصورة إيجابية على معدلات الثقة والموثوقية فيما بين العملاء المحتملين، إذ ترتبط عملية تصدر نتائج البحث بصورة مباشرة بمستوى الجودة والاحترافية العالية.

 

جذب مزيد من العملاء الجدد

تساعد مسألة تصدر نتايج البحث في لفت انتباه مزيد من العملاء الجدد وذلك عن طريق استهداف الكلمات المفتاحية الرئيسية ذات الصلة بما تروج له من منتجات أو خدمات أو معلومات.

 

تطوير تجربة المستخدم

إجراء البحث عبر محركات البحث المختلفة يعتبر واحدا من أفضل الآليات التي يتم اتباعها من قبل المستخدمين في سبيل الوصول إلى محور البحث من منتجات أو معلومات أو خدمات، وأن عملية تصدر نتايج البحث من شأنها تعزيز تجربة المستخدم والعمل على تقديمها بأسلوب سلس وفعال.

 

اللحاق بسباق المنافسة في السوق

إذا كان منافسيك في مجال عملك قد نجحوا في تحقيق النجاح بالنسبة لتصدر نتائج محركات البحث، فإن إخفاق موقعك في التصدر من شأنه التأثير  بشكل سلبي على مستوى منافستك في السوق لذا فإنه يجدر بك التواجد القوي ضمن نتائج البحث حتى لا تخرج نهائيا من سباق المنافسة.

 

وبصفة عامة، فإن تصدر نتايج البحث  يعتبر أمرا ضروريا لبلوغ أهدافك في الوصول إلى الجماهير المستهدفة وزيادة معدلات الانتشار وتحقيق النجاح المنشود لعملك على الانترنت.

 

نصائح تصدر نتايج البحث وجعل موقعك في المقدمة

 

إن النجاح في جعل الموقع الخاص بك ضمن النتائج الأولى في محرك بحث جوجل سوف يجلب لك  زيارات لا تعد إلى الموقع الإلكتروني الخاص بك، مما يعني أن المنافسة شديدة بين مختلف المواقع وأن الأمر لا يعد بسيطًا، ومن هنا علينا الاطلاع على مجموعة النصائح التالية لتحقيق الاستفادة القصوى، وهي كالآتي:

تصدر نتايج البحث
نتائج البحث في جوجل، كيف تجعل موقعك أول نتائج البحث في جوجل، كيف تتم عملية ترتيب النتائج المعروضة على صفحة نتائج محركات البحث

أولًا: التعرف على  قائمة المواقع التي تحتل صدارة نتائج البحث

 

ومن أولى وأبرز الخطوات التي يجب سلكها ضمن رحلة تصدر نتايج البحث محاولة التعرف على قائمة المواقع التي نجحت في تحقيق التصدر بالنسبة الكلمة المفتاحية المراد استهدافها، وحاول أن تعزز من إمكانية ترقية محرك البحث لموقعك بحيث يتقلد المراتب الاولى.

 

واعلم جيدا ان الأمر برمته مرتبط بشكل مباشر  بمجال تخصص موقعك فإذا كنت مهتما بطرح مقالات حول خدمات سيو وهذا ما يعد مجال تخصصك ونشاطك بالأساس ثم اتجهت فيما بعد إلى نشر مقال عن استراتيجيات العناية بالنباتات المنزلية.

بذلك تقترف خطئا كبيرا يعرض عناكب البحث دون شك إلى التشتت ويصعب مهمة التعرف على نشاط الموقع الخاص بك على محرك بحث جوجل ومن ثم يضيع عليك فرصة الحصول على ثقة جوجل في مجالك، لذلك عليك أن تحرص على أن يتناول موقعك مجال تخصص واحد فقط ويتضمن على المعلومات التي تحظى باهتمام المستخدمين في ذلك المجال.

 

وفي تلك النقطة سوف تشعر بحاجة ماسة للإمساك بالكلمات المفتاحية المستخدمة من قبل الجمهور المستهدف في البحث مع أفكار إبداعية لكلمات مفتاحية جديدة وذلك ما يمكن الحصول عليه باستخدام أدوات مثل أداة Google Trends  أو Semrush وغيرهم.

 

ثانيًا: تحسين Seo الموقع الداخلي

 

تتطلب كذلك عملية تصدر نتايج البحث القيام بتحسين السيو الداخلي من القيام بهيكلة الصفحة والعمل على تحسين تجربة المستخدم والحرص على إجراء الربط الداخلي بين الصفحات والاهتمام بنوعية المحتوى المطروح من خلال الموقع أو الصفحة ومراعاة تقديم المحتوى القيم للزائرين ويمكن اعتبار تحسين السيو الداخلي من العوامل الأهم  في التصدر  إلا أنها تتطلب توصيل فكرة المحتوى القيم المترابطة الذي تسعى إلى تقديمه من خلال موقعك إليها.

 

ومن الجدير بالذكر أن محركات البحث تختلف تماما عن العقل البشري في كيفية تفسير المحتوى وهذا ما يتطلب العمل على إجادة اللغة الخاصة بها للتواصل معها بشكل مفهوم وكسب ثقتها بحيث تربح فرصة تصدر نتايج البحث إلا أن خوارزميات محرك البحث قد تم تطويرها إلى حد كبير حتى أنها أصبحت أكثر قدرة على التعرف على الكلمات المفتاحية بصورة واضحة وسريعة مما يفرض عليك ضرورة تحديد الكلمات المفتاحية التي ترغب في القيام باستهدافها وتوزيعها بذكاء على عنوان المقالة، والوصف القصير، وأسماء الصور ونصوصها البديلة بالإضافة إلى المحتوى ذاته وURL الصفحة.

وابتعد تماما عن الحشو الغير منطقي والتوزيع العشوائي عند تضمين الكلمات المفتاحية لأن هذا سوف يؤدي بدوره إلى فرار القراء وزيادة معدلات الارتداد وهذا ما يعمل على تدني ترتيبك بين نتائج محركات البحث لأن القارئ أو المستخدم يعتبر أهم من محركات البحث ذاتها. 

 

ثالثًا: تحسين السيو التقني

فالأمر لا ينتهي بمجرد تحسين السيو الداخلي فحسب ولكنه يتطلب تطوير الجوانب التقنية وتوعية اهتمام خاص بها، كأن يكون الموقع بطيئا يثير ملل المستخدمين ومن ثم يحتاج إلى العمل على زيادة السرعة وهي من النقاط الهامة التي يحرص محرك بحث جوجل على متابعتها والتأكد منها لضمان حصول المستخدم على أفضل تجربة استخدام قدر المستطاع.

 

وهناك أدوات عديدة تحرص على تزويدك بتقارير هامة حول أداء الموقع الخاص بك وإعلامك بالجوانب التي تحتاج إلى إصلاح وكيفية إتمامه ولعلنا نذكر من الأمثلة على هذه الأدوات أداة Google Lighthouse و أداة Uber Suggest .

 

لذلك اذا كنت تسعى لتحسين الجوانب الخاصة بموقعك الإلكتروني والنجاح في تصدر نتايج البحث ننصحك بالحرص على أن يكون هذا الموقع على استضافة ممتازة.

 

ثالثًا: الحصول على روابط خارجية قوية

وتتجلى أهمية الروابط الخلفية من المثال التالي: في حال انك مهتما بشراء العقارات والاستثمار فيها ووصاك أخ لك بشراء قطعة أرض في منطقة بعينها ثم اتى صديق عزيز ووصاك بالأمر نفسه يليه شخص محنك في مجالات العقارات ووصاك بنفس الشيء فإن هذا دون أدنى شك يعني أن هذه المنطقة تمتلك مواصفات مثالية ومميزات عديدة مقارنة بسعرها.

 

يمكنك تطبيق الأمر ذاته على الروابط الخارجية التي تعد بمثابة توصية من المواقع الشهيرة الموثوقة لجوجل أن الموقع الخاص بك يتضمن محتوى قيم ويعد أهل للثقة وكلما امتازت الروابط الخارجية بالقوة والثقة عززت من ثقة جوجل فيك ويمكن الحصول عليها عن طريق شرائها أو السعي للحصول عليها بطريقة عضوية.

 

رابعًا: تقديم المحتوى القيم

 

يمكنك الحرص على توفير نوعية محتوى قيم وفريد لزائري موقعك سعيا في تصدر نتايج البحث عن طريق طرح التساؤلات الشائعة التي يسعى أولئك الزائرين للحصول على إجابات واضحة حولها ومحاولة تقديم إجابات مختصرة عنها في محاولة لإيجاد حلول جذرية لأهم المشكلات التي تواجههم أو تقديم لونا من المحتوى الترفيهي كما يمكنك الاستفادة من هذه الأبعاد الثلاثة في خلق محتوى مبتكر يسعى للاجابة عن الاستفسارات وحل المشكلات والترفيه في الوقت نفسه.

 

  فمراعاة جودة وحصرية المحتوى المقدم تعتبر هي النقطة الأهم والجزئية الحاسمة التي يتعين على جميع أصحاب المواقع الاهتمام بها بصفة خاصة للنجاح في جذب مزيد من الزائرين ولعلنا نجمل أبرز الجوانب التي يجب مراعاتها لإخراج محتوى قيم يستطيع تصدر نتايج البحث بصفة مستمرة في النقاط التالية:

 

صياغة المحتوى الحصري: فمن الضروري العمل على بلورة الأفكار المستحدثة والاستفادة منها في خلق محتوى حصري غير منسوخة أو مقلد.

الاهتمام بالعنوان الرئيس: فالعنوان يعتبر أداة ممتازة لجذب المستخدمين وحثهم على قراءة المقال.

جعل المقال ثري: احرص على تضمين المقال مزيد من المعلومات القيمة التي يحرص المستخدمين على البحث عنها وتطبيقها.

الإجابة عن التساؤلات: قدم إجابات منطقية مختصرة لأهم الأسئلة التي يبحث المستخدمين عن إجابات منطقية لها

الاستعانة بمصادر موثوقة: من الضروري تحري الدقة عند اللجوء إلى الاستعانة بالمصادر ومراعاة أن تكون هذه المصادر قيمة وموثوقة.

تحفيز المستخدم على التفكير: حيث يتعين عليك من خلال المحتوى الذي تقوم بتقديمه تشجيع المستخدم على إعمال عقله وإثارة تفكيره.

تنويع المحتوى: فمن الضروري عدم الاعتماد على المحتوى النصي وحده ولكن العمل على تضمين الصور والمقاطع به كذلك.

 

خامسًا: الاستعانة بتطبيق مجموعة من المراحل المتكاملة

 

ويمكن الاعتماد على النموذج التسويقي الأكثر شيوعا AIDA لاشتماله على مجموعة من المراحل الشاملة المتكاملة واللازمة لخلق محتوى إبداعي قادر على النجاح في تصدر نتايج البحث وتلك المراحل يمكن حصرها في الوعي، الاهتمام، الرغبة، العمل.

فعند الترويج لموقعك تكون بذلك قد أثرت وعيا لدى الجماهير المستهدفة وما أن ينقر هذا المستخدم على رابط موقعك عندما يظهر له في نتائج البحث يمكن اعتباره مهتما بنوعية المحتوى الذي تقدمه ولكن كيف تستطيع تحويل هذا الاهتمام من مجرد اهتمام عابر إلى رغبة حقيقية؟ وحتى تستطيع القيام بذلك سيتطلب الأمر منك ترك انطباع جيد لدى المستخدم وإثارة وعيه بالمشكلات والحلول الإبداعية التي يشتمل عليها المقال وختاما سوف تسعى الى الاستعانة بتطبيق مجموعة الخطوات الواجب تطبيقها أو الإجابات الصريحة عن التساؤلات المطروحة.

 

وحتى تستطيع القيام بذلك سوف يكون لزاما عليك ترك انطباع جيد والتوعية المستنيرة بأبرز المشكلات المتوقع مواجهتها والحلول التي يستطيع المقال تقديمها 

 

تكلفة تصدر نتايج البحث 

 

تختلف تكلفة تصدر نتائج محركات البحث اعتمادا على مجموعة من العوامل، نذكر من بينها:

 

المنصة التسويقية

تحدد المنصة التسويقية المستخدمة رسوم الإعلان المرفوع على محركات البحث سواء Google Ads أو Bing Ads أو غيرهم.

 

الكلمات المفتاحية

تتباين تكلفة الإعلانات باختلاف درجة المنافسة على الكلمات المفتاحية المستهدفة، إذ يمكن القول أن الكلمات الرئيسية الأكثر شيوعا والأعلى منافسة تتطلب رسوم أعلى.

 

المزايدات والعروض

يسعى المعلنين للتنافس على مراكز بعينها و تصدر نتايج البحث ويقومون بتقديم العروض المختلفة من أجل الظهور ضمن الإعلانات المدفوعة، وكلما ارتفعت المزايدة، زادت التكلفة.

 

النطاق الجغرافي

من الممكن القيام بضبط الإعلانات بحيث تظهر في منطقة جغرافية بعينها ومن المتوقع أن تختلف التكلفة باختلاف المناطق المستهدفة بالظهور.

 

الأداء والنقرات

تعتمد التكلفة المحددة للإعلان كذلك على عدة معايير أخرى من بينها عدد النقرات، ومعدل التحويلات ونسبة اتخاذ إجراءات حقيقية، وإجمالي الميزانية المتاحة.

 

ومن الأشياء الصعبة القيام بتحديد تكلفة تصدر نتائج محركات البحث بشكل دقيق ومفصل، حيث تتباين التكلفة من حملة إعلانية لأخرى، ويُنصح بالتواصل مع متخصص حر  يمتلك الخبرة الكافية أو مع شركة تحترف التسويق الرقمي وإدارة الحملات الإعلانية على محركات البحث بهدف الحصول على نسبة تقديرية دقيقة للتكاليف الملائمة لوضعك.

 

تساؤلات شائعة حول تصدر نتايج البحث

 

 كيف يمكن تحسين السيو للموقع؟

يوجد العديد من منصات التدريب والقنوات التعليمية على يوتيوب بالإضافة إلى المواقع التي تسعى إلى تقديم دروس تعليمية تتعلق بتعليم الممارسات الخاصة بتحسين محركات البحث، وفي الوقت ذاته من الممكن توظيف بعض المحترفين او الخبراء المستقلين أو القيام بالتعاقد مع أحد الشركات أو المؤسسات المتخصصة في مجال التسويق الإلكتروني وكيفية تصدر نتايج البحث .

 

ما هو التوقيت المناسب للقيام بنشر مقالة خاصة بمدونة جديدة؟

تختلف الأوقات المناسبة الخاصة بالنشر تبعا للبلد والتوقيت الملائم للجمهور المستهدف من خلال ما تقوم بنشره على موقعك وتوجه إليه مقالاتك بالاضافة الى ان هذا ما يحدده ايضا مستوى تفاعل الزوار وتواجدهم في التوقيت المناسب. وبصفة عامة فإن العديد من الأبحاث قد اشارت أن أفضل أوقات نشر المقالات  في المدونات من أجل تحقيق أقصى درجة استفادة ممكنة وأعلى نسبة  حركة المرور هو صباحا في  أول أيام العمل من كل أسبوع.

 

ما هو عدد الكلمات الملائم عند كتابة مقال حتى ينجح في تصدر نتايج البحث ؟

يحدد العديد من الخبراء المتخصصين في مجال السيو الطول المناسب المقالة بحدود ٢٠٠٠ كلمة تقريبا وهو العدد الذي يمكنه أن يتمكن من وضع المقالة الخاصة بك في ركب المنافسة وذلك حتى تستطيع تصدر نتايج البحث لجوجل أو لغيره من محركات البحث.

 

ما العدد المناسب للمقالات التي يجب تدوينها عند أنشاء موقع جديد ؟

يمكنك البدء في التو واللحظة حتى بمقال واحد مع السعي الدائم للاستمرار دون توقف، إلا أنه من الأفضل تجهيز عدة موضوعات فلتكن خمس مقالات على سبيل المثال جاهزة الإطلاق على الفور لإعطاء الزوار فكرة عن نوعية المحتوى المتوقع نشره عبر المدونة.

 

كيف تتم عملية ترتيب النتائج المعروضة على صفحة نتائج محركات البحث ؟

 

يتم القيام بترتيب نتائج صفحة نتائج محركات البحث المعروضة من خلال مجموعة من الخوارزميات والعوامل التي تؤثر في عملية ترتيب الصفحات ومن ثم تصدر نتايج البحث إليك فيما يلي بعض العوامل الرئيسية المؤثرة على هذا الترتيب:

 

مستوى الجودة ودرجة الأهمية

تعتمد محركات البحث بشكل أساسي على محاولة القيام بتحليل مستوى جودة المحتوى ومدى أهميته فيما يخص القيام بطلب إجراء بحث معين، وتشمل الجودة المقصودة  عوامل شتى مثل الموثوقية والمصداقية والدقة والمداومة على التحديث المستمر.

 

تطبيق قواعد السيو على الموقع والمحتوى

يتعلق أمر تحسين السيو بتطبيق قواعد ومعايير تحسين محركات البحث (SEO) ومحاولة تنسيق الموقع بما يتناسب مع متطلبات مختلف محركات البحث ، وتتضمن عوامل السيو تلك العناوين والكلمات المفتاحية والوصف والروابط ومستوى السرعة.

 

الروابط الخارجية

تعد الروابط الخلفية إشارات تخبر محركات البحث المزيد عن المحتوى مثل أنه ذو جودة عالية ويستحق تصدر نتايج البحث ويستطيع المحرك كذلك تقييم جودة الروابط الخارجية  وتحديد علاقتها بمحتوى الصفحة المشار إليها فيها.

 

فترة العرض

تعتبر فترة عرض الصفحة من الأمور المؤثرة في ترتيب نتائج البحث إذ يفترض محرك البحث أن الصفحات التي تتمتع بفترة عرض أطول هي الأعلى جودة والأكثر  ثباتا.

 

مدى التوافق مع الأجهزة المحمولة

تولي محركات البحث اهتماما خاصا بمدى توافق الموقع مع مختلف الأجهزة المحمولة والقدرة على توفير تجربة استخدام تناسب طبيعة الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية.

 

كيف تجعل موقعك أول نتائج البحث في جوجل ؟

 

حتى تتمكن من جعل الموقع الخاص بك يظهر ضمن الصفحة الأولى لنتائج محرك بحث جوجل، يتعين عليك الأخذ في الاعتبار عدة عوامل والقيام بتنفيذ الممارسات الأمثل لتحسين ترتيب الموقع الخاص بك ومن ثم تصدر نتايج البحث ، إليك فيما يلي مجموعة الخطوات التي يلزم اتباعها في سبيل ذلك:

 

استهداف الكلمات المفتاحية الملائمة

عليك القيام بالبحث عن قائمة الكلمات المفتاحية الأكثر بحثا من قبل الناس وتتعلق في الوقت نفسه بمحتوى موقعك، مع بتضمين تلك الكلمات المفتاحية في العنوان الرئيس والعناوين الفرعية والوصف والمحتوى.

 

استخدام العناوين جذابة ووصف مناسب

حتى تتمكن من تصدر نتايج البحث تحقق من القيام باستخدام عناوين مناسبة وملفتة ومختصرة في الوقت نفسه title tags وأوصاف meta description ملائمة لكل صفحة من الصفحات.

 

تقديم محتوى فريد وقيم

احرص على صياغة محتوى ذو قيمة وجودة عالية وفريد، فمن الضروري حتى تستطيع تصدر نتايج البحث أن يكون محتواك قيم بالنسبة للزائرين ويعمل على تقديم حلول عملية لمشكلاتهم أو يلبي احتياجاتهم ورغباتهم الرقمية، وعلى الأرجح عندما يجد محرك البحث جوجل المحتوى الخاص بك مفيدا ومؤثرا في سرد المعلومات المطلوبة، فمن المتوقع أن يزيد من ترتيبه.

 

بناء روابط خلفية قوية

ارتباط موقعك بالروابط الخارجية التي تتميز بالجودة العالية يشير بالتبعية إلى أن موقعك يتميز بالمصداقية و الموثوقية مما يسهم في منحه الرواج من قبل محركات البحث،  مما يفرض ضرورة   المشاركة والتعاون مع مواقع الويب الأخرى والحصول على مزيد من الروابط الخارجية عن طريقهم.

 

تحسين السيو التقني

عليك مراعاة تحسين استجابة الموقع الخاص بك والعمل على تسريع عملية تحميل الصفحات ومحاولة توفير تجربة مستخدم ممتازة، والبحث الجيد عن أخطاء الموقع والعمل على تصحيحها وتوفير خرائط واضحة أو sitemaps للموقع وتوجيهات سليمة للروابط الصحيحة.

 

تضمين الوسائط المتعددة

 

حتى تتمكن من تصدر نتايج البحث عليك القيام بتعزيز موقعك باستخدام الوسائط المتعددة من صور ومقاطع فيديو ورسوم بيانية، إذ تظهر نتائج محركات البحث التي تشتمل على وسائط متعددة بصورة مميزة.

 

الحصول على اعتماد SSL

يؤثر  محرك بحث جوجل المواقع الحاصلة على شهادة SSL ويقوم بمنحها الترتيب الأفضل، وتحقق من القيام بتشفير الموقع الخاص بك باستخدام HTTPS.

 

استعمال الوسوم المحلية 

في حال كان الموقع الخاص بك موقع محلي عليك الحرص على تنشيط الوسوم المحلية والاشترك دلائل شبكة الانترنت المحلية.

 

تقديم خرائط توضيحية للبحث

اعمل على تقديم خرائط بيانات لمحرك البحث جوجل حتى تتمكن من مساعدته في إدراك وفهم المحتوى الخاص بموقعك وجعله يبدو  بصورة صحيحة في نتائج البحث.

 

تحسين تجربة المستخدم

تعمل جوجل على ترقية المواقع التي تهتم بتحسين تجربة المستخدم، فإذا كنت ترغب في تصدر نتايج البحث عليك التأكد من الرد على استفسارات المستخدمين أولا بأول وحل مشكلاتهم وجعل الموقع أسرع وأسهل في التصفح وأكثر تنظيما. 

 

القيام باتباع كل هذه الخطوات من شأنه تعزيز فرص ظهور  الموقع الخاص بك ضمن صفحة نتائج محرك البحث الأولى، ومع هذا يجب التحلي بالصبر ولا سيما أن الأمر قد يستغرق وقتا كبيرا حتى ترى نتائج ملموسة التحسينات.

 

ختاما

 

في ختام ذلك المقال، نستطيع القول أن تصدر نتايج البحث يعد من بين أبرز  الأهداف الرئيسية التي يطمح في لتحقيقها العديد من المؤسسات والأفراد على حد سواء، فهي تفتح الباب واسعا  لوجود افتراضي قوي قادر على التأثير الإيجابي في الجماهير المستهدفة ، كما يمكن أن يعكس الترتيب المتقدم لموقعك في نتائج البحث مستوى جودته ومدى ملائمته ومصداقيته، ولذلك فإن القيام بعمل جيد ومخطط له بحكمة وذكاء يعتبر مفتاح لتحقيق الهدف المأمول.

 

وعلى ذلك عليك ضمان تحسين هيكلة موقعك ومحتواه وتنمية تجربة المستخدم الخاصة به لتستطيع أن تغطي كافة متطلبات محركات البحث ورغبات مستخدمي شبكة الإنترنت في الوقت نفسه، كما يجب أن يشتمل موقعك على المحتوى ذو الجودة الممتازة ويتميز بسلاسة الوصول إليه ومجهز  للمشاركة على مختلف وسائل التواصل الاجتماعي.

 

علاوة على هذا يتعين عليك في سبيل تصدر نتايج البحث أن تواكب التطورات الراهنة في عالم السيو بما تشكله من متطلبات وتقنيات، فلا تعد  استراتيجيات التحسين النمطية كافية ولكن من الضروري تبني الإبداع والتفرد لتحقيق أفضل النتائج.

 

في الختام يمكن القول أن  تصدر نتايج البحث يعتبر من العوامل الحاسمة من أجل تحقيق النجاح الرقمي المستدام، وفي ظل المنافسة المتزايدة وسيادة الاندماج الرقمي التام أصبح انتاج محتوى مفيد وذو قيمة عالية أمرا ضروريا ولا غنى عنه بأي حال من الأحوال وعلى هذا يجب اتباع استراتيجيات شاملة بهدف تصدر نتائج محركات البحث الأولى ، والعمل بجدية لتحقيق هذه الاستراتيجية والاستفادة القصوى من فوائدها في الوصول إلى الأهداف المنشودة.

 

سيو فنون

اختر الخدمة التي تناسب موقعك فوراً لمضاعفة معدل الزيارات وعدد التحويلات، ويمكنك التواصل معنا لمساعدتك في هذا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *