سيو فنون

كيف يساعدك انشاء متجر على سلة في تحقيق النجاح لتجارتك الإلكترونية؟ 

انشاء متجر على سلة

تنفرد منصة سلة مقارنةً بمنصات التجارة الإلكترونية الأخرى في الوطن العربي بالعديد من المزايا، مما يجعلها من أفضل المنصات التي يمكن من خلالها لأصحاب الأنشطة التجارية المختلفة إنشاء المتجر الإلكتروني الخاص بهم بسهولة وبدون تكاليف عالية أو حتى خطوات برمجية معقدة للغاية.

في هذا المقال، سنقوم بتسليط الضوء على أهم الأسباب التي تدفعك إلى انشاء متجر على سلة مقارنةً بغيره من منصات التجارة الإلكترونية الأخرى. 

نبذة عن منصة سلة:

تُعتبر منصة سلة أكبر منصة سعودية للتجارة الإلكترونية في الشرق الأوسط، وتضم المنصة عشرات الآلاف من العلامات التجارية المحلية وكذلك العالمية أيضًا.  

فأيًا كان مجال تجارتك يمكن لمنصة سلة مساعدتك في تحقيق النجاح والأرباح من خلال إنشاء متجر إلكتروني احترافي. تدعم المنصة مجموعة متنوعة من القطاعات، تشمل ما يلي:

  1. متاجر التجزئة:

تمتع بمزايا متعددة تلائم احتياجات تجارتك، مع إمكانية تحسين عمليات المبيعات وتسويق المنتجات بشكل فعال.

  1. قطاع الجملة:

تعتبر المنصة بمثابة نقلة نوعية في عمليات البيع للشركات والمؤسسات الكبيرة، وذلك من خلال تيسير عمليات الشراء بكميات كبيرة وتحسين إدارة المخزون.

  1. المطاعم والمقاهي:

توفر المنصة جميع الأدوات الرقمية اللازمة لإدارة المطاعم والمقاهي بشكل شامل من خلال تحسين عمليات الطلبات والتواصل مع الزبائن عبر واجهات سهلة الاستخدام.

  1. صناعة المحتوى:

تعتبر منصة سلة أيضًا بيئة مناسبة لتحويل شغفك بصناعة المحتوى إلى أرباح. إمكانية تسويق وبيع محتواك الرقمي بكفاءة.

  1. تقديم الخدمات:

توفر المنصة حلول مميزة لتقديم خدماتك وإدارة أعمالك بشكل فعّال. تسهيل التواصل مع العملاء وتحسين تجربتهم.

  1. الجمعيات الخيرية:

توفر المنصة كذلك حلول سهلة لتلبية جميع الاحتياجات الرقمية للجمعيات الخيرية. حيثُ تتيح إمكانية جمع التبرعات بشكل فعّال وتتبع الأداء بسهولة.

ما هي الأسباب التي تدفعك إلى انشاء متجر على سلة؟ 

هناك العديد من الأسباب التي تدفعك إلى انشاء متجر على سلة تتمثل أبرز هذه الأسباب فيما يلي: 

انشاء متجر على سلة
انشاء متجر على سلة

1. تعدد القوالب:

توفر لك منصة سلة مكتبة غنية بالتصميمات والثيمات الجاهزة،مع توفير المرونة الكاملة لتخصيصها حسب رغبتك، واحتياجات عملائك وكذلك هوية علامتك التجارية. كما أنه توفر لك المنصة أيضًا إمكانية صُنع ثيمك الخاص مع Salla Twilight.

2. دعم أكثر من 40 لغة:

يتيح لك انشاء متجر على سلة الاستفادة من ميزة دعم أكثر من 40 لغة، هذه تُعتبر إضافة مهمة جدًا إذا كنت ترغب في الوصول إلى جمهور عالمي، والعمل على تقديم تجربة التسوق بلغة يفهمها المستخدمون. كما أن توفير واجهة متعددة اللغات يعزز فهم المحتوى والتواصل مع المستهلكين بشكل أفضل.

أيضًا عندما يكون متجرك الإلكتروني متاح للمستخدمين بلغتهم الأم، فإن ذلك يعزز ثقتهم في العلامة التجارية.

3. تنوع وأمان وسائل الدفع على المنصة

من أهم المميزات التي سوف تحصل عليها عند انشاء متجر على سلة، هو تعدد وتنوع وسائل الدفع التي توفرها المنصة، مما يُمكن أن يشجع عملائك على إتمام عمليات الشراء منك بوسيلة الدفع المُفضلة بالنسبة لهم.  يشمل ذلك بطاقات الائتمان، وبطاقات الخصم، والتحويل البنكي، والدفع عند الاستلام، وغير ذلك من وسائل الدفع.

كما توفر لك المنصة إمكانية استقبال المدفوعات من أكثر من 79 دولة حول العالم، مما يوسع نطاق عمل المتجر الخاص بك بكل سهولة، ويُتيح لمتجرك الوصول إلى مستوى عالمي.

أيضًا توفر لك منصة سلة إمكانية تحصيل المدفوعات بعد 24 ساعة من إتمام عمليات الشراء، وكذلك تفعيل سريع لنظام المدفوعات خلال يوم واحد، مما يساهم في بدء عمليات البيع عبر المتجر الإلكتروني بشكل فوري.

أخيرًا، أهم ما توفره منصة سلة لك ولعملائك هو حماية عالية وأمان لكافة عملياتك، مما يُساهم بشكل كبير في بناء ثقة العملاء وضمان استمرارية عمليات الشراء منك بدون قلق من المخاطر المالية.

4. تسهيل عمليات الشحن 

أيضًا عند انشاء متجر على سلة، فإنك ستستفيد من أسطول الشحن الكامل والمتكامل الذي توفره لك المنصة. أيضًا توفر لك المنصة خيارات شحن متنوعة، مما يربطك بجمهور عالمي ويُتيح لعملائك اختيار طريقة الشحن التي تتناسب مع احتياجاتهم. فيُمكنك ربط متجرك بأكثر من 100 شركة شحن دون الحاجة إلى عقود معقدة، مما يسهل العمليات التجارية ويوفر لك أيضًا الوقت والجهد.

تقدم المنصة خدمات لوجستية مخصصة تتكيف مع جميع أنواع المنتجات، مما يضمن وصول منتجاتك بأمان إلى عملائك.

إذًا، بفضل المميزات التي تتمتع بها عمليات الشحن على منصة سلة، فإنه يمكنك بسهولة تنظيم وإدارة عمليات الشحن الخاصة بك بكفاءة، مما يساهم في تحسين تجربة عملائك مع متجرك الإلكتروني. 

5. توفير حلول تسويقية لمنتجاتك

لا تُعد منصة سلة منصة لعرض منتجاتك فحسب، بل تساعدك على استهداف العملاء من خلال حلولًا تسويقية مُخصصة لهم، بالتالي مساعدتك على بيع منتجاتك وزيادة أرباحك، وتتمثل أبرز الحلول التسويقية التي توفرها لك منصة سلة فيما يلي: 

– تتيح لك منصة سلة إمكانية إصدار كوبونات خصم مميزة لعملائك، مما يشجعهم على إتمام عمليات الشراء.

– توفر لك المنصة نظامًا فعالًا لدعم التسويق بالعمولة، مما يسمح للمسوقين ببيع منتجاتك مقابل عمولة.

– أيضًا يُمكنك التحكم  بشكل كامل في تفاصيل العروض والتخفيضات، مما يسمح لك بتصميم استراتيجيات تسويقية فعالة لعملائك.

– يتيح لك نظام المتابعة استهداف العملاء الذين تركوا سلات التسوق دون إتمام الشراء، مما يزيد من فرص إعادتهم وإكمال عمليات الشراء منك.

– أيضًا توفر لك منصة سلة أدوات لإدارة حملات الإعلان على مختلف المنصات الرقمية، مما يساعد في الترويج لمنتجاتك بفعالية أمام جمهور واسع.

6. توفير تطبيق لمتجرك الإلكتروني

أفضل ميزة ستحصل عليها عند انشاء متجر على سلة خاص بنشاطك، هو أنها توفر لك تطبيقًا خاص بمتجرك الإلكتروني على الهواتف الجوالة يتوافق مع أنظمة التشغيل iOS و Android على الهواتف الذكية. يُمكن عملائك بسهولة تنزيل التطبيق وإتمام عمليات التسوق من خلاله بكل سهولة.

يُمكن للتطبيق تسهيل عمليات الشراء لعملائك، حيث يستطيعون إضافة المنتجات إلى سلة التسوق، اختيار وسائل الدفع المفضلة لديهم، واستكمال عمليات الشراء بسرعة. يُوفِّر هذا الأمر وقتًا وجهدًا للعملاء، مما يزيد من فرص إتمام المبيعات.

يُسهِّل أيضًا التطبيق على العملاء التواصل والتفاعل معك، سواءً لطلب المساعدة أو تقديم الاستفسارات.

أيضًا من خلال التطبيق يمكن للعملاء تلقي تنبيهات حول العروض الخاصة، وتحديثات المنتجات، وحالة الشحن، وغيرها من المعلومات المهمة. 

في الختام، فإن قيامك بـ انشاء متجر على سلة خاص بنشاطك التجاري يعود عليك بالعديد من الفوائد والمزايا الكثيرة، التي تساعدك في النهاية على الوصول إلى جمهور عالمي وتسهيل عمليات الشراء، الأمر الذي يؤدي في النهاية إلى نجاح متجر الإلكتروني في زيادة المبيعات والأرباح. 

اتخذ الآن خطوتك الأولى نحو انشاء متجر على سلة احترافي يجذب عملائك، ويُزيد مبيعاتك من خلال التواصل معنا لمعرفة كافة التفاصيل والإجراءات!

سيو فنون

اختر الخدمة التي تناسب موقعك فوراً لمضاعفة معدل الزيارات وعدد التحويلات، ويمكنك التواصل معنا لمساعدتك في هذا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *