سيو فنون

المدونة

4 من أهم اسرار سيو اليوتيوب ، ما هي؟

اسرار سيو اليوتيوب

 

تعرف معنا من خلال السطور التالية على العديد من اسرار سيو اليوتيوب ، حيث تعتبر منصة اليوتيوب من أقوى منصات مشاركة الفيديوهات في العالم وأكثرها انتشارا ورواجا في الفترة الراهنة إذ تحتوي على ملايين الفيديوهات في مختلف المجالات.

 

فاليوتيوب هي منصة تلجأ جميع الشركات التجارية حول العالم إلى استخدامها في سبيل التسويق لمنتجاتها وخدماتها.

 

وبما أن مسألة التسويق بالفيديو تعتبر من أهم أساليب التسويق حاليا وأسرعها تأثيرا في الجماهير وجعله يتخذ قرار شراء المنتجات أو الخدمات التي تمتلكها أي شركة كانت، فقد أصبحت جميع الشركات تركز عليها وتحرص على أن يكون لها تواجد قوي وملحوظ  على منصة اليوتيوب.

 

وذلك الاهتمام يعود إلى كمية الترافيك الضخمة التي توجد بداخل يوتيوب، ولكن حتى تستطيع المؤسسات والشركات التسويق بفعالية قصوى عبر منصة يوتيوب يجب أن تولي اهتماما بسيو اليوتيوب، وان تعرف  ما هو السيو في اليوتيوب؟ وما هي اسرار سيو اليوتيوب التي تمكن الشركات من تصدر نتائج البحث ، فلنتعرف عليها معا فيما يلي.

 

ماذا يعني سيو اليوتيوب ؟

 

قبل الغوص أكثر من خلال هذا المقال في تفاصيل  اسرار سيو اليوتيوب ، نحتاج إلى التعرف على ما هو سيو اليوتيوب أولا ومن ثم نتوجه إلى أسرار اليوتيوب.

 

السيو أو  SEO هي اختصار لـ Search Engine Optimization الذي يعبر عن ممارسة قابلة للقياس والتكرار وتتمثل في عملية توجيه حركة المرور المستهدفة إلى الموقع  عبر محركات البحث.

 

فإذا كنت ترغب في زيادة حركة المرور ومضاعفة أعداد المتابعين، فإنك تكون بحاجة ماسة إلى تحسين الموقع الخاص بك لأن البحث عادة ما يكون هو حارس البوابة للمحتوى الخاص بك.

 

دعنا نتعمق  أكثر في الأمر بالتعرف على أهمية تحسين محرك بحث يوتيوب وأهم خبايا و اسرار سيو اليوتيوب

 

أهمية سيو اليوتيوب 

 

عندما يتعلق الأمر بتحسين محركات البحث أو السيو ، يتجه كثير من الزوار إلى التفكير في جوجل بوصفه أقوى محرك بحث.

 

وفي واقع الأمر ، يعتبر اليوتيوب في الفترة الراهنة هو محرك البحث رقم 2 ، أي أنه يلي جوجل مباشرة ، بحيث يمكن أن يسهم أمر معرفة المزيد حول اسرار سيو اليوتيوب في إكساب مستخدميه عدد أكبر بكثير من حركة البحث مقارنة بغيره من أمثال محرك بحث ياهو و بينج . 

 

لذلك، في حال كنت لا تستخدم سيو اليوتيوب فيجب أن تدرك أنك تخسر بذلك عدد كبير من المشاهدين.

 

وفي ذلك المقال سوف نوضح لك تفصيلا كيفية احتلال المرتبة الأولى على منصة يوتيوب  وربح مزيد من المال عن طريق YouTube .

 

اسرار سيو اليوتيوب

 

تعلم فيما يلي 4 استراتيجيات قوية تهدف إلى تحسين سيو اليوتيوب وتعمل بشكل مدهش عليك تجربتها من أجل الحصول على نتائج متقدمة في محرك بحث يوتيوب في حال كنت ترغب في زيادة مشاهدة الفيديوهات الخاصة بك أو زيادة أعداد المشتركين في قناتك على اليوتيوب، فيتعين عليك قراءة السطور التالية حول اسرار سيو اليوتيوب لتصدر نتائج البحث بعناية خبير.

 

السر الأول: استخدام كلمات مفتاحية يرتفع سعر النقرة فيها نسبيًا

 

من الجيد أن تبحث الشركات عن كلمات مفتاحية تمتلك سعر نقرة مرتفع مقارنة بغيرها ومن ثم تقوم بدمجها في العنوان والوصف الخاص بالفيديو.

 

ومن الأفضل استعمال أدوات مدفوعة ومتطورة للقيام بالبحث عن مثل هذه الكلمات واستخراجها والتي عادة ما يصعب الحصول عليها.

 

وتعتبر هذه المهمة من المهام الصعبة قليلا ومن الأفضل القيام بإسنادها لشركة متخصصة في أمور التسويق الإلكتروني والقيام بالحملات الاعلانية على جوجل بهدف البحث عن كلمات مفتاحية مرتفعة في سعر النقرة، فظن المؤكد أنه  لدى هذه الشركات كافة الأدوات المدفوعة والمتخصصة في إيجاد الكلمات المفتاحية المطلوبة في شتى المجالات. 

 

السر الثاني: البحث عن كلمات مفتاحية يتم استخدامها من قبل الجمهور عبر محرك البحث في الفترة الراهنة 

 

أما لمعرفة السر الثاني من اسرار سيو اليوتيوب يجب إدراك أنه ليست جميع الكلمات المفتاحية التي من الممكن العثور عليها بطريقة مجانية يشترط أن يكون الجمهور يستعملها في الوقت الحالي.

 

ولكن في حال قامت أي شركة من الشركات بالاشتراك في أحد المنصات القوية  المتخصصة في البحث عن أكثر الكلمات  المفتاحية استخداما في الوقت الراهن،  وفي أي دولة ترغب باستهدافها سوف تتمكن من تحقيق المزيد من المبيعات في وقت قياسي وهذا ما يدعى الترند في محركات البحث.

 

بمعنى إيجاد ما يبحث عنه الجمهور فعليا في تلك اللحظة المختارة من قبل الشركات للبحث عن الكلمات المفتاحية المراد البحث عنها.

 

وفي حال قمنا بالاستعانة بشركة من الشركات المتخصصة والمحترفة في مجال التسويق الالكتروني المدفوع عبر محركات البحث سوف تسهم في إيجاد كلمات البحث التي تلقى رواجا من قبل الجمهور في دولة محددة في تلك اللحظة. 

 

السر الثالث: الإعلان على محرك بحث جوجل إضافة إلى منصة يوتيوب

 

ومن الأسرار القوية في عالم اسرار سيو اليوتيوب والتي تعمل على تسريع عملية الحصول على نتائج مذهلة في التسويق بالنسبة للشركات والمؤسسات هي استهداف محركات بحث جوجل ويوتيوب بالإعلان في آن واحد .

 

وذلك عن طريق القيام بالبحث عن كلمات مفتاحية يتواجد عليها نتائج بحث كبيرة في يوتيوب وجوجل في ذات الوقت بهدف التمكن من تصدر نتائج بحث كلا المحركين معا.

 

مما يجعل هؤلاء الزوار المستهدفين يتدفقون بشكل كبير حتى يشاهدوا الفيديو مما يساعد هذا الفيديو على تصدر نتائج البحث في يوتيوب.

 

ومن ثم يحصل على كم زيارات هائل ومستمر وتقوم شركات التسويق الالكتروني بتلك المهمة بأكملها منذ البداية وحتى الحصول على المشاهدات المستهدفة بأعداد كبيرة مما يدفع الشركات على اختلاف مجالاتها تؤثر التعامل مع شركات التسويق الالكتروني دائما سعيا في قيامها بتولي أمر إنشاء حملاتها الإعلانية على جوجل ويوتيوب.

 

السر الرابع: التركيز على طرح محتوى قوي و مفيد للزوار 

 

من أقوى اسرار سيو اليوتيوب وأفضل سبب يجعل فيديوهات الشركات تتصدر عبر منصة يوتيوب وتحصل على كم مشاهدات هائل، وبالتالي تسويق الخدمات أو المنتجات بشكل كبير هو المحتوى المقدم فيجب في كافة الأحوال جعل ذلك المحتوى فريد وقوي ومفيد بالنسبة للجمهور. 

 

 ومن أجل الحصول على سمات المحتوى الفريد والمفيد والقوي من الجيد التوجه بطلب خدمة كتابة المحتوى التسويقي من أحد شركات التسويق الالكتروني المختصة في ذلك المجال  لضمان الوصول من خلالها إلى أهم عبارات البحث في يوتيوب ومن ثم تحقيق الأهداف المرجوة.

 

الخاتمة 

 

نأمل أن يسهم هذا المقال في المساعدة على معرفة خبايا و اسرار سيو اليوتيوب و كيفية النجاح في تصدر نتائج البحث وزيادة مشاهدة الفيديوهات الخاصة بك و زيادة مشتركين قناتك على يوتيوب .

 

وفي حال كان لديك أي مقترحات أو نصائح جيدة أخرى حول سيو يويتوب ، يرجى القيام بمشاركتها معنا عن طريق التعليقات لتناولها في مقالات أخرى قادمة.

 

وفي النهاية، إذا كنت تعتبر أن هذا المقال مفيد في كشف اسرار سيو اليوتيوب يمكنك مشاركته مع الأصدقاء لافادتهم.

 

سيو فنون

اختر الخدمة التي تناسب موقعك فوراً لمضاعفة معدل الزيارات وعدد التحويلات، ويمكنك التواصل معنا لمساعدتك في هذا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *