سيو فنون

12 ميزة من مميزات نظام إدارة المحتوى لتحقيق النجاح

مميزات نظام إدارة المحتوى

في حين أصبح هناك أشكال متنوعة من المحتوى مما أسفر عن  إنتاج غزير له بات من الضروري محاولة إيجاد آلية ميسرة تتولى إدارة كل هذا الكم الهائل من الصفحات.

فعلى سبيل المثال عن طريق القيام ب إدارة المحتوى تستطيع أن تنشر أي من أنواع المحتوى على موقعك الإلكتروني سواء كان ذلك المحتوى عبارة عن نص أو صورة أو مقطع فيديو أو حتى عرض تقديمي، ومن مميزات نظام إدارة المحتوى أن ذلك المحتوى سالف الإشارة إليه يُخزن في هيئة قواعد بيانات تخضع للبحث باستخدام أدوات متقدمة وخصائص عصرية.

 

بحيث تشمل نوعية المحتوى المناسب والموضوع الأكثر ملائمة له ولمن سوف يصبح مرئيا ومتى يجدر أن يتلاشى ليحل آخر محله وغيرها من الأسئلة التي تعد من أبرز مهام و مميزات نظام إدارة المحتوى وضع إجابات واضحة لها.

 

وفي النهاية تتمكن من تقديم محتوى بشكل أكثر فعالية متماشيا مع تفضيلات الجمهور المستهدف، بمعنى أوضح فإن مهام إدارة المحتوى لا تتلخص في القيام بإنشاء وعرض المحتوى فحسب، ولكن نظم إدارة المحتوى تقوم بفرض سيطرتها الكاملة والمباشرة على تجارب زوار الموقع الإلكتروني ومن ثم تقديم أفضل تجربة تصفح ممكنة مما يعزز من التفاعل والاستخدام السلس.. من هنا ظهرت الحاجة الماسة لاستخدام أنظمة إدارة المحتوى.

 

مميزات نظام إدارة المحتوى

 

وبالحديث عن مميزات نظام إدارة المحتوى CMS ماهو يمكن القول باختصار شديد أنه بمنأى عن استخدام برامج إدارة المحتوى الرقمي المتخصصة يتم استهلاك مزيد من الوقت والجهد والمال في إعداد وتنظيم المحتوى وجعل سير العمل يبدو أكثر تعقيدا بالنسبة لفريق العمل.

 

إذ يسمح نظام إدارة المحتوى لمستخدميه بإنشاء محتويات مواقع الويب الخاصة بهم والقيام بتحريرها دون حاجة لمساعدة من مطور محترف تتطلب استشارته تكبد تكاليف باهظة بالعملة الصعبة أحيانا،  إذ يشتمل على كافة الأدوات والمميزات التي تسمح بالمساعدة في دعم نجاح علامتك إلى الأمام في أسرع وقت ممكن.

 

أي أن نظم إدارة المحتوى تعتبر وسيلة شاملة توفر لصاحب الموقع الإلكتروني إدارة الأصول الرقمية الخاصة بهم عبر منصة واحدة فقط، وإليك فيما يلي أبرز مميزات نظام إدارة المحتوى التي من شأنها تحسين صناعة المحتوى وإنتاجيته، ومنها:

 

١. سهولة الاستعمال

 

التغيير الملموس الحقيقي الذي نجحت أنظمة إدارة المحتوى في إجرائها كان تمكين غير المتخصصين  من القيام بإنشاء مواقع الكترونية، حيث واجهة الاستخدام شديدة السهولة والتي لا تحتاج مزيد من الوقت اكتشافها والتعامل معها والقيام بإدارة وتعديل الموقع من خلال أي جهاز متصل بشبكة انترنت دون حاجة باتصال لخادم على سبيل المثال.

 

٢. المحافظة على السيطرة الكاملة

 

من  مميزات نظام إدارة المحتوى توفير التحكم الكامل للمستخدمين في المحتوى والتصميم بالموقع وامكانية إجراء التعديلات والتغييرات دون حاجة لمطور في أي وقت كان.

 

 ٣. تحقيق‏ التوافق مع مختلف محركات البحث

 

فمعظم أصحاب المواقع لا يمتلكون المهارة والخبرة التي تؤهلهم للتعامل مع  السيو، الا أن  غالبية أنظمة إدارة المحتوى تستطيع تحقيق التوافق مع شتى محركات البحث من ناحية البرمجة والتصميم، وهذا ما  يتيح عملية أرشفة بمنتهى السهولة. 

 

٤. توفير ‏نظام الكاش

 

أما الميزة الثالثة من مميزات نظام إدارة المحتوى ولاسيما بالنسبة لكبرى المواقع التي تتضمن محتويات عديدة وأعضاء كثر  يقومون بالتصفح بشكل يومي، ومن المتوقع توافر رغبتهم في الاطلاع على ذات المحتوى مرارا وتكرارا لذلك توفر نظم إدارة المحتوى خاصية الكاش التي تجري تخزين البيانات التي قام الأعضاء بكلبها داخل ملفات خاصة لاستدعائها عند الحاجة عوضا عن تكراره تقديم الطلب.  

٥.‏ نظام المستعمرات

 

ويمكن عن طريق نظام المستعمرات القيام بالتحكم الكامل في الموقع باستخدام أدوات إدارة المحتوى إذ يعتمد على ‏نظام Template zones‏ الذي يسمح للمستخدم بالمفاضلة بين خيارات عديدة لمواقع العرض من أمثال أعلى الموقع ووسطه والقائمة العلوية بالإضافة إلى جوانب الصفحة وأسفل الموقع، وهذا ما يتم عبر نظام عرض شامل يبين جميع خيارات الأماكن المتاحة لعرض المحتوى فيها.  

٦. ‏نظام العضوية

 

ومن مميزات نظام إدارة المحتوى أن زوار الموقع يقومون بالتسجيل في موقع ما للسماح لهم بالاستفادة من خصائص ومميزات عديدة في هذا ‏الموقع؛ ويتسم نظام العضويات بتوافر جميع الحقول المعبأة من قبل الزوار عند التسجيل، ولعل من أبرزها القيام بربط العضوية الخاصة به بشتى وسائل التواصل الاجتماعي كفيس بوك، تويتر، .. إلخ.‏ 

٧. ‏نظام الستايل 

 

 أي شئ في الموقع الخاص بك قابل للتعديل سواء بالنسبة للشكل أو البنية أو الألوان بواسطة ملفات الاستايلات، والاستايل طبقا لكونه من  مميزات نظام إدارة المحتوى يعزز خاصية التجاوب وفق أنواع الأجهزة و أحجام الشاشات المستخدمة في التصفح.‏ 

مميزات نظام إدارة المحتوى
مهام إدارة المحتوى، إدارة المحتوى الرقمي، أفضل نظام إدارة محتوى، نظام إدارة المحتوى CMS، ما هي وظيفة نظام إدارة المحتوى؟، CMS ماهو، أدوات إدارة المحتوى

٨. التطوير والتحديث المستمر 

 

من مميزات نظام إدارة المحتوى انه مرن بالقدر الذي يمكن المستخدم من إضافة مزيد من التحديثات والمميزات وفق احتياجاته وهذا ما يعزز قابلية الموقع الالكتروني للتطوير لأقصى درجة ممكنة وتضمين أحدث التقنيات بسهولة شديدة، بحيث تبدو المحتويات محدثة بصفة مستمرة.

٩. فرض الحماية العالية

 

يتمتع نظام إدارة المحتوى CMS بواحدة من أفضل المميزات التي تضمن فرض الأمان التام والتي تعمل على حماية محتواك وموقعك من الهجمات المغرضة بحيث تتوفر لديك السيطرة الكاملة والتحكم التام في الوصول إلى محتواك، فالامان يمكن اعتباره واحدا من المعايير الحيوية طبقا لأي موقع إلكتروني في طريقه نحو التطوير والتحديث وبناء نظام أمان قوي ومنكم.

١٠. الإدارة المركزية

 

من مميزات نظام إدارة المحتوى إتاحته لعدة مستخدمين  العمل على نفس الموقع في آن واحد ناهيك عن أماكن المسئولين عن التعديل.

 

١١. خدمة العملاء المحسنة

 

باستخدام نظام إدارة المحتوى تستطيع تقديم خدمات عملاء ممتازة لعملائك مع إتاحة خاصية التفاعل الفوري من دردشات حية وغيرها سعيا لمعرفة العقبات التي تواجه المستخدمين لمحاولة التغلب عليها.

١٢. القيام بتدوين أسهل للحصول على زيارات أكثر

 

من أبرز  مميزات نظام إدارة المحتوى تيسير أمر إنشاء مدونة والقيام بنشر وجدولة المحتوى بسهولة لجذب مزيد من الزيارات والنجاح في استقطاب روابط خلفية وبناء الثقة بشكل عام. 

 

وبعد ذكر  ما هي وظيفة نظام إدارة المحتوى؟ عن طريق أبراز مميزات نظام إدارة المحتوى يتجلى بسهولة شديدة جني أي مشروع أو منظمة كانت مكاسب عديدة في وقت قصير مقابل اللجوء لاستخدام نظام إدارة محتوى فعال يسهل على موظفيهم تسيير العمل طبقا لأحدث معايير الجودة.

 

استخلاص 

 

أفضل نظام إدارة محتوى CMS هو من يقف خلف أغلب المواقع الإلكترونية الناجحة الموجودة على الساحة، سواء كانت تابعة لشركة خاصة أو مؤسسة حكومية أو حتى جمعية خيرية أو موقع شخصي او ما دون ذلك.

 

فمن مميزات نظام إدارة المحتوى  كونه أداة ادارة مثالية تعمل على تنظيم وتبسيط البيانات والمعلومات  بصورة فعالة ومميزة بحيث تسهم في بناء الموقع بشكل مباشر من الصفر ودون مواجهة أية معوقات بالغة ومانعة، بالاضافة إلى السماح لفريق العمل بالتعاون والتكامل بسلاسة.

 

والآن هل تشعر بحاجة للمساعدة في بناء موقعك؟ لا تضيع مزيد من الوقت وأضف مشروعك على الفور واستمتع بسلسلة نجاحات متتالية.

 

سيو فنون

اختر الخدمة التي تناسب موقعك فوراً لمضاعفة معدل الزيارات وعدد التحويلات، ويمكنك التواصل معنا لمساعدتك في هذا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *