سيو فنون

أبرز 9 مميزات متجر سلة

مميزات متجر سلة

عند الحديث عن مميزات متجر سلة، فإن هناك عددًا كبيرًا من المميزات التي يمكن التحدث عنها، وفي هذا المقال سنقوم بتسليط الضوء على أبرز مميزات متجر سلة، تعمق معنا لتعرفها!

ما هي منصة سلة؟

هي منصة سعودية رائدة في مجال التجارة الإلكترونية، تُعتبر أكبر منصة سعودية للتجارة الإلكترونية في الشرق الأوسط، وتضم المنصة عشرات الآلاف من العلامات التجارية العالمية والمحلية، تدعم منصة سلة العديد من القطاعات مثل: قطاع الجملة والتجزئة، الخدمات، والتبرعات، وغيرهم الكثير، فأيًا كان مجال تجارتك يمكن لمنصة سلة دعمك في تحقيق النجاح والأرباح من خلال إنشاء متجرك الإلكتروني احترافي.

ما هي مميزات متجر سلة؟

تمتلك منصة سلة العديد من المميزات، وفيما يلي سنعرض عليك أبرز مميزات متجر سلة: 

1. دعم متعدد اللغات

تدعم منصة سلة أكثر من 40 لغة حول العالم، مما يسهل عليك التواصل مع الكثير من العملاء في دول مختلفة من العالم.

2. وسائل دفع آمنة ومتعددة

عند إنشاء متجر إلكتروني على منصة سلة، فإنه يمكنك الاستفادة من التكامل وسائل العديد من وسائل الدفع مثل: التحويل البنكي، الدفع عند الاستلام، البطاقات الائتمانية، PayPal، STC pay، Apple pay، تابي، تمارا، إلخ. مما يُسهل على عملائك اختيار الطريقة التي تناسبهم بشكل أفضل. بالإضافة إلى ذلك، يُمكنك استقبال المدفوعات من أكثر من 79 دولة حول العالم؛ وذلك لتسهيل عمليات التحصيل وتوسيع نطاق عملك على مستوى العالم.

لا تقتصر منصة سلة على ذلك، بل توفر لك أيضًا إجراءات صارمة لتأمين المعاملات المالية بينك وبين عملائك، نظام دفع آمن لحماية المعلومات المالية للعملاء ويضمن تنفيذ عمليات الدفع بشكل سلس وآمن تمامًا لعملائك.

3. وسائل شحن كثيرة

تتيح لك منصة سلة التكامل مع 100 أكثر من  شركة شحن محلية ودولية، يُمكنك ربط متجرك مع وسائل الشحن المناسبة لك ولعملائك، ولكي تتمكن أيضًا من بيع منتجاتك لعملاء في مناطق مختلفة من العالم. تتمثل بعض وسائل الشحن التي توفرها لك منصة سلة في: سبل، سمسا، Aramex، DHL.  

يُمكنك من خلال منصة سلة مراقبة وإدارة عمليات الشحن بكل سهولة. فيمكنك تتبع حالة الشحنات، وتقديم تحديثات للعملاء، وتحديد تكلفة الشحن بشكل دقيق.

أيضًا توفر لك منصة سلة حلول وخدمات لوجستية مخصصة تُناسب مع جميع أنواع المنتجات، مما يضمن وصول منتجاتك بأمان إلى عملائك.

مميزات متجر سلة
مميزات متجر سلة, متجر سلة, مميزات باقات سلة, تجارة إلكترونية

4. وسائل تسويق متقدمة 

لا تقتصر منصة سلة فقط على مجرد بيع المنتجات والخدمات المختلفة، بل تُقدم لك أيضًا وسائل تسويق فعالة لهذه المنتجات والخدمات، فيُمكنك من خلال منصة سلة الاستفادة من العديد من المزايا التسويقية الآتية:

– تمكّنك منصة سلة من إصدار كوبونات خصم فريدة لجذب اهتمام عملائك، مما يُحفزهم على إتمام عمليات الشراء.  

– تقدم المنصة نظامًا فعّالًا لدعم التسويق بالعمولة، مما يسمح للمسوقين بترويج منتجاتك أو خدماتك مقابل عمولة مُجزية.

– تُمكِنك أيضًا من التحكم في العروض والتخفيضات، مما يمكنك من وضع استراتيجيات تسويقية فعّالة لتحفيز عملائك على الشراء منك.

– يوفر نظام المتابعة فرصة استهداف العملاء الذين تركوا سلات التسوق دون إتمام الشراء، مما يعزز فرص إعادتهم وإكمال عمليات الشراء من متجرك.

– تقدم منصة سلة أدوات لإدارة حملات الإعلان عبر مختلف المنصات الرقمية، مما يُسهم في الترويج الفعّال لمنتجاتك أمام جمهور واسع.

5. إضافة عدد لا محدود من المنتجات والفروع واستقبال عدد لا نهائي من الطلبات

تُمكنك منصة سلة إضافة عدد لا محدود من المنتجات أو الخدمات، وذلك من أجل تلبية احتياجات عملائك المختلفة، بدون فرض عمولة على المبيعات. أيضًا، يُمكنك إنشاء فروع متعددة خاصة بمتجرك الإلكتروني، مثل تقسيم المنتجات إلى فئات مختلفة أو تنظيمها وفقًا للعلامات التجارية المُختلفة. كما تتيح لك استقبال عدد لا محدود من طلبات عملائك دون فرض قيود على ذلك

6. تعدد الباقات

توفر منصة سلة ثلاثة باقات مختلفة، بحيث يُمكنك الاختيار من بينها ما يناسب احتياجات نشاطك التجاري واحتياجات عملائك، وتتمثل هذه الباقات فيما يلي: 

  1. الباقة الأساسية (المجانية)

هي باقة مجانية توفرها منصة سلة، وتعتبر خيارًا مثاليًا للمتاجر الصغيرة التي تسعى للدخول إلى عالم التجارة الإلكترونية بسهولة وبتكلفة منخفضة. تتضمن هذه الباقة مجموعة من المميزات الأساسية التي تساعدك في بناء وإدارة متجرك الإلكتروني بفعالية.

  1. الباقة المتقدمة (سلة بلس)

هي باقة اشتراك متطورة ومتكاملة توفرها لك سلة لتحسين وتطوير متجرك الإلكتروني قيمة الاشتراك في هذه الباقة 99 ريال شهريًا. بالإضافة إلى جميع الميزات المتاحة في الباقة الأساسية، توفر الباقة المتقدمة مجموعة من المزايا الإضافية التي تساعدك في تحقيق النمو وتحقيق أهدافك التجارية.

  1. الباقة الاحترافية (سلة برو)

هي أعلى باقة الأعلى تقدمها منصة سلة من أجل تلبية احتياجات المتاجر الكبيرة والشركات المتوسطة الحجم. تبلغ قيمة الاشتراك الشهري بها تقريبًا 299 ريال سعودي، تقدم هذه الباقة ميزات متقدمة لتعزيز تجربة التسوق لعملائك وتعزيز أداء متجرك الإلكتروني. 

7. الحرية في تخصيص متجرك

من بين الميزات البارزة التي تُقدمها منصة سلة لك، هو أنها تُتيح لك الحرية والمرونة التامة في تخصيص التصميم وفقًا لاحتياجاتك الفريدة، مما يعكس بنجاح هويتك التجارية. تتمثل هذه الميزات الرئيسية في:

– توفر لك منصة سلة مكتبة متنوعة من الثيمات الجاهزة التي يمكنك اختيارها وتخصيصها وفقًا لتفضيلاتك واحتياجات متجرك.

– كما يُمكنك تخصيص تصميم متجرك باستخدام JS و CSS لتعديل العناصر والتأثيرات في متجرك. مما يُعطي مظهر فريد يناسب علامتك التجارية.

– تقدم منصة سلة ميزة “Salla Twilight” التي تسمح لك بإنشاء ثيم مخصص خاص بمتجرك باستخدام Salla Twilight. يمكنك من خلالها تصميم المظهر بالكامل وتحديد الألوان والخطوط والتصميمات التي تفضلها، مما يمنحك حرية كاملة لإنشاء تجربة تسوق فريدة ومتميزة تعكس هوية علامتك التجارية باحترافية.

8. تحليل أداء متجرك الإلكتروني

توفر لك منصة سلة العديد من الأدوات المُهة التي تُساعدك على تحليل أداء متجرك الإلكتروني من حيثُ المنتجات الأكثر مبيعًا وعدد الزيارات الخاصة بـ متجرك الإلكتروني، وغير ذلك من تقارير الأداء الهامة التي تساعدك على فهم احتياجات وتفضيلات عملائك واتخاذ قرارات استراتيجية مبنية على البيانات؛ لتحسين الأداء العام لمتجرك الإلكتروني. 

9. توفير تطبيق لمتجرك الإلكتروني 

تتيح لك منصة سلة الحصول على تطبيق خاص بمتجرك الإلكتروني على الأجهزة الجوالة التي تعمل بنظام iOS و Android يحيثُ يُمكن لعملائك بسهولة تنزيل التطبيق وإتمام عمليات التسوق من خلاله بكل يُسر.

هذه باختصار أبرز مميزات متجر سلة التي تُساعدك على تحسين تجربة التسوق الإلكتروني لعملائك. تتنوع هذه المميزات بين السهولة في الاستخدام والتخصيص الكامل لـ تصميم متجر سلة، وصولاً إلى نظام دفع فعّال وآمن، طرق شحن متعددة، ومزايا تسويقية مُتقدمة مثل التسويق بالعمولة والتحكم الشامل في عروض الخصم والتخفيضات.

سيو فنون

اختر الخدمة التي تناسب موقعك فوراً لمضاعفة معدل الزيارات وعدد التحويلات، ويمكنك التواصل معنا لمساعدتك في هذا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *