سيو فنون

7 من مميزات سلة بلس

مميزات سلة بلس

توفر منصة سلة ثلاثة باقات مختلفة تشمل الباقة الأساسية، الباقة المتقدمة (سلة بلس)، والباقة الاحترافية (سلة برو). في هذا المقال سنُسلط الضوء بالتحديد على مميزات سلة بلس وكيف يُمكن لهذه المميزات أن تؤدي إلى نجاح نشاطك التجاري على الإنترنت. هيا بنا نتعمق في معرفة مميزات سلة بلس!

ما هي باقات منصة سلة؟

تتمثل باقات منصة سلة في ثلاث باقات أساسية، تشمل ما يلي: 

أولًا: الباقة الأساسية أو المجانية

توفر منصة سلة هذه الباقة بتكلفة منخفضة؛ لتتناسب مع احتياجات المشروعات الصغيرة، توفر لك هذه الباقة مجموعة من المميزات الأساسية التي تساعدك في بناء وإدارة متجرك الإلكتروني بفعالية وبتكلفة منخفضة. تتمثل بعض مميزات الباقة الأساسية:

  • إدراج غير محدود للمنتجات واستقبال عدد لا نهائي من الطلبات.
  • لا تتطلب هذه الباقة أي رسوم على المبيعات التي تحققها من متجرك.
  • توفير طرق دفع مختلفة مثل بطاقات الائتمان والخصم، والتحويلات البنكية، والدفع عند الاستلام. 
  • تخصيص متجرك الإلكتروني بما يتناسب مع هوية علامتك التجارية.
  • تتيح لك الباقة الأساسية الوصول إلى إحصاءات مفصلة عن مبيعاتك وعملائك. يمكنك التعرف على المنتجات لأكثر مبيعًا وتحليل سلوك العملاء لتحسين استراتيجيات التسويق وتحقيق المزيد من النجاح.
  • تشمل الباقة الأساسية دعمًا فنيًا محدودًا لمساعدتك في حل المشكلات الأساسية والاستفسارات. 

ثانيًا: الباقة المتقدمة (سلة بلس)

تتضمن هذه الباقة مميزات باقة سلة الأساسية بجانب مميزات أخرى إضافية، تُقدر قيمة الاشتراك الشهري بباقة سلة بلس حوالي 99 ريال سعودي. في السطور التالية من هذا المقال سنتحدث بشيء من التفصيل عن مميزات سلة بلس.

ثالثًا: الباقة الاحترافية (سلة برو)

هي أعلى باقة توفرها سلة، تُقدر قيمة الاشتراك الشهري بها حوالي 299 ريال سعودي. تشتمل هذه الباقة على مميزات الباقات السابقة (الباقة الأساسية، الباقة المُتقدمة) بجانب مميزات أخرى إضافية. 

ما هي مميزات سلة بلس؟

تتعدد مميزات سلة بلس، وتشمل الآتي: 

مميزات سلة بلس
مميزات سلة بلس, سلة بلس, باقة سلة الاحترفية, منصة سلة

1. تعدد وسائل الدفع

مقارنة بالباقة الأساسية أو المجانية التي توفرها منصة سلة، فإن وسائل الدفع المتاحة في الباقة المُتقدمة كثير ومتنوعة وتشمل الآتي:  التحويل البنكي، الدفع عند الاستلام، البطاقات الائتمانية، PayPal، STC pay، Apple pay، تابي، تمارا، Spotii، وكاشو. مما يُتيح لعملائك اختيار وسيلة الدفع المناسبة لهم، ويشجعهم على إتمام عمليات الشراء بسرعة كبيرة.

2. مزايا تسويقية متقدمة

من ضمن مميزات سلة بلس، أنها لا تتيح لك فقط عرض عدد لا محدود من المنتجات أو الخدمات على المنصة، بل توفر لك أيضًا حلولًا تسويقية مُتقدمة تُساعدك على جذب المزيد من العملاء وزيادة المبيعات والأرباح، وتشمل المزايا التسويقية المُتقدمة التي توفرها لك منصة سلة ما يلي: 

كوبونات التخفيض، العروض الخاصة، إعادة استهدف سلات التسوق المتروكة من قبل العملاء، الحملات التسويقية عبر رسائل SMS والبريد الإلكتروني.

3. التكامل مع وسائل شحن مُتعددة

توفر لك منصة سلة إمكانية ربط متجرك الإلكتروني بالعديد من وسائل الشحن مقارنةً بالباقة الأساسية. يُمكنك التكامل مع أكثر من 100 شركة شحن محلية ودولية مثل سبل، سمسا، Aramex، DHL. 

من مميزات سلة بلس، هو أنه يُمكنك إضافة طرق شحن مُخصصة لك، وتحديد مؤشر الشحن المجاني. كذلك يُمكنك الاستفادة من بوليصات الشحن المخفضة، مما يوفر لك توفير خيارات شحن متنوعة بأسعار منخفضة لعملائك.

4. المرونة في تخصيص متجرك

تنفرد منصة سلة مقارنةً بالباقة الأساسية بإمكانية اختيار الثيم الخاص بمتجرك الإلكتروني، كما يوفر لك الحرية والمرونة الكاملة في تخصيص ثيم المتجر بما يعكس هوية علامتك التجارية.  

– يمكنك اختيار الثيم (القالب) الذي يناسب أفضل لمتجرك الإلكتروني من بين مجموعة متنوعة من الثيمات المتاحة. يتم تصميم هذه الثيمات لتلبية احتياجات متاجر مختلفة وتعزيز تجربة التسوق للعملاء.

– بعد اختيار الثيم، يمكنك تخصيصه بشكل كامل وتعديله وفقًا لاحتياجاتك وتفضيلاتك. يمكنك تعديل الألوان والخطوط والتخطيطات والصور والشعارات والنصوص التوضيحية لجعل المتجر يعكس هوية علامتك التجارية بشكل دقيق.

إذًا، فإنه بالاستفادة من مميزات سلة بلس في تخصيص متجرك الإلكتروني، يمكنك إنشاء متجر إلكتروني فريد يتماشى مع هوية علامتك التجارية ويعكس رؤيتك باحترافية. بما يؤثر بشكل إيجابي على تجربة عملائك ويساعد على تعزيز الوعي بعلامتك التجارية.

5. مزايا متقدمة في إدارة متجرك الإلكتروني

من مميزات سلة بلس المتقدمة هو أنها توفر لك العديد من المميزات التي تساعدك على إدارة متجرك الإلكتروني بكفاءة واحترافية.

– توفر شهادة SSL مجانية أمانًا وتشفيرًا للموقع الإلكتروني الخاص بمتجرك. يعزز ذلك ثقة العملاء ويحمي بياناتهم الشخصية والمعاملات المالية.

– يمكن للعملاء طرح الأسئلة وتقييم المنتجات على المتجر من خلال التطبيق. يساعد ذلك في تعزيز التواصل مع العملاء وفهم احتياجاتهم وتقديم خدمة عملاء محسنة.

– يوفر التطبيق تقارير مفصلة حول أداء المتجر، مثل المبيعات، والمخزون، والطلبات، والعملاء. يمكنك استخدام هذه التقارير؛ لتحليل البيانات واتخاذ قرارات استراتيجية تساعدك في تحقيق نجاح أفضل.

– يُمكنك تجميد الاشتراك السنوي لفترة محددة (30 يومًا) إذا كنت بحاجة إلى توقف مؤقت عن استخدام التطبيق أو إيقاف المتجر لأسباب معينة.

– يمكنك حجز رابط خاص (دومين) لمتجرك، مما يساعد في بناء هوية علامتك التجارية وتعزيز مصداقية متجرك.

– يمكنك إنشاء تطبيق خاص بمتجرك على منصتي iOS و Android. يتيح لك ذلك الوصول إلى عملاء أوسع وتعزيز تجربة التسوق الخاصة بهم.

– يمكنك الحصول على تطبيق خاص بمتجرك الإلكتروني على سلة بقيمة إضافية.

6. إمكانية الربط مع تطبيقات أخرى 

إحدى مميزات سلة بلس البارزة هي إمكانية الربط مع تطبيقات أخرى. توفر سلة بلس إمكانية ربط متجرك الإلكتروني مع عددًا من التطبيقات، وذلك من أجل تحسين أداء متجرك الإلكتروني، وتتمثل أبرز التطبيقات التي يمكنك ربط متجرك الإلكتروني معها في الآتي:

– يمكنك ربط متجرك مع تطبيقات إحصائية مثل Google Analytics أو Adobe Analytics لتتبع وتحليل أداء متجرك، والحصول على معلومات مفصلة حول حركة المرور، وسلوك العملاء، ومعدل التحويل، وغير ذلك من المعلومات المهمة، مما يساعدك في اتخاذ قرارات استراتيجية أفضل لتحسين أداء متجرك.

– يمكنك ربط متجرك مع تطبيقات المحادثة مثل Facebook Messenger أو WhatsApp لتمكين العملاء من التواصل معك بسهولة والحصول على دعم مباشر. 

– يمكنك ربط متجرك مع تطبيقات البريد الإلكتروني مثل MailChimp أو SendinBlue لإدارة حملات التسويق عبر البريد الإلكتروني. 

– يمكنك ربط متجرك مع تطبيقات الموقع الجغرافي مثل Google Maps لتوفير معلومات مفصلة عن موقع متجرك وتوجيه العملاء إليه. 

– يمكنك ربط متجرك مع تطبيقات الرسائل النصية لإرسال رسائل نصية ترويجية وإشعارات هامة للعملاء. يمكن استخدام الرسائل النصية لإبلاغ العملاء بالعروض الحصرية، وتذكيرهم بالطلبات المعلقة، ومواعيد الشحن والتسليم وغير ذلك من المعلومات المُهمة.

– يمكنك ربط متجرك مع تطبيقات تحسين الموقع مثل SEMrush أو Moz لتحسين تصنيف متجرك في نتائج محركات البحث، ومراقبة كلمات المرور، وتحليل الروابط، وتتبع أداء الكلمات الرئيسية، وتحسين محتوى متجرك لزيادة الظهور في نتائج البحث.

– أخيرًا، يمكنك ربط متجرك مع التطبيقات التسويقية المختلفة مثل Google Ads أو Facebook Ads لإنشاء حملات دعاية وترويج مدفوعة. 

إذًا، سواء كنت ترغب في تحليل أداء متجرك، أو توفير وسائل تواصل مباشرة مع العملاء، أو تنفيذ حملات تسويقية مستهدفة، فإن الربط مع تطبيقات أخرى يمنحك إمكانيات إضافية لتحقيق النجاح في عالم التجارة الإلكترونية.

7. مزايا متقدمة

إليك بعض مميزات سلة بلس المُتقدمة، والتي تشمل الآتي:

– دعم متجرك الإلكتروني على سلة لأكثر من 40 لغة، مما يتيح للعملاء من مختلف البلدان والثقافات تصفح المتجر والتسوق بلغتهم المفضلة.

– يمكنك تحديد العملات التي ترغب في استخدامها في المتجر، وذلك للتيسير على العملاء في تحويل الأسعار وإجراء المعاملات بالعملة التي يفضلونها.

– يمكنك إنشاء صفحات تعريفية للمتجر تحتوي على معلومات حول الشركة والمنتجات وسياسات الشحن والإرجاع وغيرها. تساعد هذه الصفحات في توفير معلومات شاملة للعملاء وزيادة مصداقية المتجر.

– إنشاء مدونة داخل المتجر لنشر مقالات ومحتوى ذي صلة بمنتجاتك أو مجال عملك. يمكن استخدام المدونة لتوفير معلومات إضافية وتسليط الضوء على منتجات جديدة أو عروض خاصة.

– يمكن للعملاء إضافة المنتجات إلى سلتهم ومشاركة السلة عبر تطبيق واتساب لتسهيل عملية المشتريات ومشاركتها مع الآخرين.

– توفر هذه الميزة إمكانية الشراء السريع للعملاء الذين لديهم حساب في المتجر، حيث يمكنهم تسجيل الدخول واستخدام معلومات الدفع المحفوظة لإتمام عملية الشراء بسرعة.

– يمكنك إضافة إقرار يجب على العملاء قراءته والموافقة عليه قبل إتمام عملية الشراء. يمكن استخدام هذا الإقرار لإعطاء التنبيهات المهمة أو تحديد الشروط والأحكام للعملاء.

يمكنك عرض شريط إعلاني في الجزء العلوي من المتجر للترويج للعروض الخاصة أو الإعلان عن أحدث المنتجات أو الأخبار الهامة.

يمكنك تفعيل وضع الصيانة للمتجر عند الحاجة، وذلك لإيقاف عملية الشراء موإجراء التحديثات أو الإصلاحات الضرورية للمتجر دون التأثير على تجربة المستخدمين.

– يمكنك تحديد الخيارات المتاحة للدفع في المتجر، مثل البطاقات الائتمانية، الدفع عند الاستلام، أو طرق الدفع الإلكترونية الأخرى. يمكنك أيضًا تحديد قيود مثل الحد الأدنى للطلب أو الدول التي يمكنك الشحن إليها.

– في حالة حدوث خطأ أو حذف عن غير قصد للبيانات، يمكنك استعادة البيانات المحذوفة من نسخة احتياطية سابقة.

– دعم الخيارات المتعددة للمنتجات، يمكنك تحديد الخيارات الخاصة بمنتجاتك مثل الألوان أو الأحجام المختلفة، مما يتيح للعملاء اختيار الخيار المناسب لهم أثناء عملية الشراء.

– يمكنك تحديث معلومات المنتجات، مثل الأسعار والكميات والوصف، باستخدام ملف Excel وتحديثه بسهولة.

– يمكنك تنظيم المنتجات في المتجر وفقًا للماركات التجارية، مما يسهل على العملاء العثور على المنتجات المفضلة للماركة المحددة.

– يمكنك تتبع المخزون وإدارة جرد المنتجات بشكل فعال، مما يساعدك في تجنب نفاد الكميات وتحقيق التوفر الدائم للمنتجات.

– يمكنك الوصول إلى إحصائيات مفصلة حول المنتجات مثل عدد المشتريات، والتقييمات، والتفاعلات، وذلك لتحليل أداء المنتجات واتخاذ القرارات التسويقية الأفضل.

– يمكنك تصفية وفلترة الطلبات وفقًا لمعايير محددة مثل التاريخ أو الحالة، وغيرها من المعايير. 

هذه باختصار أبرز مميزات سلة بلس، يجب عليك قبل تصميم متجر سلة أن تقوم بالتحقق من المزايا التي توفرها كل باقة ومدى توافقها مع احتياجات نشاطك التجاري، وميزانيتك. 

شاهد أيضًا: تعرف على 10 من مميزات سلة برو 

سيو فنون

اختر الخدمة التي تناسب موقعك فوراً لمضاعفة معدل الزيارات وعدد التحويلات، ويمكنك التواصل معنا لمساعدتك في هذا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *