سيو فنون

تعرف على 10 من مميزات سلة برو 

مميزات سلة برو

توفر منصة سلة لأصحاب الأنشطة التجارية المختلفة ثلاثة أنواع من الباقات التي يمكن الاختيار من بينها ما يُلبي احتياجاتهم ويحقق أهداف نشاطهم التجاري على الإنترنت بنجاح، تتمثل الباقات التي توفرها منصة سلة في: الباقة الأساسية أو المجانية، الباقة المتقدمة (بلس)، والباقة الاحترافية (برو).

في هذا المقال سوف نُسلط الضوء خصيصًا على مميزات سلة برو، وكيف يُمكن لهذه المميزات أن تُساعدك على جذب عملائك، وتحقيق المزيد من المبيعات والإيرادات، تعمق معنا لتعرف كل ذلك!

نبذة عن منصة سلة وأبرز مميزاتها:

منصة سلة هي منصة سعودية رائدة في مجال التجارة الإلكترونية، استطاعت المنصة بفضل مميزاتها الكثيرة أن تجذب العديد من أصحاب الأنشطة التجارية المختلفة للانضمام إليها، حتى أصبحت في وقتنا هذا تضم عشرات الآلاف من المتاجر الإلكترونية في مناطق مختلفة من العالم، وتمكنت من تحقيق شهرة كبيرة واستحوذت على ثقة العديد من التجار الإلكترونيين في العالم العربي.

توفر سلة بيئة متكاملة لإنشاء وإدارة متجرك الإلكتروني بسهولة، سواءً للأفراد الراغبين في بدء مشروع تجاري صغير أو للشركات الكبيرة التي تبحث عن توسيع نطاق عملها عبر الإنترنت. تتميز منصة سلة بالعديد من المميزات والأدوات التي تساعد على بناء متاجر إلكترونية احترافية وناجحة، وتوفر تجربة تسوق مريحة وآمنة للعملاء. وفيما يلي نبذة عن بعض ميزات منصة سلة:

  1. تتيح سلة إنشاء متجرك الإلكتروني بشكل سريع وسهلن بالإضافة إلى إمكانية تخصيص تصميم المتجر وألوانه والعديد من العناصر الأخرى، بما يعكس هوية علامتك التجارية باحترافية.
  2. من خلال منصة سلة، يُمكنك إدارة المنتجات بسهولة، حيثُ يُمكنك إضافة وتعديل وحذف المنتجات ببساطة وبدون إجراءات مُعقدة، وكذلك تحديد الأسعار والخصومات وإضافة صور المنتجات، وكتابة الوصف الخاص بالمنتجات. 
  3. تعدد وسائل الدفع والشحن، تتيح لك منصة سلة إمكانية التكامل مع مجموعة متنوعة من وسائل الدفع المختلفة، مثل: البطاقات الائتمانية، الحوالات البنكية، والدفع عند الاستلام. بالإضافة إلى أنه يُمكنك ربط متجرك مع أكثر من 100 شركة شحن محلية ودولية؛ لتوفير خيارات شحن متنوعة لعملائك.
  4. يمكنك من خلال منصة سة متابعة وإدارة الطلبات والمبيعات بسهولة، وتتبع حالة الشحن وتوفير الفواتير وبيانات العملاء.
  5. توفر سلة أدوات تسويقية متقدمة مثل تحسين محركات البحث (SEO) وترويج المنتجات عبر وسائل التواصل الاجتماعي وتوفير تقارير وإحصائيات مفصلة للمبيعات وزوار متجرك الإلكتروني.

هذه باختصار أبرز المميزات التي توفرها لك منصة سلة، والتي تساعدك على تحقيق النجاح في عالم التجارة الإلكترونية.

ما هي باقة سلة برو؟

الباقة الاحترافية لمنصة سلة أو ما يُطلق عليها سلة برو، هي أعلى باقة توفرها منصة سلة من أجل تلبية احتياجات المتاجر الإلكترونية الكبيرة ومتوسطة الحجم، تبلغ قيمة الاشتراك بهذه الباقة حوالي 299 ريال سعودي شهريًا. 

ما هي مميزات سلة برو؟

باقة سلة برو توفر العديد من المميزات المتقدمة لتعزيز تجربة التسوق لعملائك وتحسين أداء متجرك. إليك أهم مميزات سلة برو:

مميزات سلة برو
مميزات سلة برو, باقات سلة, باقات متجر سلة, تجارة إلكترونية, منصة سلة, متاجر إلكترونية

1. حلول تسويقية لمنتجاتك:

تتيح لك الباقة الاحترافية استخدام أدوات ترويج المنتجات وإطلاق حملات الخصومات والعروض الترويجية. يمكنك جذب انتباه العملاء وتحفيزهم للشراء من خلال هذه الأدوات المتقدمة. تتمثل أبرز المزايا التسويقية التي توفرها لك منصة سلة ما يلي: 

– كوبونات التخفيض.

– الحملات التسويقية عبر رسائل SMS والبريد الإلكتروني.

– السلّات المتروكة.

– العروض الخاصة.

– التسويق بالعمولة.

– تحسين محركات البحث SEO. 

– الكوبون التسويقي.

2. تحليل أداء متجرك الإلكتروني:

 يمكنك تحليل أداء متجرك ومبيعاتك من خلال تقارير مفصلة. مما يساعدك في فهم احتياجات وتفضيلات عملائك واتخاذ قرارات استراتيجية مبنية على البيانات.

3. التواصل مع العملاء: 

يمكنك تفعيل واستخدام وسائل التواصل مع العملاء مثل واتساب سلة، مما يعزز التفاعل ويحسن خدمة العملاء.

4. إضافة عدد لا محدود من المنتجات: 

بفضل مميزات سلة برو، يمكنك عرض وبيع عدد لا نهائي من المنتجات.مما يسمح لك بتوسيع تشكيلة منتجاتك بحرية وتلبية احتياجات جميع عملائك.

5. خيارات الدفع الإلكتروني: 

يمكنك استخدام أكثر من 100 طريقة دفع إلكترونية مثل البطاقة الائتمانية، PayPal، STC Pay، Apple Pay وغيرها. هذا يسهل على العملاء إتمام عمليات الشراء بسرعة وسهولة.

6. خيارات الشحن:

يمكنك استخدام أكثر من 100 شركة شحن محلية وعالمية، مما يوفر لعملائك خيارات شحن متعددة ومريحة. مثل سبل، سمسا، Aramex، DHL، وغيرهم. كما يُمكنك إضافة طريقة شحن مخصصة لاحتياجاتك واحتياجات عملائك.

7. إدارة متقدمة: 

تتيح لك الباقة الاحترافية إدارة متجرك بشكل متقدم مع تفاصيل إضافية مثل إمكانية تجميد الاشتراك السنوي، حجز رابط خاص (دومين)، وإنشاء تطبيق خاص بمتجرك الإلكتروني على أجهزة الأندرويد وال، IOS (بقيمة اشتراك إضافية)، مما يسهل عليك إدارة وتنظيم عملك بشكل أفضل.

8. تخصيص الثيمات: 

تشمل الباقة الاحترافية لمنصة سلة إمكانية اختيار ثيم المتجر وتخصيصه بكل حرية، وكذلك يُمكنك تخصيص التصميم من خلال Custom CSS & JS. هذه المزايا تساعدك في توفير تجربة تسوق متناسقة وسلسة لعملائك.

9. الامتثال الضريبي: 

من مميزات سلة برو هو أنها تتيح لك عرض وحساب ضريبة القيمة المضافة بشكل دقيق، مما يسهل الامتثال للمتطلبات الضريبية وتجنب المشاكل القانونية المحتملة.

10. الربط مع تطبيقات متعددة

من مميزات سلة برو، أنها تتيح لك إمكانية ربط متجرك الإلكتروني على سلة مع العديد من التطبيقات، مثل: الربط مع التطبيقات الإحصائية، الربط مع تطبيقات المحادثة، الربط مع تطبيقات البريد الإلكتروني، الربط مع تطبيقات الموقع الجغرافي، الربط مع تطبيقات الرسائل النصية، الربط مع تطبيقات تحسين الموقع، الربط مع التطبيقات التسويقية، وكذلك الربط مع التطبيقات المحاسبية. 

مزايا أخرى متقدمة:

هناك مزايا أخرى متقدمة توفرها لك منصة سلة، تتمثل فيما يلي: 

استقبال عدد لا محدود من الطلبات وبدون عمولة على المبيعات.

دعم 40 لغة للمتجر.

دعم العملات.

الصفحات التعريفية.

مدونة المتجر.

واتساب سلة.

الشراء السريع.

إقرار العميل قبل الشراء.

شريط إعلان أعلى المتجر.

استعادة البيانات المحذوفة.

دعم الخيارات المتعددة للمنتج.

تصدير المنتجات واستيرادها.

تحديث المنتجات بواسطة الإكسل.

تصنيف المنتجات حسب الماركات التجارية.

جرد المنتجات.

دعم إحصائيات المنتج.

تصدير الطلبات.

فلترة الطلبات.

إرسال الطلب كهدية.

طباعة قائمة تجهيز الطلبات.

مشاركة رابط الدفع للطلبات من خارج المتجر.

بطاقات الإهداء الرقمية (برسوم إضافية).

فلترة العملاء.

استيراد العملاء بواسطة الإكسل.

تصنيف العملاء إلى مجموعات.

نظام ولاء العملاء (برسوم إضافية).

هذه باختصار أبرز مميزات منصة سلة التي من شأنها أن تُلبي احتياجاتك، وتحقق النجاح والنمو لمتجرك الإلكتروني. 

لكن هناك معايير مهمة يجب أن تضعها في اعتبارك عند الاختيار بين باقات متجر سلة، سنعرض أهم هذه الاعتبارات في السطور التالية. 

5 معايير ضعها في اعتبارك عند الاختيار بين باقات سلة:

اختيار الباقة المثلى على منصة سلة يعتبر أمرًا حاسمًا لنجاح متجرك الإلكتروني. فيما يلي سنقدم لك بعض النصائح لتسهيل عملية الاختيار:

1. تحديد احتياجاتك:

 قبل البدء، قم بتحديد احتياجاتك ومتطلبات متجرك الإلكتروني. افحص الوظائف والميزات التي تحتاجها لإدارة متجرك بكفاءة، فهذا سيساعدك في اختيار الباقة المناسبة.

2. مقارنة الباقات:

 استعرض جميع باقات سلة وقارن بينها وفقًا للميزات والخدمات التي توفرها كل باقة. انظر إلى الفرق في السعر والخدمات المتاحة في كل باقة.

3. حدد الميزانية:

 حدد الميزانية المتاحة للاستثمار في متجرك الإلكتروني على منصة سلة. يجب أن تتناسب الباقة التي تختارها مع الميزانية التي تملكها.

4. قراءة المراجعات والتقييمات: 

اطلع على تقييمات ومراجعات المستخدمين الحاليين للمنصة. ستساعدك هذه المراجعات على الحصول على رؤية شاملة حول تجربة المستخدمين وجودة الخدمة المقدمة.

5. التجربة المجانية: 

إذا كانت المنصة تقدم تجربة مجانية، استغل هذه الفرصة لاختبار الباقة وتجربتها قبل الاشتراك النهائي. هذا سيسمح لك بتقييم مدى تلبية الباقة لاحتياجاتك وملاءمتها لمتجرك.

في الختام …..

تتعدد مميزات سلة برو التي تساعدك على تعزيز تجربة التسوق لعملائك وتحسين أداء متجرك. فمن خلال ترويج المنتجات وتحليل الأداء العام لمتجرك الإلكتروني والتواصل مع العملاء وتنوع المنتجات وخيارات الدفع الإلكتروني وخيارات الشحن وتحسين محركات البحث وإدارة المتجر المتقدمة وتخصيص الثيمات وتطبيقات الجوال والامتثال الضريبي، وغيرهم الكثير من المميزات، يمكنك تحقيق تجربة تسوق مميزة وناجحة لعملائك وتعزيز أداء نشاطك التجاري على الإنترنت.

شاهد أيضًا: 9 أسباب تدفعك إلى تصميم متجر سلة من خلال سيو فنون

سيو فنون

اختر الخدمة التي تناسب موقعك فوراً لمضاعفة معدل الزيارات وعدد التحويلات، ويمكنك التواصل معنا لمساعدتك في هذا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *