سيو فنون

كيفية بناء الروابط الخارجية من خلال 9 طرق مجانية

كيفية بناء الروابط الخارجية

 

ما هو الباك لينك ؟ وبالسؤال عن كيفية بناء الروابط الخارجية تعتبر هذه الروابط الخارجيه أحد أنواع الروابط و التي توجد ضمن مواقع أخرى تفيد التوجه إلى الموقع الخاص بك ويطلق عليها كذلك اسم links external ، وتلك الروابط هي التي تثبت لمحركات البحث من امثال جوجل وغيره بأن هذا الموقع يمتلك سمعة جيدة وشهرة واسعة وذلك العامل من أهم العوامل المساهمة في ترتيب التقارير الخاصة بموقعك ضمن نتائج محركات البحث الا انه يجب أن تكون تلك المواقع التي يتواجد فيها الروابط الخاصة بموقع الويب الخاص بك تنتمي لنفس مجالك و تقوم بتقديم خدمات مشابهة لنوعية خدمات موقعك.

 

نصائح وإرشادات حول بناء الروابط الخارجية

 

  • وبالسؤال عن كيفية بناء الروابط الخارجية يتعين استخدام anchor text عند القيام بذلك، مع مراعاة أن تكون تلك الروابط من نمط ال Do-follow سعيا في الحصول على روابط لها قيمة كبيرة.
  • الاهتمام ب كيفية بناء الروابط الخارجية في مواقع موثوقة يعتبر أمر ضروري لتجنب التعرض لجزاءات وعقوبات من جوجل.
  • تجنب بناء روابط خارجية ضمن مواقع السبام أو المواقع التي يخالف محتواها شروط ومعايير جوجل.
  • الامتناع عن بناء روابط داخلية لتلك المواقع المشار إليها سلفا وفي حال اقتضت الضرورة يتعين مراعاة أن تكون من نوع No-follow حتى لا يتم السماح لعناكب محركات البحث بالزحف خلف مثل هذه الروابط.

 

كيفية بناء الروابط الخارجية مجانا

 

إن أمر الحصول على روابط خارجية مجانية للموقع الإلكتروني الخاص بك لا يعد أمرا صعبا مثلما يظن البعض، ولاسيما في ظل وجود آليات عديدة للحصول على روابط خارجية أو باك لينك مجانا، ومنها:

 

١. صناعة المحتوى المفيد

 

وتعد هذه الطريقة واحدة من أهم الطرق المستخدمة الحصول على طريقة بناء باك لينك عالي الجودة مجانا بل وتصنف كذلك ضمن الأكثر فعالية، وتتمثل في صورة بناء المحتوى عالي الجودة الذي يقدم قيمة حقيقة للزوار والمترددين على الموقع الإلكتروني الخاص بك، اذ أن هذا من شأنه أن يساهم إلى حد كبير في اتجاه المواقع والأشخاص الأخرى إلى نشره ومشاركته وبذلك تكون قد حصلت على عنصر هام فيما يتعلق ب كيفية بناء الروابط الخارجية بصورة مجانية لموقعك الإلكتروني.

 

٢. التواصل مع الرواد والمؤثرين في المجال

 

ان التعرف على الرواد والمؤثرين في مجال نشاطك الذي تسعى الى تقديم محتوى جيد فيه يعد من أيسر سبل الحصول على طريقة عمل باك لينك قوي مجانا مع مطالبتهم  بمشاركة ذلك المحتوى أو الكتابة  عنه والإشارة إليه ضمن المدونات الخاصة بهم.

 

ويساعدك في أمر كيفية بناء الروابط الخارجية عن طريق معرفة أكثر الشخصيات تأثيرا في مجال بعينه أداة buzzsumo ، ويجدر الإشارة في ذلك الصدد إلى ضرورة الحرص الشديد على انتقاء هؤلاء الأشخاص الذين سوف يتم التعامل معهم بعناية فائقة، فمن الضروري من امتلاك هؤلاء الأشخاص جماهير مهتمة فعليا بما تنوي تقديمه لهم من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بك، وكذلك تؤثر قوة الموقع على جودة الروابط الخارجية التي سوف تحصل عليها منه.

 

٣. منصات التواصل الاجتماعي المختلفة

 

إذ يمكن اعتبار منصات التواصل الإجتماعي المختلفة أحد أقوى وأيسر وسائل الحصول على روابط خارجية مجانية لأي موقع إلكتروني.

 

حيث يمكن اعتبار  خطوة القيام بمشاركة المحتوى الخاص بموقعك الإلكتروني  على مختلف منصات ومواقع التواصل الاجتماعي في إطار  كيفية بناء الروابط الخارجية مجانا من الخطوات الممتازة والتي تمتلك تأثير كبير على القيام بتحسين محركات البحث، إذ أن ذلك من شأنه أن يضاعف أعداد الزيارات الوافدة إلى الموقع الإلكتروني الخاص بك ، ومن ثم يعمل على القيام بترتيب ظهوره ضمن محركات البحث.

 

٤. الاطلاع على روابط المنافسين الخارجية 

 

من الضروري كذلك أن يتم التعرف على كيفية بناء الروابط الخارجية من قبل المنافسين ومن  أين يتم تحديدا الحصول على هذه ال Backlinks للمواقع الإلكترونية الخاصة بهم، ويمكن أيضا استعمال الموقع open site explorer في سبيل التعرف على هذا من خلال وضع الرابط الإلكتروني الخاص بموقع المنافس ومن ثم فيما بعد ذلك يتجه الموقع لإخبارك من أين قد اكتسبوا روابطهم  الخلفية.

 

وتعد تلك الطريقة واحدة من الطرق التي توضح لك كيفية بناء الروابط الخارجية مجانا، بالإضافة إلى أن الموقع يخبرك أيضا من أين قد اكتسبت الروابط الخارجية للموقع الإلكتروني الخاص بك.

 

بالإضافة إلى وجود العديد من المنصات الأخرى المتخصصة فيما يخص متابعة الروابط الخارجية أو الخلفية التي تدعى Backlinks والتي يتمكن المنافسين من الحصول عليها، حيث تمد هذه المواقع المستخدمين بتقارير دقيقة ومفصلة بصفة  دورية حول جميع الروابط الخارجية التي من المتوقع أن تحصل عليها هذه المواقع مع التحليل الكامل لها وبيان مدى قوتها، ولعل من أبرز الأمثلة على هذه المنصات منصة Mentor Backlinks أو Ahrefs .

 

٥. استعمال المواقع الخاصة بالأسئلة

 

تعتبر المواقع الخاصة بالأسئلة والإجابات أحد أفضل الآليات عند الحديث عن كيفية بناء الروابط الخارجية بطريقة مجانية، اذ تتولى مسؤولية الإجابة عن التساؤلات الخاصة بأحد الأشخاص، ثم تشير إلى الموقع الإلكتروني الخاص بك عبر وضع الرابط الذي يؤدي إليه، ومن أشهر المواقع التي تقوم بالإجابة عن الأسئلة التي تستطيع الإستعانة بها في بناء الروابط الخلفية موقع Quora .

 

٦. اللجوء إلى استعمال تنبيهات جوجل 

 

ويمكنك القيام بإنشاء تنبيه بإستخدام الاسم الخاص بالعلامة التجارية للمنافسة لك حتى تتمكن من الحصول على رسالة عند القيام بذكره أو الإشارة إليه على أي صفحة من صفحات شبكة الإنترنت، وبهذا تصبح على اطلاع بصورة مستمرة بجميع الروابط الخارجية التي يمكن أن حصل عليها، وبالتالي تستطيع استغلالها في تعزيز قوة الموقع الإلكتروني الخاص بك.

 

إلى جانب أنك يكون بمقدورك أيضا عن طريق التنبيهات الخاصة بجوجل متابعة كلمة ما أو موضوع بعينه لتلقي اشعار حينما يتم اضافة محتوى متعلق به من قبل صفحة أو موقع متواجد على الإنترنت.

كيفية بناء الروابط الخارجية
ما هو الباك لينك، طريقة بناء باك لينك عالي الجودة، باك لينكات قوية، باك لينك مجاني، طريقة عمل باك لينك قوي

٧. كتابة guest post على المدونات والمواقع 

 

تعتبر تلك الطريقة كذلك واحدة من أفضل الطرق فعالية بالنسبة ل كيفية بناء الروابط الخارجية مجانا لموقعك الإلكتروني، وذلك في ظل تواجد العديد من المواقع والمدونات التي تتيح للأشخاص أمر كتابة المقالات داخلها بوصفهم كتاب ضيوف لديهم، ثم تتجه إلى تضمين روابط تؤدي إلى المواقع الإلكترونية الخاصة بهم داخل مقالاتهم، 

 

وتلك الطريقة تفسح المجال للحصول على باك لينك عالي الجودة عن طريق مصادر مختلفة، والأهم من ذلك هو القيام بمشاركة المحتوى ذو الجودة العالية الذي يمنح قيمة للمستخدمين، ما يحفزهم على القيام بمشاركة ونشر المحتوى الخاص بك.

 

وفي حالة أنك أردت اللجوء لاستعمال تلك الطريقة عليك القيام بإجراء بحث في جوجل حول مقالات الضيوف أو حاول إيجاد اكتب معنا وسوف تعثر على مواقع عديدة تسمح لك بالتدوين والكتابة، ونشر المقالات الخاصة بك عليها.

 

٨. اللجوء إلى مديري المواقع الأخرى

 

أيضا من بين الطرق التي تلهمك الى كيفية بناء الروابط الخارجية  مجانا هي اللجوء إلى أصحاب أو مديري مختلف المواقع الإلكترونية والتي تمارس العمل في مجالات متعلقة  بمجال نشاطك الذي تمارسه من أجل أن تطلب منهم وضع روابط تؤدي إلى موقعك الإلكتروني بداخل الموقع الخاصة بهم شرط التمتع بالمصداقية والثقة العالية بمعنى أن يتسم [Domain authority & Page authority]  الخاص بهم بالارتفاع، ومن ثم تزداد حركة الزوار و إقبالهم عليها، وذلك من شأنه أن يؤدى إلى الزيادة في حركة المرور إلى موقعك الإلكتروني.

٩. استخدام محتوى الفيديو والانفوجرافيك 

 

يعد نوعية المحتوى الخاص بالفيديو والانفوجرافيك من أكثر أنماط المحتوى التي تحوز على اهتمام الجماهير  ويميل العديد من الأفراد للتفاعل مع هذا النوع من المحتوى نظرا لما يتمتع به من سهولة في النشر والمشاركة مع الآخرين، ومن ثم من الممكن اللجوء إلى استخدامهما بهدف الحصول على باك لينكات قوية ذات جودة عالية من منصات ومواقع مختلفة للنشر.

 

وتلك  بإيجاز أشهر وأبرز الطرق والوسائل الفعالة فيما يتعلق ب كيفية بناء الروابط الخارجية بصورة مجانية، عليك تطبيقها جميعا أو الالتزام ببعض منها وسوف تحظى بالظهور ضمن نتائج محركات البحث الأولى.

 

كلمة أخيرة 

 

هل تتسائل حول كيفية بناء الروابط الخارجية وترغب جديا في تصدر النتائج الأولى لمحركات البحث ولكنك تجد صعوبة في العثور على روابط خارجية لموقعك الإلكتروني ؟

 

لا داعي للقلق في حين انك أصبحت تعرف الآن أن هناك العديد من الطرق العديدة والمتنوعة للحصول على باك لينك مجاني قمنا بعرضها من خلال سطور هذا المقال.

 

ولكن هل بدأت في تطبيقها بشكل عملي ؟ ماذا تنتظر انطلق الآن مزيد من النجاحات في انتظارك.

 

سيو فنون

اختر الخدمة التي تناسب موقعك فوراً لمضاعفة معدل الزيارات وعدد التحويلات، ويمكنك التواصل معنا لمساعدتك في هذا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *