سيو فنون

كورس سيو بلوجر مصغر ومجاني للمبتدئين في 5 خطوات

كورس سيو بلوجر

 

لا بد أنك تتسائل حول ما الذي يتعين عليك القيام  به لجعل مدونتك والمقالات الموجودة عليها أكثر توافقا  مع معايير السيو، وما هي الاستعدادات الأساسية للسيو بلوجر، والطريقة الصحيحة المتبعة لضبط إعدادات مدونة بلوجر وغيرها من الأسئلة التي تدور في ذهن أي مدون مبتدىء يرغب في  تعلم السيو وبالتالي يتجه إلى تلقي كورس سيو بلوجر متخصص لتطوير مهاراته من أجل الارتقاء بموقعه والنجاح في مساعدة العملاء من المستخدمين في العثور على المدونة الخاصة به على محركات البحث.

 

ومن هنا اقتضت الحاجة إلى ضرورة كتابة مقال يكون بمثابة مقدمة تمهيدية أو كورس سيو بلوجر مصغر ومجاني للإفادة حول طريقة إعداد وضبط مدونة السيو بلوجر  التي يتعين مراعاتها عند  رفع أى مقال جديد .

 

والتي منها ما يعتبر ثابت ولا يحتاج إلى إعادة الضبط في كل مرة ومنها ما يتطلب الضبط في كل مرة  ترفع فيها مقالات بلوجر جديدة أو حتى عند إجراء التعديلات على المقالات القديمة.

 

كورس سيو بلوجر مصغر ومجاني للمبتدئين

 

ما هو كورس سيو؟

 

تعد كورسات السيو بشكل عام ومن بينها كورس سيو بلوجر هي مجموعة  من الخبرات والمعلومات المطروحة والموضحة من قبل المتخصصين في مجال السيو، وتأتي مثل هذه الخبرة من خوض ومعايشة التجارب المختلفة بالإضافة إلى الإحاطة بالقوانين التي تقوم  محركات البحث باصدارها بصفة مستمرة.

 

ويمكن الاعتماد بشكل رئيسي على الكورسات المتاحة بهدف التأسيس العقلي والإثراء الذهني لمعرفة طرق وآليات العمل بالمجال ومن ثم الوصول إلى ما تطمح إليه بالنسبة لنشاطك.

 

بالخطوات .. كيفية إعداد مدونة سيو بلوجر 

 

إليك فيما يلي بالخطوات طريقة إعداد مدونة سيو بلوجر  خطوة بخطوة:

 

١. تحديد اسم المدونة

 

ويمكن اعتبار الخطوة الأولى في كورس سيو بلوجر هي خطوة اختيار الاسم المناسب لهذه المدونة، حيث أنه دون أدنى شك فإن تعيين اسم خاص البلوجر أو انتقاء اسم للعلامة التجارية التي يتبع لها مشروعك يعتبر من الأمور المعقدة، ولاسيما إن هناك العديد والعديد من المواقع المشابهة والمنافسة على شبكة الانترنت.

 

الا انه وفي ظل كل هذه التحديات يجدر بك إدراك السبب الذي يدفعك إلى إنشاء المدونة الخاصة بك والسعي إلى استمراريتها وتحقيقها النجاح .

 

فالبعض ممن يعنيه تلقي كورس سيو بلوجر  موهوب بشخص خاص في الكتابة في مجال معين بالتحديد فليكن على سبيل المثال دكتور متخصص في مجال العظام ويرغب في إنشاء مدونة طبية تتناول قضايا ومشكلات وأمراض العظام وكيفية الوقاية منها أو علاجها، وكذلك من تتوافر لديه المعرفة الكافية بأحد الموضوعات ويرغب في الإبداع والتفنن فيه ككاتب أو محاضر في مجال السيو الذي يقدم كورس سيو بلوجر مفيد ل تعلم seo pdf في أقصر وقت ممكن وكاتب آخر متخصص في مدونات الووردبريس …. وهكذا.

 

إذ يجدر بك أولا بوصفك مبتدئ  تحديد المجال ترغب جديا في التخصص والكتابة فيه بحيث تستطيع  أن تقدم ردود وإجابات واضحة وحاسمة عن تساؤلات واستفسارات الزوار الوافدين إلى موقعك.

 

وعلى هذا  لابد عند تحديد اسم المدونة الخاصة بك ان يكون من بين الأسماء الجذابة والمحفزة للزوار ، وان يفهم الزائر عند النظر من الوهلة الأولى موضوع المدونة ويتوقع الموضوعات والقضايا التي سوف تتم مناقشتها من خلال المقالات.

 

ومن المفضل في ذلك الصدد تضمين كلمة مفتاحية واحدة على الأقل في اسم المدونة وهذا ما يمكن أن يتم بالاعتماد على أدوات تحليل الكلمات المستهدفة ومعدل العمليات الشهرية الخاصة بالبحث عنها.  

 

٢. وضع اسم دومين المدونة

 

اما بالنسبة للخطوة الثانية في كورس سيو بلوجر وهي المتعلقة بوضع اسم دومين للمدونة، ومن أجل ذلك عليك محاولة اختيار اسم مميز قدر الإمكان بحيث يحتوى على الترجمة الإنجليزية للاسم العربى وننصحك أن تجري بحث مفصل اولا حول امتداد اسم الموقع الخاص بك.com .

 

ومن الأفضل كذلك  عند محاولة شراء الدومين تحديد مدة زمنية تتجاوز  عاما للفوز بموثوقية جوجل في أنه لديك مشروع ممتد وبناء عليه تتجه جوجل لمنحه أهمية قصوى في نتائج البحث .

كورس سيو بلوجر
ما هو كورس سيو؟، كيف تتعلم ال SEO؟، تعلم seo pdf

٣-ضبط الاعدادات 

 

أ- الإعدادات الأساسية 

 

وخلال عملية ضبط الإعدادات الأساسية يتم اختيار العنوان والوصف الخاص بالمدونة مع محاولة تضمين الوصف لجميع الكلمات الدلالية التى تتعلق بهذه المدونة.

 

ب- جعل اتصال HTTPS الآمن فعال

 

فإن القيام بتفعيل عملية الإتصال المشفر والآمن لمدونتك HTTPS من الأمور الهامة والضرورية والتي تستغرق فترة زمنية لا تتعدى 15 دقيقة كحد أقصى.

 

ج- تضمنين العلامات الوصفية 

 

من أهم التفاصيل التى يجب الاهتمام بها وتدقيقها خلال كورس سيو بلوجر إضافة وتضمن العلامات الوصفية للمدونة.

 

إذ أن ذلك  الوصف يظهر  ضمن محركات البحث اسفل الاسم الخاص بمدونتك وبالتبعية فإن هذا الوصف هو الذي يستطيع تعريف الزوار بطبيعة الموضوعات الموجودة على مدونتك.

 

وخلال ذلك عليك أن تحاول اختيار الكلمات بدقة ووضع توصيف محدد لا يتخطى ال 150 حرف.

 

د- اضافة الملف robots.txt الخاص بمدونتك.

 

ه- ضبط علامات الرؤوس المخصصة لبرامج مدونات البلوجر الخاصة بالروبوت. 

 

٤. تهيئة مدونة البلوجر لقواعد السيو

 

إذ أنه  هناك مجموعة من الخطوات والاجراءات كورس سيو بلوجر والتي يتعين السير بمقتضاها في سبيل إنشاء مدونة متكاملة لا تحتاج إلى إضفاء مزيد من التعديلات، إلا وفق ما تقتضيه الحاجة والضرورة فيما بعد، إليك فيما يلي أبرز هذه الاجراءات:

 

 أ- اضافة المدونة لمحركات البحث

 

وأول هذه الإجراءات السالف الإشارة إليها يتلخص في التهيئة الشاملة للمدونة وتضمينها إلى محركات البحث وخاصة إلى محرك البحث جوجل.

وذلك الأمر يعد من بين الخطوات الأبرز والأهم والتي تمتلك أولوية في جلب مزيد من الزائرين والمساهمة في تحقيق الشهرة والانتشار  لمدونتك.

 

وعلى الرغم من أن هذه الخطوة تعد هامة وفعالة إلا أنها تعتبر من الخطوات البسيطة سهلة وسريعة التطبيق.

 

 ب- إدراج خريطة الموقع الخاص بك على جوجل

 

وتعتبر الإشارة لأمر إدراج الخريطة الخاصة بموقعك على جوجل من بين خطوات كورس سيو بلوجر الهامة وتتم باستخدام أدوات مثل مشرفى المواقع او Google Search Console واتباع الخطوات.

 

ج- إضافة الأكواد الخاصة بميتا تاج البلوجر

 

من الأشياء الضرورية  بالنسبة للمدونة هي أمر إضافة الأكواد الخاصة بالميتا تاج لمدونتك ضمن قالب المدونة وهذا فى حالة عدم تواجدها به إلا أنه في الغالب تشتمل جميع القوالب المدفوع منها والمجاني على مثل هذه الأكواد .

 

د- تركيب القالب الملائم لمدونة البلوجر

 

إذ يتعين القيام باختيار وتركيب قالب يتسم بالتجاوب مع محركات البحث على أن يكون مختار بعناية  من بين القوالب العربية والاجنبية أو المعربة .

 

ه- تركيب الدومين

 

 من المراحل الهامة كذلك في كورس سيو بلوجر هي مرحلة ربط المدونة الخاصة بك بدومين مدفوع من أمثال جودادى أو نيم شيب أو غيرهم من الشركات المتخصصة في بيع الدومينات والابتعاد تماما عن الدومين المجاني في تلك الفترة.

 

فإن الدومين المدفوع من شأنه أن يحصل على  ثقة من جوجل ويمكنك كذلك من  التقدم به إلى جوجل أدسنس الذي لا يقبل نوعية المدونات المجانية الا عند تقديم طلب الحساب المستضاف من خلال المدونة.

 

في الختام

 

يوجد العديد من المقالات والشروحات التي توضح بشكل عام كيف تتعلم ال SEO؟ وتتناول عملية تعليم السيو بلوجر ، إلا أن معظمها قد أصبح قديما لم يخضع للتحديث منذ فترة وهذا ما يجعل منها لم غير قادرة على تحقيق المنفعة المنشودة ولا يحتوي على شروحات حديثة ومعلومات وافية.  

 

لذلك ننصحك عند اتخاذ قرار التعلم بأخذ كورس سيو بلوجر أو ما دون ذلك تحري البحث جيدا عن الطريقة المثالية والقادرة على احاطتك بمعلومات قيمة ومحدثة.   

 

سيو فنون

اختر الخدمة التي تناسب موقعك فوراً لمضاعفة معدل الزيارات وعدد التحويلات، ويمكنك التواصل معنا لمساعدتك في هذا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *