سيو فنون

أسرار كتابة مقالات حصرية متوافقة مع السيو في 10 نقاط

كتابة مقالات حصرية متوافقة مع السيو

 

تعتبر مسألة كتابة مقالات حصرية متوافقة مع السيو من أكثر أنواع الأعمال الحرة إقبالا بين أرباب المشروعات على مواقع الأعمال الحرة،  كما تعد من أكثر الطرق سهولة بالإضافة إلى كونها وسيلة ممتازة للربح عن طريق شبكة الانترنت.

 

إلا أنها تتطلب احترافية في كتابة مقالات حصرية متوافقة مع السيو وهذا ما سوف نلقي عليه بؤرة الضوء من خلال سطور هذا المقال حتى تتمكن بشكل احترافي وتعرف جيدا كيف تكتب مقال يوافق شروط السيو SEO؟ .

   

ما المقصود ب كتابة مقالات حصرية متوافقة مع السيو ؟

 

توافق مقالات سيو او تحسين محركات البحث يعني  أن تصبح هذه المقالات صديقة لمحركات البحث بالقدر الذي يسمح بظهورها ضمن نتائج البحث الأولى، وذلك اعتمادا على مدى كونها احترافية وحصرية وأكثر التزاما بتطبيق شروط و معايير السيو .  

 

لماذا قد تحتاج إلى تعلم كيفية كتابة مقالات حصرية متوافقة مع السيو؟

 

إن الاتجاه إلى تعلم كتابة مقالات حصرية متوافقة مع السيو من شأنه أن  يجعل القائم به خبيرا محترفا في التدوين.

 

إذ أنه عن طريق تعلم وتنمية هذه المهارة يمكن تحقيق التصدر  والتفوق على أي موقع مهما كان عمر نجاحه وأصدرت لنتائج البحث الأولى على جوجل أو أي محرك آخر من المحركات.

 

ولكن ما الذي يمكن للمرء أن يستفيده عند تصدر النتائج الأولى في البحث ؟

 

باختصار شديد فإن التصدر  يعني كسب مزيد من الزيارات وبالتالي المزيد من المكاسب والأرباح، بالإضافة إلى إمكانية استعمال مثل مهارة كتابة مقالات حصرية متوافقة مع السيو في الربح عن طريق مساعدة المواقع الأخرى في التصدي والحصول في المقابل على عائد مادي ممتاز شهريا .

 

أهمية كتابة مقالات حصرية متوافقة مع السيو بطريقة منسقة ؟

 

عند كتابة مقالات حصرية متوافقة مع السيو و منسق بصورة احترافية، فإنك بذلك تقدم كافة المعلومات التي يبحث الزوار عنها في مختلف محركات البحث، ويحفز  الزائر على إتمام قراءة المقال بالكامل، إلى جانب أن العرض المنسق يوفر الوقت على الزوار الذين تتوافر لديهم بعض المعلومات حول الموضوع وبالتالي يرغبون في الاطلاع على الشق الذي ينقصهم.

 

وهذا من شأنه أن يوفر للزائر تجربة مستخدم ممتازة ويدفعه للتفاعل مع الموقع الخاص بك بصورة مثالية تقلل معدل الارتداد داخل الموقع.

 

الطريقة المثالية ل كتابة مقالات حصرية متوافقة مع السيو

 

كيف تكتب مقال متوافق مع السيو؟ .. حتى تتمكن من كتابة مقالات حصرية متوافقة مع السيو يتعين مراعاة توافر مجموعة من الشروط وتضمينها بداخل هذا المقال بهدف التمتع بالبناء المثالي الذي يجعله يحقق التفوق على المنافسين ومنها:  

 

١. معايير اختيار الموضوع وتحديد العناوين 

 

  • العمل على بناء محتوى حصري لموضوع جديد يتميز باحتوائه على المعلومات المفيدة والفريدة ويمكنك في سبيل ذلك البحث عن أول مجموعة مقالات تظهر ضمن نتائج محركات البحث الأولى لمعرفة ما تناولته وما لم تتناوله للتفوق عليها.
  • تقسيم المقال إلى مقدمة ملفتة تشتمل على الكلمة المفتاحية في بدايتها.
  • كتابة فقرات مرتبة ومتناسقة تحت كل عنوان من العناوين الفرعية وكما كانت لك بداية قوية من خلال مقدمة جذابة عليك بالخاتمة الرائعة التي تخاطب فيها الجمهور كأن تطرح عليهم سؤالا أو تدعوهم لمشاركة المقال.

 

٢. انتقاء الكلمات المفتاحية الرئيسية 

 

يكمن السر وراء كتابة مقالات حصرية متوافقة مع السيو وتتصدر النتائج الأولى لبحث جوجل في انتقاء كلمات مفتاحية لكتابة مقال بحيث تكون صحيحة ومثالية والتي يلجأ غالبية الأشخاص استعمالها في البحث عن موضوع المقال.

 

٣. اختيار الكلمات الدلالية الفرعية

 

والمقصود بها الكلمات التي ربما تخطر على بال القائم بالبحث وتتعلق بالكلمات الرئيسية وتضمينها في محتوى الموضوع بطريقة فنية.

 

٤. تضمين الوسائط بداخل المقال

 

وحتى تتمكن من كتابة مقالات حصرية متوافقة مع السيو و تستطيع عن طريقها التفوق على المنافسين في المجال من جميع الجهات ليك تضمين بعض الوسائط بها من فيديوهات رائعة وصور جذابة.

 

فالصور والمقاطع من بين الأشياء التي تدفع القارئ للاستمرار والمتابعة والبقاء في الموقع وقت أطول وبالتالي يقل معدل الارتداد ويعطي مؤشرات أكثر إيجابية عن المقال خاصة والموقع عامة.

 

٥. علاقة وصف المقال ب كتابة مقالات حصرية متوافقة مع السيو

 

من الأشياء الواجب الالتزام بها بعد الانتهاء من تدوين المقال هو صياغة وصف مختصر وجيد له شرط أن تتآلف من الكلمة المفتاحية والكلمات الدلالية

 

٦. الرابط الخاص بالمقال

 

من بين الأمور التي تساعد موقعك في الظهور ضمن نتائج البحث الأولي هي رابط المقال أو عنوان URL المتوافق مع المقال والذي يشتمل على الكلمة المفتاحية 

 

٧. استخدام الروابط الداخلية في المقال 

 

يعتبر تضمين الروابط الداخلية في المقال من الأشياء التي تدفع الزوار للاستفادة من الموقع الخاص بك قدر الإمكان والتنقل بين المقالات ويقلل بالتبعية من معدلات الارتداد مما يزيد قوة الموقع على محركات البحث. 

وفي حين أنك قد نجحت في كتابة مقالات حصرية متوافقة مع السيو وأصدرت محركات البحث فإن جميع الروابط الداخلية المتضمنة فيها سوف تتصدر  بالتبعية وسوف تتمكن بذلك من بناء باك لينك داخلي يعزز من قوة الموقع الخاص بك.

 

٨. استعمال الروابط الخارجية في المقال

 

من الأمور التي تساعد المقال في التصدر بشكل واضح أيضا عملية استخدام الروابط الخارجية وتضمينها داخل المقال وخاصة عند الإشارة إلى مواقع ذات دومين قوي وموثوقية عالية وتمتلك شعبية كبيرة.

 

٩. عوامل أخرى تجعلك تتصدر نتائج البحث الأولى 

 

وعند كتابة مقالات حصرية متوافقة مع السيو نجد من بين العوامل التي تجعل المقالات الخاصة بموقعك تتصدر في نتائج البحث هي :

 

أ. سرعة الموقع

 

 فبقدر ما يكون الموقع سريع كلما أتيحت له فرصة احتلال المراتب العلا في محركات البحث وذلك يعود إلى أن الزائر  لا يجب الانتظار وعادة ما يمل الصفحات التي تستغرق فترة زمنية بهدف الوصول إليها.

 

ب. الباكلينك

 

حتى هذه اللحظة لازال جوجل يعتمد بشكل أساسي على الباك لينك بهدف معرفة مدى جودة المواقع. 

 

فكلما نجحت عند كتابة مقالات حصرية متوافقة مع السيو في الحصول على أكبر عدد ممكن من الباكلينكس النظيفة والقوية من المواقع ذات دومين يتمتع بدرجة عالية من الموثوقية فان ذلك سوف يضفي قوة إضافية لموقعك ويسهم في تصدر محركات البحث.

 

ج. عمر الدومين 

 

كلما قدم عمر الدومين الخاص بموقعك كلما زادت قوته 

 

د. ملائمة الموقع للهواتف الذكية 

 

١٠. طرق تعزز من جماهيرية المقال الخاص بك 

 

إن كتابة مقالات حصرية متوافقة مع السيو من أجل تصدر نتائج محركات البحث، لا تعد الطريقة الوحيدة  للتغلب على المنافسين ولكن هناك أشياء أخرى يمكن استخدامها، في سبيل ذلك مثل:  

 

الاتجاه  لنشر الموضوعات في مختلف منصات التواصل الاجتماعي من أجل الحصول على مزيد من اللايكات والتعليقات وبالتالي تكتسب قوة أكبر.

 

عمل حملات اعلانية لهذه المقالات مما سوف يساعدك في جلب ترافيك أكبر بثمن أقل وفي حال حدث الزوار فترة طويلة لتصفح المقال سوف ينخفض معدل الارتداد ويسهم في تقلد مقالك المراتب الأولى.

 

إلى جانب أن القيام بتدوين المقالات القصيرة ذات الفائدة والتي تتناول نفس الموضوع على المنتديات الخارجية مع تضمين رابط المقال الكامل لمن يريد التعمق في دراسة الموضوع ومعرفة مزيد من المعلومات وتوجيهه إلى الموقع الخاص بك.

 

الختام

 

وبذلك نكون قد وصلنا لختام مقالنا حول كيفية كتابة مقالات حصرية متوافقة مع السيو لتصدر نتائج محركات البحث.

 

ترى قد  وجدت ما يلهمك بين سطور هذا المقال؟ أو أنك قد عثرت على ما تبحث عنه؟

 في حال استفدت من ذلك المقال يمكنك القيام بمشاركته حتى تعم الفائدة،  و تصفح الموقع لمزيد من المعلومات حول مجال السيو.

 

سيو فنون

اختر الخدمة التي تناسب موقعك فوراً لمضاعفة معدل الزيارات وعدد التحويلات، ويمكنك التواصل معنا لمساعدتك في هذا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *