سيو فنون

فحص سيو المواقع باستخدام 5 طرق ناجحة وفعالة

فحص سيو المواقع

 

ومن أبرز الأشياء التي يتعين القيام بإتباعها في سبيل بناء جسر متين من الثقة مع محركات البحث المختلفة هو الحرص على تتبع و فحص سيو المواقع مع مراقبة الأدوات مشرفي المواقع التي يقدمها جوجل وذلك بهدف العمل باستمرار على تطويرها ومتابعة جميع الهنات الموجودة على الموقع سعيا في إصلاحها وتحسين السيو ولاسيما أن محركات البحث تعتبر هي السر الذي يكمن خلف أغلب الزيارات الوافدة إلى الموقع.

 

ولهذا يتعين تولية الاهتمام الكافي ب فحص سيو المواقع وتحسينها أكثر فأكثر وتطهيرها أولا بأول من البرمجيات الضارة والخبيثة وتجنيبها التعرض للعقوبات والاستفادة من تحليل مواقع المنافسين في المجال.

 

طرق وآليات فحص سيو المواقع

 

إليك قائمة بأفضل المواقع وأكثرها استخداما طبقا لمتخصصي السيو، والتي يمكنك اللجوء إليها من أجل تحليل موقع إلكتروني و فحص سيو المواقع على نحو أمثل ومنها:

 

١. موقع Ahrefs

 

ويتيح موقع Ahrefs لمستخدميه إجراء عملية فحص شاملة لمجموعة الروابط التي تقوم بالإشارة  إلى الموقع الخاص بك، إذ يمكن القول انه يهتم بشكل أساسي ب فحص سيو المواقع الخارجي أو OFF Page seo‏ أكثر والقيام ب تحليل رابط الموقع ومحاولة التعرف على مصادر هذه الروابط والتحقق من مدى قوة الدومينات التي تستخدم في الإشارة لموقعك والتحقق من قوة الصفحات الداخلية.

 

إذ يمكن اعتباره بمثابة أداة شاملة تتولى امر تحليل الروابط الخارجية والتعرف على عدد الروابط التي يتم اكتسابها بصفة دورية والروابط التي خسرها  الموقع الخاص بك فإن ahrefs يعد متميزا بدرجة كبيرة  بالنسبة لهذا الجانب. 

٢. موقع Woorank‏

 

ويعد Woorank‏ واحدا من أدوات فحص سيو المواقع و تحليل المواقع مجانا و يستخدم لمراجعة الموقع وتدقيق السيو الخاص به، ويمكن اعتبار هذا الموقع أحد أفضل وأشهر المواقع المستخدمة بغرض فحص سيو المواقع وتتوافر لديه القدرة على منح مستخدميه تقارير شاملة تغطي كافة ثغرات وأخطاء الموقع الخاص بك من جانب السين الداخلي.

 

ويشتمل تقرير  Woorank‏ على مجموعة هامة من النقاط ولعل من أبرزها انه موقع فحص سرعة الموقع ، ومدى توافق الجهاز مع مختلف الهواتف، بالإضافة إلى أكوام ميتا تاج هذا الموقع،  إلى جانب التقنيات  التي يتم استخدامها في الموقع وتقارير مواقع التواصل الاجتماعي، بالإضافة إلى أنه يتولى أمر احتساب مدى توافق الموقع الالكتروني مع شروط ومعايير محركات البحث، ومن أبرز مميزاته كذلك أنه يتولى طرح باقة من النصائح والارشادات الهامة فيما يخص تحسين أي موقع إلكتروني.

٣. أداة Moz‏

 

تعتبر ‏Station aches a pecaned every day be found‏ واحدة من أهم الأدوات المطورة من قبل موقع Moz‏ المعني بتقنيات و  أدوات سيو seo,  وتتيح تلك الأداة للمستخدمين فحص سيو المواقع ومعرفة نقاط عديدة حول هذه المواقع أو المواقع المنافسة ايضا،

 

ويمكن عن طريق  Moz‏ قياس domain authority للموقع الخاص بك أو حتى أي موقع آخر، ويعتبر الموقع الذي يتم استخدامه عالميا في الآونة الأخيرة لتحديد مدى قوة المواقع الالكترونية  وايضا ال  page authority لصفحات هذا الموقع، إلى جانب أنك تستطيع بواسطته معرفة أعداد الروابط الداخلية والخارجية للموقع الخاص بك ومعدلات ال spam التي تشير إلى الموقع الخاص بك و meta tag والكلمات الرئيسية الخاصة بأي موقع.

فحص سيو المواقع
فحص المواقع، فحص اخطاء الموقع، تحليل مواقع المنافسين، تحليل رابط الموقع، موقع إلكتروني، موقع فحص سرعة الموقع، تحليل موقع إلكتروني، تحليل المواقع مجانا

٤. موقع SEO Site Checkup

 

وهو من الأدوات المفيدة لإجراء فحص سيو المواقع ويعتمد بشكل أساسي على مجموعة هامة وكبيرة من الأدوات الرئيسية الفعالة في مجال السيو، ويعطي تقرير شامل حول  on page seo الخاصة بموقع ما، إذ أنه يشبه إلى حد كبير موقع Moz‏ ويأتي التقرير الخاص به مصحوبا بباقة من النصائح لحل مثل هذه المشكلات ويركز بصفة أساسية على معدل سرعة الموقع ومدى توافقه مع الهواتف المحمولة

٥. موقع ‏Majestic Seo‏

ويعد موقع ‏Majestic Seo‏ من أجود المواقع التي يستخدمها كثير من المختصين ويفرض الموقع على المستخدم تسجيل الدخول به مع ضرورة القيام بتقديم إثبات ملكية الموقع قبل اتخاذ خطوة واحدة لبدء فحص سيو المواقع وتحليلها.

 

وتتميز تحليلات موقع ‏Majestic Seo‏ كونها عالية الدقة وشاملة فيما يخص توافق الموقع، بالاضافة إلى أنك تملك عن طريقه فرصة جوهرية لتحليل الكلمات المفتاحية والتعرف على أعدد كلا من الروابط الداخلية والخارجية وقياس درجة  موثوقية المستخدمين في موقعك.

 

كانت تلك مجموعة مختارة من أميز وأفضل فحص سيو المواقع ، وبالتأكيد هناك المزيد من أدوات فحص المواقع الأخرى، إلا أن هناك تشابه إلى حد كبير فيما بينها، لذلك اكتفينا بذكر أمثلة مختارة لمجموعة تعد هي الأشهر والأفضل على الإطلاق بالنسبة للمستخدمين، ويمكن إجراء فحص سيو المواقع على أكثر من موقع منها للحصول على معطيات ونتائج عالية الدقة و استلهام أفكار إبداعية مبتكرة لإيجاد حلول عملية للمشكلات  التي يواجهها الموقع.

 

الخلاصة

 

يعتبر فحص سيو المواقع واحدا من ابرز المجالات التي يتعين على جميع مديري المواقع تعلمها بهدف التعرف على  المشكلات وإصلاحها قبل أن تؤدي بالمواقع إلى التراجع بعيدا عن نتائج البحث الأولى.

 

ومن خلال سطور هذا المقال حاولنا تقديم أهم أدوات فحص سيو المواقع والتي يمكن الاتجاه الى استخدامها بغرض فحص اخطاء الموقع والكشف عن الهنات وإصلاحها على نحو أمثل.

 

سيو فنون

اختر الخدمة التي تناسب موقعك فوراً لمضاعفة معدل الزيارات وعدد التحويلات، ويمكنك التواصل معنا لمساعدتك في هذا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *