سيو فنون

أبرز 9 من عيوب موقع سلة

عيوب موقع سلة

تعتبر منصة سلة من منصات التجارة الإلكترونية الرائدة في المملكة العربية السعودية والشرق الأوسط، تتمتع هذه المنصة كأي منصة أخرى للتجارة الإلكترونية بمزايا وعيوب، لكننا في هذا المقال سنقوم بتسليط الضوء على أبرز عيوب موقع سلة التي يجب أخذها في الاعتبار عند اختيار استخدام هذه المنصة؛ لتتمكن من إتخاذ قرارًا صائبًا ومستنير بشأن إنشاء متجرك الإلكتروني على هذه المنصة أم لا. أكمل قراءة المقال للنهاية لتتعرف على أبرز عيوب هذه المنصة!

ما هي عيوب موقع سلة؟

على الرغم من المزايا الكثيرة لموقع سلة إلا أنه أيضًا يواجه بعض العيوب والتحديات التي يجب أخذها في الاعتبار عند اختيار انشاء متجرك الإلكتروني على هذه المنصة. في هذا المقال، في السطور التالية سنتناول معًا بعض العيوب الشائعة لمنصة سلة والتحديات المرتبطة بها.

1. خدمة العملاء بطيئة: 

من عيوب موقع سلة الشائعة جدًا، هي خدمة العملاء البطيئة إلى حدٍ ما. حيثُ يشعر بعض المستخدمين بأن استجابة فريق الدعم التقني غير كافية، مما يتسبب في تأخير حل المشاكل وكذلك الإجابة على الاستفسارات. الأمر الذي يؤثر ذلك سلبًا على تجربة استخدام المنصة وقدرتك على التعامل مع التحديات الفنية أو الإدارية المختلفة.

2. إعدادات الـ SEO محدودة:

كذلك من عيوب موقع سلة الذي يواجه العديد من الانتقادات من قبل مستخدمي المنصة هو وجود قيود خاصة بإعدادات تحسين محركات البحث (SEO) على الموقع. بالتالي يعني ذلك وجود قيود على تعديل الميتا تاجز والروابط الداخلية والهيكل العام للموقع بطريقة مخصصة لتحسين تصنيف المتجر في نتائج محركات البحث. الأمر الذي يُمكن أن يؤثر بشكل كبير على قدرة متجرك الإلكتروني على الظهور بشكل فعال في نتائج محركات البحث وجذب المزيد من العملاء المحتملين إليه. 

3. عدم التحكم الكامل بإعدادات متجرك الإلكتروني:

قد تحد منصة سلة من قدرتك على التحكم الكامل في إعدادات المتجر الخاص بك على المنصة. فقد تكون هناك قيود على تنظيم الصفحات وإضافة المزيد من الميزات والوظائف حسب رغبتك. الأمر الذي يُمكن أن يُشكل عائقًا أمامك إذا كانت لديك احتياجات محددة تتطلب تخصيصات متقدمة.

عيوب موقع سلة
عيوب موقع سلة

4. اتصال API مُقيد:

قد تواجه منصة سلة بعض القيود في استخدام واجهة برمجة التطبيقات (API). هذا يعني أن القدرة على تكامل متجرك الإلكتروني مع أنظمة أخرى أو القيام بتخصيصات متقدمة قد تكون محدودة. مما قد يُمثل مشكلة  لك إذا كان لديك احتياجات خاصة تتطلب التكامل مع أنظمة الدفع أو أنظمة إدارة المخزون الخارجية.

5. الباقات الرخيصة محدودة الخدمات:

من عيوب موقع سلة أيضًا هو الباقات الرخيصة المحدودة في الخدمات المقدمة. قد يكون لديك قيود على عدد المنتجات التي يمكنك عرضها أو ميزات محدودة فيما يتعلق بالتسويق أو المبيعات. بالتالي، قد تحتاج إلى اختيار باقة متقدمة للحصول على مزيد من الوظائف والتسهيلات الأخرى لأداء نشاطك التجاري بشكل أفضل.

6. مشاكل مع إضافة أكواد بيكسل لتتبع الترافيك أو حركة المرور:

أيضًا من عيوب موقع سلة، هو أنك قد تواجه بعض المشاكل في إضافة أكواد بيكسل أو تعقب الترافيك Traffic إلى منصة سلة. فمن المحتمل أن يكون هناك قيود على إمكانية تخصيص الصفحات وإضافة الشفرات والأكواد بشكل كامل، مما يجعل من الصعب تتبع وتحليل أداء متجرك الإلكتروني على منصة سلة وفهم سلوك العملاء بأفضل شكل.

7. قيود في إدارة الفروع:

عيب آخر من عيوب موقع سلة هو وجود قيود في إدارة الفروع. يُشير البعض إلى أن أن ميزة إدارة الفروع غير متاحة إلا من خلال الباقة الاحترافية، مما يعد عيبًا يمكن أن يؤثر على بعض ميزات التسويق الأخرى. حيثُ أن إدارة الفروع هي ميزة مهمة في منصات التجارة الإلكترونية، حيث تتيح للمتاجر إمكانية إنشاء وإدارة فروع متعددة لأعمالهم. كما تسمح إدارة الفروع بإدارة المنتجات والأسعار والمخزون والطلبات والتسليم والتسويق لكل فرع بشكل منفصل، مما يسهل توسيع نطاق العمل والتواجد في مناطق جغرافية مختلفة.

ومع ذلك، لكي تتمكن من الحصول على ميزة إدارة الفروع على منصة سلة لابد أن تكون مشتركًا في الحزمة أو الباقة الاحترافية. هذا يعني أن المستخدمين المشتركين في الباقات الأقل تكلفة والمحدودة يواجهون قيودًا في إنشاء وإدارة الفروع.

هذا العيب يمكن أن يكون مشكلة خاصة بالنسبة للشركات التي تعمل في عدة مناطق جغرافية أو لديها فروع متعددة. فإذا كان لديك فروع متعددة لعملك، قد تكون بحاجة إلى تكون قادرًا على إدارتها بشكل منفصل وتخصيص العروض الترويجية والتسويقية والأسعار بناءً على احتياجات كل فرع. بالتالي، فإنك بدون ميزة إدارة الفروع، قد يكون من الصعب تنفيذ استراتيجيات التسويق المحلية المستهدفة وتحقيق أقصى استفادة من وجود الفروع المتعددة. قد يكون من الصعب توفير تجارب تسوق فريدة لكل منطقة أو فرع وتخصيص العروض والحملات التسويقية بشكل فعال.

من المحتمل أيضًا أن يكون من الصعب تنظيم ومتابعة الطلبات والمخزون والتوصيل بشكل فعال إذا كانت هناك فروع متعددة بدون إمكانية إدارتها بشكل منفصل. هذا يمكن أن يتسبب في سوء تنظيم العمل وتلبية احتياجات العملاء بشكل أفضل.

8. قيود في إنشاء المدونات 

في منصة سلة، لا يتوفر خيارات لإنشاء مدونة داخل المتجر الإلكتروني، هذا يعني أن المستخدمين الذين يرغبون في إطلاق حملة تسويقية قائمة على المحتوى وإنشاء مدونة لنشر مقالات ومعلومات قيمة للعملاء؛ لزيادة الزيارات وتعزيز التفاعل مع العملاء، هذا العيب يمكن أن يكون مشكلة خاصة بالنسبة للمتاجر الذين يعتمدون بشكل كبير على التسويق المحتوى والاستراتيجيات القائمة على المدونة لزيادة الزيارات وبناء العلاقة مع العملاء. بدلاً من ذلك، يجب على المستخدمين البحث عن منصات إدارة المحتوى الخارجية أو استخدام منصات التدوين المستقلة لإنشاء وإدارة المدونة ومن ثم توجيه الزوار إلى المتجر الإلكتروني عبر روابط وإشارات داخل المقالات.

9. تعديلات محدودة على التصميم:

أخيرًا، من عيوب موقع سلة هو أنه قد تكون هناك قيود على تخصيص القوالب المتاحة أو تعديل الواجهة بشكل شامل. مما يُمكن أن يكون محدودًا إذا كنت ترغب في تصميم متجر فريد يتناسب تمامًا مع احتياجاتك وهوية علامتك التجارية.

هذه باختصار أبرز عيوب موقع سلة. لكن، على الرغم من هذه العيوب والتحديات التي تواجه منصة سلة، إلا أنه يجب أن تتذكر أن منصة سلة لا تزال توفر مجموعة من المزايا والوظائف لإنشاء متجر إلكتروني احترافي يُلبي احتياجاتك ويحقق أهدافك التجارية باحترافية. 

شاهد أيضًا: 9 عوامل نُركز عليها عند تصميم واجهة متجر سلة

سيو فنون

اختر الخدمة التي تناسب موقعك فوراً لمضاعفة معدل الزيارات وعدد التحويلات، ويمكنك التواصل معنا لمساعدتك في هذا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *