سيو فنون

تعلم سيو بلوجر احترافي في 5 خطوات فقط

تعلم سيو بلوجر

في حال كنت ممن يستهدفون تعلم السيو ومعرفة ما هي أدوات SEO؟ للحصول على مزيد من الزيارات، ومعرفة كيف يمكن أن تصبح مدونًا متميزا ومتفوقا على المنافسين وبالتالي تستطيع  جني الأرباح الكثيرة من مدونتك إذا كان ذلك هو ما تريده فعليا فعليك التمكن من ذلك عن طريق تعلم سيو بلوجر

 blogger seo .

 

لماذا يجب تعلم سيو بلوجر SEO Blogger ؟

 

في حال كنت ترغب في أن يحصل الموقع الخاص بك على ترتيب ضمن صفحة محرك البحث الأولى تكون في حاجة ماسة إلى تعلم سيو بلوجر أو تحسين محركات البحث.

 

إذ يمكن اعتبار أن تحسين موقعك  لمحركات البحث من أفضل طرق تعزيز حركات المرور الخاصة بك

بصورة كبيرة مع الوقت.

 

وربما تحصل على نتائج مشابهة وتنتفع بامتيازات وفيرة عن طريق الإعلانات المدفوعة التي ربما تعطيك زيادة ملحوظة في حركات المرور  لطالما انك باق على العهد وتستمر في الدفع.

 

إلا أن مسألة تعلم سيو بلوجر تعتبر  استثمار طويل المدى وسوف يؤتي ثماره مع مرور الوقت إذ يتجه جميع المستخدمين للجوء إلى  محركات البحث المختلفة سعيا في العثور على كل ما يحتاجون إليه.

 

تعلم سيو بلوجر احترافي في 5 خطوات فقط

 

الخطوة الأولى: الوصف والخصوصية 

 

 وتعد تلك الخطوة من أساسيات إنشاء أي مدونة حديثة على سبيل التعريف بها وبنشاطها، وهناك الكثيرين ممن يغفلون ذلك الأمر إلا أنه من الأمور الواجب مراعاتها عند تعلم سيو بلوجر ومحاولة الالتزام بمعايير تطبيقه حتى يسهم ذلك في إظهار على محركات البحث وبهدف مساعدة محركات البحث والزائرين الواردين في إدراك طبيعة ما تتناوله المدونة.

 

الخطوة الثانية: تفضيلات البحث 

 

ويمكن الوصول إلى مفضلات البحث أو ال referencees بعد التوجه بالدخول إلى لوحة التحكم الخاصة بمدونتك عن طريق اتباع الخطوات التالية: Settings>>Basic>>Search Preferences>>Meta Tags

 

وعليك معرفة أن جميع ما تتجه إلى كتابته ضمن مساحة ذلك المربع سوف يظهر  ضمن القوائم الخاصة بمحركات البحث بوصفها تابعة لك، لذلك عليك العمل على قدم وساق من أجل إخراجه بصورة مثالية قريبة بشكل كبير من موضوع مدونتك وتتضمن مفردات وكلمات دالة عليها كأن لو كانت مدونتك تتناول كيفية تعلم سيو بلوجر يجب على الوصف أن يشتمل في تلك الحالة على كلمة سيو أو seo.  

 

وان اهتمامك بالوصف يشير إلى سعيك في الترقي لاحتلال مكانة عالية في مجالك، أما في حال إنك قد أهملت وضع وصف مناسب لمدونتك، فسوف يرى محرك البحث السطر الأول من أحد  نصوص المشاركة الأخيرة لك عوضا عنه.

 

الخطوة الثالثة: وصف البحث بهدف تحسين السيو بلوجر

 

وبعد إضفاء التعديلات على وصف المدونة وفقا للخطوة الثانية من خطوات تعلم سيو بلوجر سوف يظهر لك خيار جديد يدعى وصف البحث يتطلب منك تعيين وصف لمقالك وليس موقعك وعليك الحرص على انتقاء جمل وكلمات تلقى اهتمام القراء ويبحث عنها الزائرين من خلال محرك البحث

 

ومن الأثير بالنسبة لتلك الخطوة أن يتوافر لديك مسبقا مجموعة وفيرة من الكلمات المفتاحية التي تخطط للكتابة حولها ومن المفضل كذلك وضعها في بداية الجملة حتى يتسنى لمحركات البحث الاستناد إليها بوصفها جملة رئيسية.

 

الخطوة الرابعة: تعديل اسم الصورة قبل تضمينها بالمقالة

 

ويعد من ضمن خطوات تعلم سيو بلوجر تعديل الأسماء الخاصة بالصور قبل القيام برفعها وتضمينها داخل المقال.

 

وتلك النصيحة تعد سارية على جميع أصحاب المواقع وليست تستهدف المدونين على منصة البلوجر فقط إذ تنظر جوجل بشكل فعلي إلى العناوين الخاصة بصورك ،عند إجراء بحث عن الصور.

 

فهل تتوقع مثلا قيام أحدهم باستخدام الاسم الافتراضي للصور المكون من حروف وأرقام عند إجراء بحث في حال اعتمدت على نموذج “IMG_18236” على سبيل المثال كاسم للصورة التي سوف ترفعها داخل المقال الخاص بك

 

الخطوة الخامسة: وضع عنوان ونص بديل للصورة 

 

فإن خطوة وضع العنوان المناسب للصورة وكذلك تعيين النص البديل كذلك تعتبر من خطوات تعلم سيو بلوجر الأساسية .

 

فبعد القيام  بتحديد اسم معين ملائم للصورة وكذلك للمقال المتضمنة فيه يجدر بك الدخول على خصائص هذه الصورة والقيام بإعادة ضبطها حتى تحصل بذلك على فرصة أكبر في التصدي والنجاح.

تعلم سيو بلوجر
ما هي قواعد السيو؟، ما هي أدوات SEO؟، كيف تصبح محترف سيو؟

نصائح هامة لتحسين محركات البحث لمدونتك

 

إذا كنت تسعى إلى تعلم سيو بلوجر إليك مجموعة من النصائح السريعة والمفيدة من أجل تحسين محركات البحث الخاصة بمدونتك والتي يتعين عليك مراعاتها لمعرفة كيف تصبح محترف سيو؟ والصعود إلى القمة وتقعد أعلى درجات نتائج البحث، ولعل من أبرز هذه النصائح: 

 

١.  مشاركة المحتوى المفيد

 

عليك الاتجاه إلى طرح الموضوعات القيمة وكتابة محتويات مفيدة وأن تعرف كذلك ما هي قواعد السيو؟  وتطبقها، لأن المحتوى هو العنصر الرئيس الذي بإمكانه جذب الزوار إلى الموقع الخاص بك ووضعك على أول طريق النجاح. .

 

٢. انتقاء كلمات مفتاحية جاذبة للزوار

 

إذا كنت حقا تسعى  إلى تعلم سيو بلوجر ويهمك الإلمام بطرق وآليات تحسين محركات البحث عليك ان تحاول بصفة مستمرة ان تجعل الكلمات المفتاحية التي تلقى اهتمام الباحثين والزوار فى المجال الذي تنتمي اليه المدونة الخاصة بك تربة خصبة للاستثمار فيها والكتابة حولها إذ يمكن اعتبارها أحد العوامل البارزة في مجال السيو بلوجر والقادرة على جذب المزيد من الزوار.

 

٣.  إضافة الخريطة الخاصة بمدونتك إلى جوجل

 

كذلك يعتبر أمر القيام بإضافة خريطة Sitemap لمدونتك إلى Google search consol وذلك حتى يتسنى لمحرك البحث جوجل قراءة المحتوى الخاص بمدونتك ومن ثم ارشفتها حتى تظهر ضمن نتائج البحث.

 

٤. المراجعة المستمرة للمدونة والحرص على إصلاح الروابط التالفة بها

 

عند اتخاذ خطوة جادة نحو تعلم سيو بلوجر عليك معرفة أن وجود الروابط التالفة أو المعطوبة على مدونتك تتسبب في ظهور  خطأ 404 الذي يولد نفور وقلق الزوار من هذه المدونة، وكذلك لا تواصل الروبوتات الخاصة بالبحث مواصلة التواجد داخل المدونة وإكمال أعمال الارشفة الخاص  بالمقالات وما إلى ذلك، مما يجعل من أمر المراجعة المستمرة والعمل أول بأول على إصلاح التلف الموجود بأي من روابطها يعد ضرورة واجبة ولا غنى بأي حال من الأحوال عنها.

 

٥.  العمل على إنشاء باك لينك للمدونة من مواقع خارجية 

 

لاتنس في رحلة تعلم سيو بلوجر أن مسألة بناء باك لينك خارجي  للمدونة الخاصة بك هي أمر ضروري وواجب لتحقيق الأهداف المنشودة، شرط أن تكون من مواقع خارجية تنتمي لذات المجال وتتسم بالموثوقية حيث تسهم في إشهار المدونة الخاصة بك  وجلب مزيد من الزوار اليك وبالتالى يتم تحسين تجربة المستخدم وتعزيز ثقة محركات البحث فى هذه المدونة بشكل يعمل على رفع ظهورها في نتائج البحث.

 

٦. تعزيز سرعة المدونة

 

ومن الأمور الجوهرية التى يجب أن تحرص عليها بالنسبة للمدونة الخاصة بك أن تكون سريعة  التصفح وذلك لأن محرك بحث جوجل يعطي أهمية كبيرة لسرعة المدونة بالإضافة إلى أنه يضعها من بين مقاييس تصنيف المدونة لذلك عليك بالتبعية وضعها ضمن قائمة الأولويات عند محاولة تعلم سيو بلوجر وإتقانه. 

 

٧. التوافق مع الهواتف الذكية 

 

ونصيحة أخيرة لابد من العمل على تحقيق توافق المدونة الخاصة بك مع الهواتف الجوالة نظرا للإقبال الشديد على استعمالها مقارنة بغيرها من الأجهزة الأخرى.

 

خاتمة

 

إن القيام بالربط الداخلي ما بين مختلف موضوعات المدونة وكذلك المداومة على القيام بنشر الموضوعات المفيدة والمقالات القيمة بالمدونة يعتبر من الخطوات الهامة في رحلة تعلم سيو بلوجر واحترافه بهدف رفع تصنيف المدونة واحتلالها مرتبة عليا ضمن نتائج  البحث بالصفحات الأولى.

 

سيو فنون

اختر الخدمة التي تناسب موقعك فوراً لمضاعفة معدل الزيارات وعدد التحويلات، ويمكنك التواصل معنا لمساعدتك في هذا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *