سيو فنون

 تعرف على طريقة فتح حساب في سلة (5 خطوات يجب أن تعرفها)

طريقة فتح حساب في سلة

في عصر التجارة الإلكترونية المتسارع، أصبح تصميم متجر سلة أمرًا حيويًا لتوسيع نطاق عملك والتواصل مع جمهور أوسع. 

منصة “سلة” تُقدم لك فرصة فريدة لبدء تجربتك في عالم التجارة الإلكترونية بسهولة وفعالية. سنقوم في هذا المقال بشرح طريقة فتح حساب في سلة ببساطة، مما سيمكنك الدخول إلى عالم التجارة الإلكترونية المليء بالعملاء، المبيعات، والأرباح، هيا بنا لنبدأ!

قبل أن نبدأ في شرح طريقة حساب في سلة، دعنا نخبرك ببعض المعلومات حول منصة سلة!

ما هي منصة سلة؟

منصة سلة هي منصة تجارة إلكترونية رائدة في المملكة العربية السعودية والشرق الأوسط،  تسعى المنصة إلى تقديم تجربة تسوق متميزة ومبتكرة للعملاء والبائعين على حد سواء، حيثُ تهدف سلة إلى تسهيل عملية الشراء والبيع عبر الإنترنت، وتوفير بيئة آمنة وموثوقة للتجار والمستهلكين.

تضم المنصة عشرات الآلاف من العلامات التجارية المحلية وكذلك العالمية أيضًا، حيثُ تعتبر سلة مكانًا مثاليًا لك كـ تاجر إذا كنت ترغب في إطلاق متجر إلكتروني ناجح وزيادة مبيعاتك وأرباحك. 

تتيح لك منصة سلة العديد من المميزات مثل إنشاء متجرك الإلكتروني بسهولة وتخصيصه وفقًا لاحتياجاتك الفريدة. كما توفر سلة أدوات تسويق قوية وتحليلات شاملة لمساعدتك على فهم أداء متجرك الإلكتروني على سلة وتحقيق نتائج أفضل.

طريقة فتح حساب في سلة في 5 خطوات فقط: 

طريقة فتح حساب في سلة ليست صعبة كما تظن، فيمكنك باتباع خطوات بسيطة أن تنجح في إنشاء حساب في سلة، في هذا المقال سنعرض عليك ببساطة الخطوات التي يمكنك من خلالها فتح حساب في سلة، أكمل القراءة لتعرف هذه الخطوات!

1. الدخول على منصة سلة 

قم بالدخول على منصة سلة من خلال هذا الرابط، وبمجرد دخولك إلى المنصة ستجد واجهة تحتوي على خيارين هما (أنشئ متجرك مجانًا أو تجربة المنصة). 

قم بالنقر على خيار “أنشئ متجرك مجانًا” .

2. إنشاء حساب جديد

بمجرد ان تقوم بالنقر على ذلك الخيار، ستقوم المنصة بفتح واجهة جديدة لك، وتحتوي أيضًا على خيارين هما (تسجيل الدخول أو إنشاء حساب). 

قم بإنشاء حساب وذلك من خلال ملء المعلومات التالية بشكل دقيق: 

  • اسم التاجر
  • البريد الإلكتروني
  •  رقم الجوال
  • كلمة المرور

بعد أن تقوم بإدخال هذه البيانات بشكل صحيح، قم بالنقر على زر “تسجيل” وذلك بع أن تقوم بالموافقة على كلٍّ سياسات الستخدام على منصة سلة. 

3. تأكيد حسابك 

بعد أن قمت بالنقر على زر تسجيل، ستقوم المنصة بإرسال بإرسال رمز تحقق على هاتفك الجوال الذي قمت بإدخاله، وذلك للتحقق من رقم الهاتف الذي قمت بإدخاله.

4. إكمال معلوماتك 

بعد أن قمت بإدخال رمز التحقق الخاص بك، لابد أن تقوم بإكمال معلوماتك، وتشمل المعلومات التي تطلبها منك المنصة لإكمال هذه الخطوة مايلي:

هل لديك خبرة في التجارة؟

هل لديك منتج أو خدمة جاهزة للبيع؟

من خلال تقديم هذه المعلومات، يتمكن فريق سلة من تقديم الدعم اللازم وفهم احتياجاتك كتاجر عبر الإنترنت، مما يجعل عملية إدارة متجرك أكثر فعالية وسهولة.

5. حدد مدى جاهزية متجرك الإلكتروني

في هذه الخطوة ستعرض عليك المنصة العديد من الخيارات، وتتمثل فيما يلي:

– لدي منتجات أو خدمات جاهزة لإضافتها. 

– لدي تصميم جاهز لواجهة  متحجري الإلكتروني. 

– لدي الوثائق الحكومية الخاصة لمتجري الإلكتروني.

– لدي خبرة في المدفوعات الإلكترونية.

– لدي خبرة مع شركات الشحن.

– لدي خبرة في أدوات التسويق الرقمي. 

من بين الخيارات السابقة، يُمكنك تحديد الخيارات التي تتناسب معك، ومن ثم النقر على زر “تأكيد”

سننتقل بعد ذلك إلى خطوة تخصيص معلومات متجرك الإلكتروني على منصة سلة، قم بالتعرف على كافة خطوات إنشاء متجر إلكتروني على منصة سلة من خلال هذا المقال

ما هي المميزات التي ستحصل عليها عند فتح حساب في سلة؟

بعد أن تعرفت على طريقة فتح حساب في سلة، دعنا نُخبرك في السطور التالية عن أبرز المميزات التي ستحصل عليها عند إنشاء متجر إلكتروني خاص بك على منصة سلة:

طريقة فتح حساب في سلة
طريقة فتح حساب في سلة

1. وصول أسرع وغير محدود لعملائك:

ستتمكن من خلال منصة سلة أن تصل بمنتجاتك إلى جمهور واسع في العديد من الدول حول العالم. كما أن أهم ما توفره لك منصة سلة ويساعدك في هذا هو أنه تدعم أكثر من 40 لغة، مما يعني أنك تستطيع تقديم متجرك بلغة مفهومة للعملاء في مختلف الثقافات واللغات، مما يسهم في فهم أفضل لمنتجاتك وتعزيز فرص البيع لعملائك الناطقين بلغات متعددة.

أي أنه من خلال استخدام منصة سلة، يمكنك الوصول إلى عملاء محتملين في مختلف أنحاء العالم. هذا يفتح أمامك أسواقًا جديدة ويتيح لك تحقيق مبيعات عبر الحدود الجغرافية.

2. زيادة مبيعاتك وأرباحك:

يُمكنك من خلال منصة سلة زيادة مبيعاتك وأرباحك، ويرجع ذلك إلى العديد من المميزات التي توفرها المنصة، والتي تتمثل فيما يلي: 

– بفضل ما توفره لك المنصة من إمكانية الوصول إلى جمهور عالمي، فإنه ستزداد فرص البيع لديك بشكل كبير، حيثُ يمكن لعملائك من مختلف الدول الوصول إلى متجرك بسهولة.

– بفضل ما توفره المنصة لعملائك من تسهيل إجراءات العمليات الشرائية، فهذا يدفعهم إلى الشعور بالراحة والثقة في تجربة التسوق من خلال متجرك الإلكتروني، بالتالي يميلون إلى زيادة حجم طلباتهم منك.

– أيضًا بفضل ما توفره لك المنصة من تجربة تسوق سلسة وفعالة، فإن هذا يجعلك تتميز عن منافسيك، ما يجعل عملائك يفضلون التسوق من متجرك، وبالتالي زيادة مبيعاتك وأرباحك في النهاية. 

3. سهولة الإستخدام:

تتمتع منصة سلة بواجهة استخدام تتيح لك ولعملائك الاستخدام السهل والسلس للمتجر الإلكتروني، حيثُ أن تصميم واجهة المستخدم على منصة سلة يتميز بالبساطة والوضوح، مما يجعلها سهلة الفهم والتصفح. كما يتميز بسهولة الوصول والتصفح على الأجهزة المحمولة، مما يجعل عملية التسوق ممتعة ومريحة على الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية.

بالإضافة إلى توفير خيارات الدفع والتسليم بشكل واضح، بما يسهل عمليات الشراء السريعة، حيثُ يمكن للعملاء إكمال عمليات الشراء بسرعة دون تعقيدات.

كذلك تتيح المنصة لعملائك تصفح مختلف الفئات والمنتجات بسهولة، مع عرض وصف دقيق وصور واضحة لكل منتج. سهولة الوصول والتصفح على الأجهزة المحمولة، مما يجعل عملية التسوق ممتعة ومريحة على الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية.

4. إمكانية التخصيص:

أهم ما تتميز به منصة سلة هم إمكانية تخصيصها وفقًا لاحتياجاتك وبما يعكس هوي علامتك التجارية باحترافية. يُمكنك تخصيص متجرك الإلكتروني بحرية ومرونة، حيث يمكن اختيار قوالب تصميم متعددة وتعديل الألوان والخطوط بسهولة. يمكن أيضًا إضافة صفحات مخصصة وتكامل وسائل التواصل الاجتماعي، مما يجعل متجرك الإلكتروني على منصة سلة فريدًا ومتميزًا.

5. تعدد وأمان طرق الدفع:

يتميز نظام الدفع الذي توفره لك منصة سلة بتعدد الخيارات المتاحة فيه بالإضافة إلى أمان المدفوعات. حيثُ تُوفر مجموعة واسعة من خيارات الدفع بما في ذلك بطاقات الائتمان و PayPal، وتضمن تكنولوجيا الدفع الآمنة سلامة المعاملات المالية بينك وبين عملائك، مما يشجعهم على إتمام عمليات الشراء بفعالية وأمان.

6. تنوع وسائل الشحن:

تقدم سلة أسطولًا متكاملًا من وسائل الشحن المحلية والدولية، مع دعم لأكثر من 100 شركة شحن. مما يتيح لك تلبية احتياجات عملائك بفعالية والوصول إلى جمهور في دول مختلفة حول العالم.

7. دعم فني متخصص على مدار الساعة:

أيضًا تُقدم لك منصة سلة دعمًا فنيًا على مدار الساعة، حيث يمكنك الحصول على المساعدة في أي وقت سواء كنت تعاني من مشكلة تقنية أو تبحث عن إجابات لاستفساراتك، مما يُسهم في ضمان عمل متجرك بشكل سلس.

8. توفير إحصائيات وتقارير مهمة حول متجرك:

أخيرًا، توفر لك منصة سلة تقارير وإحصائيات مهمة حول أداء متجرك الإلكتروني على المنصة، مما يساعدك على فهم سلوك عملائك ووضع استراتيجيات فعالة؛ لتحسين تجربة التسوق لهم. 

بهذا تكون قد تعرفت ببساطة على طريقة فتح حساب في سلة، يمُكنك من خلال اتباع الخطوات المتتالية التي قمنا بذكرها أن تنجح في فتح حساب خاص بك على منصة سلة بنجاح، للمزيد من المعلومات حول طريقة فتح حساب في سلة، اقرأ هذا الدليل المُقدم من منصة سلة!

سيو فنون

اختر الخدمة التي تناسب موقعك فوراً لمضاعفة معدل الزيارات وعدد التحويلات، ويمكنك التواصل معنا لمساعدتك في هذا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *