سيو فنون

9 عوامل نُركز عليها عند تصميم واجهة متجر سلة

تصميم واجهة متجر سلة

عند تصميم واجهة متجر سلة، فإننا في شركة سيو فنون نُركز على العديد من العوامل التي من شأنها جعل تجربة المستخدم أكثر سلاسة وسهولة؛ وذلك لضمان نجاح المتاجر الإلكترونية التي نقوم بتصميمها على منصة سلة في زيادة جذب العملاء وزيادة المبيعات وبالتالي زيادة الإيرادات لأصحابها.

في السطور التالية من هذا المقال سنُشاركك بالتفصيل بأهم 7 عوامل يُركز عليها فريق تصميم المتاجر الإلكترونية لدينا عند تصميم واجهة متجر سلة، تعمق معنا لتعرف كل شيء بالتفصيل!

مميزات امتلاك متجر إلكتروني على منصة سلة:

قبل أن نتعمق في معرفة أهم العوامل التي نُركز عليها عند تصميم واجهة متجر سلة، دعنا نخبرك أولًا بأهم المميزات التي ستحصل عليها عند إنشاء متجر إلكتروني خاص بك على منصة سلة.

يوفر لك تصميم متجر الكتروني سلة العديد من المميزات التي تساعدك بيع جذب عملائك، بيع منتجاتك، وزيادة أرباحك . إليك بعض المميزات الرئيسية لامتلاك متجر إلكتروني على منصة “سلة”:

1. تعدد وأمان وسائل الدفع على المنصة

تسعى منصة سلة إلى توفير نظام مدفوعات إلكترونية يعكس التزامها بتوفير تجربة تسوق آمنة وموثوقة للتجار وعملائهم. إليك أبرز مميزات نظام الدفع على منصة سلة:

– توفير وسائل دفع متنوعة:

يمكن لك ولعملائك الاستفادة من مجموعة واسعة من وسائل الدفع، مما يتيح لكل عميل اختيار الطريقة التي تناسبه بشكل أفضل. 

– تفعيل سريع:

يقدم نظام المدفوعات فعالية في تفعيل الخدمة، حيث يمكن للتجار الاستفادة من النظام خلال يوم واحد فقط من تقديم الطلب.

– سرعة تحصيل المدفوعات:

يتيح النظام سرعة تحصيل المدفوعات بعد مرور 24 ساعة فقط، مما يسهم في تحسين السيولة المالية لك. كما تتيح استقبال المدفوعات من أكثر من 79 دولة حول العالم. 

– الحماية العالية والأمان:

يُضمن نظام المدفوعات توفير مستوى عالٍ من الحماية والأمان لجميع العمليات المالية، مما يزيد من ثقة العملاء ويضمن استمرارية التجارة المستدامة.

2. دعم أكثر من 40 لغة:

يوفر متجر سلة تجربة تسوق متعددة اللغات، مما يتيح لك الوصول إلى جمهور عالمي. كما يُمكنك تقديم متجرك الإلكتروني والمحتوى باللغة التي يفهمها العملاء، مما يعزز التفاعل ويزيد من فرص البيع.

3. شحن دولي يغطي معظم دول العالم:

توفر لك منصة سلة نظام شحن دولي يسمح لك بتوسيع نطاق توصيل منتجاتك ليشمل معظم دول العالم. حيثُ توفر خيارات شحن متنوعة؛ لتلبية احتياجات عملائك حول العالم.

إمكانية إضافة فروع ومستودعات متعددة لمتجرك:

توفر لك منصة سلة القدرة على إضافة فروع ومستودعات متعددة وإدارتها بسهولة؛ لتحسين إدارة المخزون وتسريع عمليات الشحن. بما يؤدي في النهاية إلى تحسين توفر المنتجات وتقديم خدمة أفضل لعملائك.

4. توفير حلول للتسويق:

حيثُ توفر لك منصة سلة مجموعة من الأدوات لتعزيز استراتيجيات التسويق وزيادة جاذبية المتجر، مثل:

– تمكينك من إنشاء كوبونات خصم مخصصة وجذابة للعملاء.

– تحفيز العملاء على إتمام عمليات الشراء من خلال الاستفادة من عروض خاصة وخصومات مميزة.

– توفير خيارات متقدمة للتحكم في تفاصيل العروض والخصومات، حيثُ توفر لك منصة سلة إمكانية تخصيص العروض بناءً على متطلبات السوق واحتياجات العملاء.

– دعم التسويق بالعمولة، حيث يمكنك تعيين عمولات للشركاء المشاركين في تعزيز عمليات البيع على متجرك الإلكتروني.

– إمكانية استهداف واسترجاع السلات المتروكة، مما يساعد في زيادة معدلات الانتهاء من عمليات الشراء.

5. سهولة الاستخدام:

منصة “سلة” مصممة لتكون سهلة الاستخدام بشكل كبير، حتى للأشخاص الذين لديهم خبرة محدودة في التجارة الإلكترونية. إليك المزيد عن سهولة الاستخدام على منصة “سلة”:

– تتميز واجهة المستخدم على منصة “سلة” بتصميم بسيط وسلس، حيث يمكنك الوصول بسهولة إلى جميع الوظائف الأساسية والأدوات المتاحة في المنصة من خلال قوائم وأزرار ورموز سهلة الفهم والاستخدام.

– توفر منصة “سلة” واجهة سهلة لإدارة المنتجات. حيثُ يمكنك بسهولة إضافة المنتجات الجديدة والتعديل على المنتجات الأخرى أو حذفها. يمكنك أيضًا تحديد السعر والكمية المتاحة وإضافة صور ووصف لكل منتج.

– يمكنك بسهولة من خلال المنصة متابعة الطلبات الجديدة وتحديث حالتها وتوفير معلومات الشحن والتتبع للعملاء. يمكنك أيضًا إدارة قائمة العملاء وتحليل سجلات الشراء وتقديم خدمة عملاء ممتازة.

– أخيرًا، إذا واجهتك أي مشكلة أو كان لديك أي استفسار، يوفر فريق دعم “سلة” المساعدة. يمكنك التواصل معهم عبر البريد الإلكتروني أو الدردشة المباشرة للحصول على الدعم الفني والإرشادات اللازمة حول تصميم متجرك الإلكتروني على المنصة. 

6. المرونة في تصميم واجهة متجر سلة:

 يمكنك تخصيص تصميم متجرك بسهولة على منصة “سلة” بما يُناسب احتياجاتك واحتياجات عملائك. يمكنك تغيير الألوان والخطوط وتحميل شعار علامتك التجارية وتكييف القوالب المتاحة حسب احتياجاتك.

بالإضافة إلى ذلك، توفر منصة سلة قوالب متعددة يمكنك تكييفها وتحريرها وفقًا لاحتياجاتك. يمكنك تغيير تنسيق الصفحات وترتيب العناصر وإضافة محتوى إضافي بسهولة. مما يُتيح لك إنشاء تجربة تسوق فريدة ومخصصة لعملائك.

إذًا نستنتج أنه تساعدك منصة سلة على إنشاء متجر يعكس هوية وشخصية علامتك التجارية بشكل دقيق، مما يساعد في بناء الثقة والتواصل الفعال مع عملائك، وتوفير تجربة تسوق فريدة ومميزة لهم وكذلك تعزيز هوية وجاذبية علامتك التجارية.

 

ما هي العوامل التي يُركز عليها فريق عمل سيو فنون عند تصميم واجهة متجر سلة؟!

عند قيام بتصميم واجهة متجر سلة، فإن هناك العديد من العوامل التي نُركز عليها من أجل ضمان نجاح المتجر الإلكتروني في تحقيق الأهداف المرجوة منه.

في هذا السياق سنعرض عليك في السطور التالية أهم سبع عوامل نُركز عليها عند تصميم واجهة متجر سلة.

تصميم واجهة متجر سلة
تصميم واجهة متجر سلة

1. التوافق مع كافة الأجهزة والشاشات

أول وأهم العوامل التي نُركز عليها عند تصميم واجهة متجر سلة هو أن تكون واجهة المتجر متجاوبة مع مختلف الأجهزة وأحجام الشاشات، بحيث يمكن لمختلف العملاء الوصول إلى المتجر وتصفحه بسهولة من خلال هواتفهم الذكية أو حتى الأجهزة اللوحية وأجهزة الكمبيوتر المختلفة.

كما نقوم بإجراء اختبارات شاملة عبر مختلف الأجهزة والمتصفحات للتأكد من توافق التصميم الخاص بالمتجر مع كافة الأجهزة وأحجام الشاشات. بذلك نضمن أن متجرك الإلكتروني قادر على الوصول إلى جمهور أوسع وتحسين فرص التفاعل والمبيعات.

2. توافق التصميم مع هوية العلامة التجارية

في عالمك التجارة الإلكترونية والتسوق عبر الإنترنت  تكون الواجهة هي النافذة الأولى التي يطل عبرها العملاء إلى عالم علامتك التجارية، أيضًا يعكس التوافق بين التصميم وهوية العلامة التجارية التميز والاحترافية، مما يسهم في بناء علاقة قوية مع العملاء ويزيد من فرص النجاح  والوعي بالمتجر في سوق التجارة الإلكترونية.

لذلك نحرص دائمًا عند تصميم واجهة متجر سلة أن تكون واجهة المتجر جذابة وتعكس هوية العلامة التجارية الخاصة بك. لذلك نحرص على استخدام الألوان والخطوط المناسبة والتصميم الجذاب الذي يعكس هوية علامتك التجارية باحترافية والذي يُعبر أيضًا عن نوعية المنتجات التي تقدمها.

3. البساطة وسهولة الاستخدام 

يُعتبران من أهم العوامل التي نُركز عليها عند تصميم واجهة متجر سلة، حيثُ نحرص على أن يكون التصميم خالي من التعقيدات الزائدة التي تُعيق الوصول إلى المنتجات أو إتمام عملية الشراء، كما نحرص على أن يكون التصميم سهل الاستخدام ويسمح للعملاء بالتنقل بسهولة  وسلاسة بين كافة الصفحات والأقسام المختلفة، وذلك من خلال إدراج قوائم وروابط واضحة لتسهيل الوصول العملاء إلى المنتجات والمعلومات المهمة.

4. توفير تجربة دفع سلسة

تجربة الدفع السلسة والآمنة تُشجع وتُحفز مختلف العملاء على إتمام عمليات الشراء، لذلك نُراعي عند تصميم واجهة متجر سلة توفير تجربة دفع سلسة لكافة العملاء وذلك من خلال توفير خيارات دفع متعددة وتجربة دفع سلسة وآمنة تمامًا. سواء عبر البطاقات الائتمانية أو المحافظ الإلكترونية أو غير ذلك من طرق الدفع الأخرى. 

5. سرعة التحميل والاستجابة

عندما يكون متجرك الإلكتروني بطيئًا في التحميل، فإن ذلك يؤدي إلى شعور العملاء بالإحباط والملل، وقد يؤدي إلى خروجهم من المتجر دون إتمام عملية الشراء إذا استغرقت الصفحات وقتًا طويلاً للتحميل. 

وعلى العكس من ذلك، فإنه تؤثر سرعة التحميل على تجربة التصفح العامة للعملاء، حيث تزيد من رضاهم وتحفزهم على الاستمرار في استكشاف المزيد عن منتجاتك وتدفعهم أيضًا إلى إتمام عمليات الشراء. 

لذلك عند تصميم واجهة متجر سلة، فإننا نحرص على تحقيق سرعة التحميل والاستجابة المثلى لصفحات المتجر الإلكتروني المختلفة، من خلال تطبيق عدة إجراءات مختلفة مثل: ضغط الصور المستخدمة في واجهة المتجر؛ لتقليل حجمها وتسريع وقت التحميل. 

بالإضافة إلى ذلك، نقوم تحسين الأكواد المستخدمة في المتجر لتحسين أدائها وتقليل وقت التحميل. نقوم كذلك باستخدام خدمات CDN لتوزيع المحتوى على خوادم متعددة في مناطق جغرافية مختلفة، مما يساعد في تقليل وقت التحميل عن طريق توفير المحتوى من الخادم الأقرب جغرافيًا للعميل.

الأهم من ذلك أننا نقوم باستمرار  بإجراء اختبارات أداء لمتجرك الإلكتروني لقياس سرعة التحميل والاستجابة وتحديد المجالات التي تحتاج إلى تحسين والعمل على تحسينها من أجل ضمان تجربة ممتازة للمستخدم.

6. عرض المنتجات بطريقة جذابة

عند عرض المنتجات في متجرك الإلكتروني على سلة، نحرص على أن يكون العرض واضحًا ومنظمًا لجذب انتباه العملاء وتسهيل عملية اختيار المنتج المناسب. يتم ذلك من خلال استخدام صور عالية الجودة، ووصف مفصل للمنتجات الخاصة بك، وكذلك خيارات التكبير السريع للصور.

نقوم أيضًا بتنظيم المنتجات في فئات وتصنيفات وأقسام واضحة، وكذلك توفير معلومات إضافية مثل مراجعات العملاء وتقييم المنتج ومعلومات الشحن والتسليم. 

بما يُساعد في توفير تجربة تسوق ممتازة ومساعدة العملاء في رؤية التفاصيل واتخاذ قرار الشراء عن اقتناع.

7. تسهيل عمليات البحث والعثور على المنتجات

سهولة البحث والحصول على المنتجات تعتبر عاملاً حيويًا أثناء تصميم واجهة متجر سلة، حيث يلعب ذلك دورًا أساسيًا في تحسين تجربة التسوق للعملاء، وإتمام عمليات الشراء بسهولة وسرعة.

على سبيل المثال: عندما يكون هناك نظام بحث فعّال على متجرك الإلكتروني، فإنه يمكن بسهولة لعملائك إدخال مصطلحات البحث بسهولة والحصول على نتائج دقيقة وسريعة تُلبي احتياجاتهم. وبالإضافة إلى ذلك، تعتبر خيارات التصفية حسب الفئات أو الميزات الخاصة بالمنتجات من وسائل تسهيل البحث، حيث يمكن للزبائن تضييق نطاق البحث وتحديد تفضيلاتهم بسهولة.

8. توفير معلومات الاتصال

أيضًا نحرص على ضرورة توفير معلومات الاتصال الصحيحة والواضحة مثل  رقم الهاتف والبريد الإلكتروني عند تصميم واجهة متجر سلة، حيث أن ذلك يُسهم في تعزيز تواصل العملاء مع المتجر وتحسين تجربتهم مع مع متجرك الإلكتروني. حيثُ أن ذلك يسمح للعملاء بالتواصل مع بسرعة في حالة وجود استفسارات أو مشكلات أثناء عملية التسوق على متجرك الإلكتروني. 

كما أن توفير معلومات تواصل واضحة على واجهة متجرك الإلكتروني يضيف المصداقية والثقة إلى عملائك المحتملين.

9. ضمان الأمان والخصوصية

أخيرًا، عند تصميم واجهة متجر سلة،  نتأكد من تطبيق إجراءات أمان قوية لحماية بيانات عملائك والمعاملات المالية بينك وبينهم. وذلك من خلال استخدم بروتوكولات التشفير والشهادات الأمنية لضمان سلامة  كافة المعلومات الخاصة بك وبعملاء متجرك الإلكتروني.

 

في ختام هذا المقال، تكون قد تعرفت على أهم العوامل التي تُركز عليها شركة سيو فنون عند تصميم واجهة متجر سلة، إذا كنت تسعى إلى إنشاء متجر إلكتروني احترافي يعكس هويتك التجارية باحترافية ويجذب عملائك، وبالتالي يُساهم في زيادة مبيعاتك وأرباحك، تواصل مع فريق سيو فنون الآن!

سيو فنون

اختر الخدمة التي تناسب موقعك فوراً لمضاعفة معدل الزيارات وعدد التحويلات، ويمكنك التواصل معنا لمساعدتك في هذا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *