سيو فنون

9 عوامل مهمة عند تصميم متجر الكتروني سلة

تصميم متجر الكتروني سلة

أصبح تصميم متجر الكتروني سلة من أهم العوامل التي تُسهم في تحقيق النجاح للعديد من التجار الذين يرغبون في بدء أنشطتهم التجارية على الإنترنت.

تُعتبر منصة سلة من المنصات الرائدة في مجال التجارة الإلكترونية تم تطويرها في المملكة العربية السعودية، وذلك بهدف تمكين الأفراد والشركات من إنشاء وإدارة متاجرهم الإلكترونية بسهولة وفعالية. أثبتت “سلة” أنها شريك لا غنى عنه لعملائها في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بمبيعات تتجاوز 4 مليارات دولار أمريكي وأكثر من 200 مليون طلب، وبوجود أكثر من 36,000 متجر على المنصة.

في هذا المقال سوف نُخبرك بأهم العوامل التي يجب أن تُركز عليها عند تصميم متجر الكتروني سلة، تعمق معنا لتعرفها!

مميزات تصميم متجر الكتروني سلة:

من أهم المميزات التي يُمكنك الحصول عليها عند تصميم متجر الكتروني سلة ما يلي:

– مرونة التصميم لمتجرك وسهولة الاستخدام:  تحرص منصة سلة دائمًا على توفير واجهة مستخدم بسيطة ومن السهل التعامل معها، تُمكنك من إنشاء وتخصيص متجرك الإلكتروني بناءً على  أهدافك واحتياجاتك الفردية.

– نظام سلس لإدارة منتجاتك: من المميزات الرئيسية لمنصة سلة أنها تتيح لك إضافة وتحرير وحذف المنتجات بسهولة. بالتالي، يُمكنك تحميل الصور وتحديد الأسعار وإدارة المخزون ووصف المنتجات بشكل بسهولة.

– توفير وسائل الدفع المتعددة والآمنة: توفير خيارات دفع متعددة، تُساعد عملائك على اتخاذ قرارات الشراء بسهولة. لذلك، توفر لك سلة خيارات متعددة للدفع تشمل بطاقات الائتمان والدفع الإلكتروني والتحويل البنكي. كما تعمل المنصة على تأمين عمليات الدفع لضمان سلامة المعاملات المالية بينك وبين عملائك.

– ميزة البحث وتصفية المنتجات: أضل المميزات التي ستجدها على منصة سلة هو أنها توفر لك ميزة البحث الفعال للعملاء، مما يُسهل عليهم العثور على منتجاتك بسرعة وسهولة. كما تتيح لهم المنصة أيضًا تصفية النتائج بناءً على العديد من العوامل مثل الفئات والأسعار والماركات.

– سهولة إدارة الطلبات وعمليات الشحن: يمكنك من خلال متجرك الإلكتروني على منصة سلة  متابعة طلبات عملائك وإدارة عمليات الشحن بسهولة، لمتا توفره لك المنصة من أدوات لإدارة حالة الطلبات وتتبع الشحنات وتقديم تحديثات للعملاء بذلك.

– الدعم الفني والتدريب: أهم ما توفره لك منصة سلة هو أنها تقدم لك دعمًا فنيًا شاملاً، يتضمن ذلك دليل المستخدم والمواد التعليمية والتدريبات؛ لمساعدتك في استخدام المنصة بكفاءة واحترافية.

– أدوات التسويق والترويج لمنتجاتك على المنصة: لا يقتصر الأمر على عرض منتجات على منصة سلة، بل أيضًا تُساعدك المنصة في عملية التسويق لمنتجاتك وذلك من خلال توفير أدوات تسويقية متقدمة تساعدك في الترويج لمتجرك وزيادة الوعي بالعلامة التجارية.

– توفير تحليلات وتقارير عن أداء متجرك: توفر سلة تقارير وإحصائيات مفصلة مثل  عدد الزيارات والمبيعات ومعدل التحويل والمنتجات الأكثر مبيعًا وغيرها من الإحصائيات المُهمة، بما يُساعدك في مراقبة أداء متجرك واتباع أفضل الاستراتيجيات لتحسين نجاحه.

ما هي أهم العوامل التي يجب أن تُركز عليها عند تصميم متجر الكتروني سلة؟

عند تصميم متجر الكتروني سلة فإن هناك العديد من العوامل المهمة التي يجب أن تضعها في ذهنك، تتمثل أهم هذه العوامل فيما يلي: 

تصميم متجر الكتروني سلة
تصميم متجر الكتروني سلة

1. التصميم الجذاب وسهولة الاستخدام 

أول وأهم عامل يجب أن تُركز عليه عند تصميم متجرك الإلكتروني على منصة سلة أن يكون تصميم المتجر الخاص بك جذابًا ومنظمًا، مع واجهة سهلة الاستخدام تمكن العملاء من تصفح وشراء المنتجات بسهولة.

إليك أهم العوامل التي تدفعك إلى الاهتمام بتصميم متجرك الإلكتروني على منصة سلة:

– يعتبر التصميم الجذاب أول خطوة لجذب انتباه العملاء وجعلهم يستكشفون متجرك، فعندما يكون لديك تصميم مبهج وجذاب بالألوان والنصوص والصور، فإنه يلفت الانتباه ويشجع الزوار على الاستمرار في استكشاف المزيد من المنتجات لتي تقدمها.

– قيامك بتوفير واجهة سهلة الاستخدام من خلال متجرك الإلكتروني تُسهل عملية التصفح والتسوق للعملاء. عندما يكون المتجر سهل الاستخدام وتنظيمه بشكل جيد، يمكن لعملائك الحصول بسرعة على المنتجات التي يبحثون عنها وإكمال عملية الشراء بسهولة. 

– أيضًا عندما يكون تصميم متجرك الإلكتروني جذابًا وسهل الاستخدام، فإن ذلك يُزيد من احتمالية أن يقضي العملاء وقتًا أطول في استكشاف المنتجات التي تقدمها على متجرك. كما أن تجربة المستخدم الجيدة على متجرك الإلكتروني من المحتمل أن تشجع عملائك على العودة  مرارًا وتكرارًا للشراء منك في المستقبل.

كذلك التصميم الجذاب وسهولة الاستخدام لمتجرك الإلكترون تعكس اهتمامك بتوفير تجربة مستخدم ممتازة لزوار متجرك الإلكتروني. عندما يرى العملاء أن المتجر مصمم جيدًا وأنه سهل الاستخدام، فمن المحتمل أن يثقوا في متجرك وفي المنتجات التي يُقدمها، ويُعزز سمعة متجرك الإلكتروني. 

2. ربط متجرك بطرق دفع مختلفة

عند تصميم متجر الكتروني سلة خاص بك، تأكد تكامل متجرك مع خيارات متعددة لوسائل الدفع، مثل بطاقات الائتمان والدفع الإلكتروني والتحويل البنكي، لتلبية احتياجات العملاء المختلفة، وتسهيل عملية اتخاذ قرار الشراء منك. 

3. ربط متجرك بشركات الشحن

يجب أن يكون لديك تكامل مع شركات الشحن الموثوقة لتوفير خيارات شحن موثوقة وسريعة للعملاء. لذلك من الضروري جدًا عند تصميم متجر الكتروني سلة خاص بك أن تقوم بربط متجرك الإلكتروني مع شركات شحن سواء كانت شركات شحن محلية أو دولية، من أجل تلبية طلبات عملائك في أماكن مختلفة. 

4. إدارة المنتجات والمخزون بسهولة

عند تصميم متجر الكتروني سلة، تأكد من أنه بإمكانك إدارة المنتجات والمخزون بسهولة، بما في ذلك إضافة وتحرير وحذف المنتجات وتحديث المخزون تلقائيًا بناءً على احتياجات السوق وتغييرات الطلب. مما يُساعد على بقاء متجرك الإلكتروني على منصة سلة مُحدثُا بشكل دائم.

5. توافق تصميم متجرك مع كافة الأجهزة والشاشات

تجربة المستخدم الجيدة لمتجرك الإلكتروني تلعب دورًا مهمًا في نجاح متجرك الإلكتروني وزيادة عدد عملائك وبالتالي مبيعاتك وأرباحك. لا يتوقف الأمر عند هذا الحد، بل إنها أيضًا تلعب دورًا هامًا في تحسين تصنيف ظهور متجرك الإلكتروني على محركات البحث. 

 لذلك، لابد تصميم متجر الكتروني سلة أن تتأكد من مدى توافق متجرك الإلكتروني على منصة سلة مع كافة الأجهزة والشاشات، بما في ذلك الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية وأجهزة الكمبيوتر المكتبية.

6. تصميم المتجر يعكس هويتك التجارية 

هويتك التجارية هي أول شيء يلصق في ذهن عملائك، ويساعدهم في التعرف عليك بسهولة وتذكرك دائمًا. لذلك، لابد أن تحرص على أن يتوافق تصميم متجرك الإلكتروني مع هويتك التجارية. فيجب أن يكون تصميم المتجر متناسبًا مع هويتك التجارية وأن يعكس السمات الفريدة لعلامتك التجارية.

7. إضافة خاصية البحث على متجرك 

لمساعدة عملائك على العثور على المنتجات التي يرغبون في شرائها بكل سهولة، يجب أن تحرص عند تصميم متجر الكتروني سلة على توفير خاصية البحث السريع على متجرك، هذا من شأنه أن يساعدهم في العثور على المنتجات المطلوبة بسرعة. قم أيضًا بإضافة ميزة التصفية أو الفلتر بناءً على العديد من العوامل مثل الفئات والأسعار والماركات والأكثر بيعًا أو غير ذلك من عوامل التصفية الأخرى، من أجل تسهيل عمليات الشراء على عملائك.

8. الأمان وحماية البيانات

عند تصميم متجر الكتروني سلة يجب أن تتأكد من توفير كافة عوامل الأمان والحماية بيانات عملائك الأمان والمعاملات المالية الخاصة بهم، وذلك من خلال توفير آليات أمان موثوقة مثل تشفير البيانات واستخدام بروتوكولات الأمان المعتمدة والمُعقدة.

9. وسائل التفاعل مع العملاء

عند تصميم متجر الكتروني على سلة يجب أن تُراعي توفير وسائل التفاعل المُختلفة مع عملائك، حيثُ أنها تُعد جزءًا أساسيًا من تجربة التسوق عبر الإنترنت. 

فمن خلال توفير وسائل تفاعلية مع العملاء، يمكن لعملائك التفاعل مع المتجر وإبداء آرائهم وتوجيهاتهم، مما يعزز التواصل بينك وبين عملائك ويبني علاقة طويلة الأمد معهم. من أهم وسائل التفاعل التي يُمكنك إضافتها على متجرك الإلكتروني على سلة: 

1. نظام التعليقات الذي يتيح لعملائك ترك تعليقات وآراء حول منتجاتك. يمكن لهذه التعليقات أن تساعد العملاء الآخرين في اتخاذ قرار الشراء وتعزيز الثقة في متجرك الإلكتروني ومنتجاتك.

2. نظام التقييمات: حيث يساعد نظام التقييمات في توفير معلومات هامة للعملاء الآخرين ويعكس مدى رضا عملائك عن منتجاتك ومتجرك.

3. نماذج الاتصال: يمكن إتاحة نماذج اتصال تتيح لعملائك التواصل مع فريق الدعم الفني أو إرسال استفساراتهم أو طلبات خاصة. 

4. الدردشة المباشرة: يمكن توفير الدردشة المباشرة للمساعدة الفورية لعملائك أثناء تصفح الموقع أو عملية الشراء. حيث يمكن لعملائك من خلال الدردشة الفورية طرح أسئلتهم والحصول على إجابات فورية من فريق دعم العملاء لديك، مما يعزز تجربة التسوق لدى عملائك.

5. وسائل التواصل الاجتماعي: يمكن تضمين روابط إلى صفحات وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بمتجرك الإلكتروني، مما يتيح لعملائك مشاركة تجاربهم والتواصل مع المتجر ومع العملاء الآخرين بكل سهولة. كما يمكنك أيضًا استخدام وسائل التواصل الاجتماعي للرد على استفسارات عملائك وتقديم الدعم لهم خلال رحلتهم الشرائية.

 شاهد أيضًا: تصميم متجر على سلة: خطوتك رقم 1 في عالم التجارة الإلكترونية

نحن في شركة سيو فنون نُراعي كل العوامل السابقة عند تصميم متجر الكتروني سلة من أجل المساهمة في نجاح متجرك الإلكتروني وتوفير تجربة شراء لا تُنسى لعملائك.

للمزيد من الاستفسار عن خدمات تصميم المتاجر الإلكتروني على سلة، تواصل معنا الآن!

سيو فنون

اختر الخدمة التي تناسب موقعك فوراً لمضاعفة معدل الزيارات وعدد التحويلات، ويمكنك التواصل معنا لمساعدتك في هذا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *