سيو فنون

تحسين سيو اليوتيوب لتصدر نتائج البحث عبر 7 مراحل فقط

سيو اليوتيوب لتصدر نتائج البحث

 

هل سمعت من قبل عن ما يعرف ب سيو اليوتيوب لتصدر نتائج البحث ؟ هل لديك قناة على منصة يوتيوب وتريد احتلال الصدارة؟ .

سيو اليوتيوب يعتبر مفتاح تصدر نتائج بحث يوتيوب، وهؤلاء الراغبين في تمييز مقاطعهم على يوتيوب مقارنة بالعديد من المقاطع الأخرى الموجودة يحتاجون بشدة إلى تحسين محركات البحث لهذه الفيديوهات (YouTube SERP).

 

وذلك الأمر يتطلب الفهم الجيد لآليات عمل هذه المحركات من أجل تحقيق استفادة مثلى منها وهذا ما سوف نتناول من خلال سطورنا التالية ولكن دعنا أولا نعرف ما هو سيو اليوتيوب ؟ 

 

ما هو سيو اليوتيوب لتصدر نتائج البحث ؟

 

اذا كنت ممن يتساءل حول ما هو ال SEO في اليوتيوب؟ ويمكننا القول أن  مفهوم سيو اليوتيوب يشير إلى سلسلة من العمليات المتكاملة المستخدمة في تحسين الفيديوهات الخاصة بك على قناة يوتيوب التي تمتلكها وذلك بهدف تصدر نتائج محرك بحث يوتيوب وجوجل، اللذان يختلف خوارزميات كل منهما عن الآخر ، فخوارزميات يوتيوب غير خوارزميات اليوتيوب الا أنهما يجتمعان على هدف واحد  وهو تحسين الفيديوهات حتى تتصدر محركات البحث، ويشتمل تحسين سيو اليوتيوب لتصدر نتائج البحث تحسين كلا من: العنوان والوصف والمحتوى .

 

أهمية تحسين سيو اليوتيوب لتصدر نتائج البحث

 

أولا يتعين توضيح أن تصدر نتائج البحث يعني بالتبعية زيادة معدلات المشاهدات وهذا ما ينعكس بالتبعية على زيادة الأرباح.

 

ومن الجدير بالذكر أن الربح عن طريق شبكة الانترنت بشكل عام يعتبر من أهم الطرق المتبعة من أجل زيادة معدلات الدخل وتعتبر  مسألة استخدام يوتيوب لتحقيق المكاسب المالية من أفضل وسائل تحقيق الربح عن طريق الانترنت.

 

إلا أنك من الضروري قبل اتخاذ خطوة جادة لإطلاق قناة على منصة يوتيوب أن تدرس المحتوى الذي تنوي تقديمه لضمان نجاح هذه القناة في تصدر نتائج البحث في اليوتيوب ومن ثم تجلب لك المكاسب سواء من اعداد المشاهدات أو الاعلانات .

 

وهذا ما يتطلب منك ايضا دراسة وتفحيص معايير  سيو اليوتيوب لتصدر نتائج البحث فالأمر لا يعد بالسهولة  التي يمكن توقعها، لأن في ذلك الميدان ينتظرك العديد من المنافسين الأشداء والذين من المحتمل  أن يمتلكوا خبرة تفوقك واقدمية تسحقك ما لم تصنع وجود قوي.

 

وهناك مجموعة من الخطوات التي في اتباعها لضمان تحقيق المنافسة القوية معهم وربما تصدر نتائج البحث الأولى.

 

مراحل وخطوات سيو اليوتيوب لتصدر نتائج البحث 

 

كيف تتصدر نتائج محرك بحث يوتيوب باتباع عدة مراحل وخطوات سهلة التطبيق؟ عليك بقراءة الخطوات التالية بإمعان لتعرف الإجابة على هذا السؤال باختصار شديد

 

هناك العديد من العوامل التي تسهم في تحسين سيو اليوتيوب لتصدر نتائج البحث إلا أنه يمكن القول أن  منصة يوتيوب تنظر بعين الاعتبار إلى كلا من نسبة ومدة المشاهدة والله ان هل كان  من أبرز العوامل المساهمة في تصدر نتائج البحث و الوصول وذلك اعتمادا على مجموعة من  أدوات سيو يوتيوب لعل من أبرزها  :  

 

أولًا : التحسين الداخلي لمقاطع يوتيوب

 

وهذا النوع من التحسينات جدير بمساعدة قناتك على تصدر نتائج بحث جوجل ولا تعتبر جوهرية فيما يخص يوتيوب إلا أننا لن نترك باب للحصول على المرتبة الأولى لم نطرقه، ويمكن إجراء هذه التحسينات عن طريق: 

 

١. عنوان المقطع  

 

بالنسبة لعنوان المقطع كيف استخدم السيو؟ ، حتى يتم تطبيق قواعد ومعايير السيو بالنسبة لعنوان الفيديو يتعين الالتزام بمجموعة من الإرشادات والحرص على تطبيقها عليه نظرا لكونه أول ما تتجه إليه أنظار الزوار  وذلك بهدف تحسين سيو اليوتيوب لتصدر نتائج البحث ومنها: 

 

  • تضمين الكلمة المفتاحية في بدايته
  • مراعاة أن يكون هذا العنوان شيق ومثير للمساهمة في زيادة معدلات النقر ومن ثم المشاهدات

مما يرفع الفيديو بقوة إلى مراتب نتائج البحث العليا.

 

٢. الصورة المستخدمة  

 

تعد صورة الفيديو واحدة من العوامل الداخلية والتي تساهم في بعض الأوقات في تحسين  سيو اليوتيوب لتصدر نتائج البحث وحتى تحقق الصورة الجدوى المنشودة يجب أن تكون جذابة ومثيرة لشغف وفضول الزائر

 

٣. وصف الفيديو  

 

ويعد وصف الفيديو واحد من أبرز عوامل تحسين سيو اليوتيوب لتصدر نتائج البحث على يوتيوب فيمكن عن طريقه الفوز بنسبة مشاهدة تنقلك إلى المراتب العلا لذلك حاول كتابته بحيث يكون موجز ومثير للزوار . 

 

٤. الروابط الخلفية

 

ويقصد بها تضمين روابط فيديوهاتك في المواقع الأخرى بهدف الحصول على مشاهدات، ومن أبرز المواقع التي من الممكن القيام بإنشاء باك لينكس بها هي مواقع التواصل الاجتماعي من أمثال تويتر وفيس بوك وغيرهم وكذلك مواقع الفيديو والمنتديات.

 

ثانيًا: بناء رابط لقناة يوتيوب

 

تسمح منصة يوتيوب للقنوات بإنشاء رابط مخصص للقناة يجدر أن يكون سلس ويحفظ بسهولة، لزيادة أعداد مشتركي القناة وبالتالي زيادة المشاهدات للمساهمة في تحسين  سيو اليوتيوب لتصدر نتائج البحث .

 

ولتعديل الرابط من أساسي إلى مخصص يتعين مرور فترة ٣٠ يوم على الأقل على إنشاء القناة بالإضافة إلى حصد ٥٠٠ مشترك على الأقل 

 

ثالثًا : الكلمة المفتاحية 

 

وهي المفردات المستخدمة للبحث عنها في مختلف المحركات، ولا يتم تحديد الكلمة المفتاحية بصورة عشوائية ولكن اعتمادا على نسب البحث ومعدلات النقرات.

 

ويتم تضمين الكلمة المفتاحية في مقاطع فيديو يوتيوب بهدف مراعاة  سيو اليوتيوب لتصدر نتائج البحث عن طريق عنوان ووصف ذلك الفيديو  

 

ويمكن الحصول على  الكلمة المفتاحية باستخدام عدة أدوات مثل Rapidtags و  Ubersuggest و  keywordtool …

 

رابعًا: فترة بقاء الزوار 

 

ومن الأمور المستحدثة لتحسين سيو اليوتيوب لتصدر نتائج البحث هي مدة استمرار الزائر لمشاهدة الفيديو  فالجميع لا يصعب عليه فعل كل ما سبق بهدف التصدر إلا أن من أبرز الأمور التي المحتوى يستحق هذا التصدر فعلا هو قدرته الفعلية على جذب الزائر لأنه محتوى جيد وان لم يكن كذلك لا يستطيع أي شيء على إجبار الزائر على الاستمرار في مشاهدته بأي حال من الأحوال.

 

ومن أهم عوامل سيو اليوتيوب لتصدر نتائج البحث ، والتي تحفز الزوار على الاستمرار في مشاهدة الفيديو : 

 

– إنشاء مقدمة قوية تجذب الزائر وتحفزه على استكمال المقطع.

– الاعتماد على أحدث التقنيات المتبعة في التصوير والتسجيل لنيل استحسان المشاهد وللاستحواز على اهتمامه.

– الاختصار وعدم المماطلة في الفيديو بحيث من المحبب أن لا يتجاوز مدة ١٠ دقائق 

 

خامسًا: التأثير في الزوار وحثهم على التفاعل

 

 من أهم معايير سيو اليوتيوب لتصدر نتائج البحث هو درجة تأثر الزوار بالفيديو ومدى تفاعلهم معه خلال فترة ال ٢٤ ساعة الأولى من انطلاقه وانعكاس ذلك على الاشتراك في القناة، والحصول على التعليقات والاعجابات والمبادرة بالإجابة عن سؤال تم طرحه في نهاية الفيديو على سبيل المثال كل هذا يؤثر على ظهور وتصنيف وترتيب الفيديو على محركات البحث .

 

سادسًا: معدل نسبة النقر إلى المشاهدة 

 

والهدف هنا هو الحصول على نسب نقر عالية مقارنة بنسب المشاهدات، ونسبة النقر تلك يتم رفعها عن طريق إجراء تحسينات الفيديو في العنوان والوصف والصورة والكلمة المفتاحية.

 

سابعًا : ترجمة فيديو يوتيوب

 

بمعنى أن يوتيوب قد أتاح إمكانية القيام بترجمة الفيديو للسماح بوصوله إلى أكبر قاعدة جماهيرية من المشاهدين مما يجعله من أبرز معايير سيو اليوتيوب لتصدر نتائج البحث وهذا يكون إما بنفس اللغة لمساعدة الصم والبكم وتحفيزهم على المتابعة  أو بلغات أخرى مغايرة بهدف الانتشار ورفع نسب المشاهدة في الأماكن الأخرى ومن ثم تحقيق التصدر والتفوق على المنافسين. 

 

ختام

 

إن تحسين سيو اليوتيوب لتصدر نتائج البحث يعتبر فرصة ذهبية لكل من لديه قناة على يوتيوب، ويريد تحقيق النجاح وتصدر نتائج البحث الخاصة يوتيوب وجوجل، إذا كان ذلك ما تطمح في الوصول إليه ننصحك بتطبيق الإرشادات سالفة الذكر الإلمام بأهم خبايا  و أسرار سيو اليوتيوب، المساهمة في تعزيز وتحسين القناة الخاصة بك على يوتيوب.

والآن .. هل أصبحت تعرف كيف تتصدر نتائج بحث يوتيوب؟

 

سيو فنون

اختر الخدمة التي تناسب موقعك فوراً لمضاعفة معدل الزيارات وعدد التحويلات، ويمكنك التواصل معنا لمساعدتك في هذا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *