سيو فنون

باقات متجر سلة في 1445 هـ 

باقات متجر سلة

فيما يتعلق بإنشاء متجر إلكتروني على منصة سلة، فإن معرفة باقات متجر سلة أمر مهم جدًا، حتى تتمكن من اختيار الباقة المناسبة لاحتياجاتك واحتياجات عملائك؛ من أجل توفير تجربة تسوق مميزة لعملائك وضمان نجاح تجارتك الإلكترونية. لذا دعونا نلقي نظرة عامة على الباقات التي تقدمها منصة سلة وكيف يُمكنك تحديد الباقة المثلى لاحتياجاتك. هيا بنا لتعرف كل شيء!

ما هي منصة سلة؟

 تعتبر واحدة من أبرز منصات التجارة الإلكترونية التي تم إطلاقها في المملكة العربية السعودية من أجل  مساعدة التجار على الانتقال إلى عالم التجارة الإلكترونية بكل سهولة ويسر. حيثُ توفر لأصحاب الأنشطة التجارية المختلفة منصة شاملة ومتكاملة لإطلاق وإدارة متاجرهم الإلكترونية. يمكن للتجار إنشاء متجرهم الخاص بسهولة وتخصيصه وفقًا لاحتياجاتهم ورؤيتهم التجارية. بالإضافة إلى أنها  توفر أدوات تسويق قوية وتحليلات شاملة لمساعدة التجار على رصد وتحسين أداء متجرهم وتحقيق نتائج أفضل في عالم التجارة الإلكترونية.

بفضل المميزات المتقدمة التي توفرها منصة سلة، بالإضافة إلى سهولة استخدامها، أصبحت سلة خيارًا شهيرًا للشركات الصغيرة والمتوسطة وحتى الشركات الكبيرة لإنشاء وتشغيل أنشطتهم التجارية عبر الإنترنت بنجاح، فنجد أن سلة أصبح تضم اليوم آلاف المتاجر الإلكترونية في السعودية والشرق الأوسط.

اقرأ المزيد حول:  تعرف على طريقة فتح حساب في سلة (5 خطوات يجب أن تعرفها)

ما هي باقات متجر سلة؟

توفر سلة 3 باقات مختلفة إستنادًا إلى احتياجات المتاجر الإلكترونية المختلفة وكذلك مستوى النمو الذي تسعى إلى تحقيقه. فيما يلي سنعرض عليك التفاصيل الخاصة بـ باقات متجر سلة:

باقات متجر سلة
باقات متجر سلة, منصة سلة, تجارة إلكترونية, متاجر إلكترونية

1. الباقة الأساسية (المجانية)

هي الباقة المجانية التي توفرها لك منصة سلة، وتعتبر خيارًا ممتازًا للمتاجر الصغيرة أو المشاريع الناشئة التي تسعى للدخول إلى عالم التجارة الإلكترونية بسهولة وبتكلفة منخفضة. تقدم هذه الباقة مجموعة من الميزات الأساسية التي تساعدك في بناء وإدارة متجرك الإلكتروني بفعالية. تتمثل أبرز  الخصائص التي تقدمها لك الباقة الأساسية فيما يلي:

عدد لامحدود من المنتجات والطلبات:

تتيح لك الباقة الأساسية إدراج عدد غير محدود من المنتجات في متجرك، مما يتيح لك توسيع نطاق تشكيلتك بحرية. يمكنك استقبال عدد لامحدود من الطلبات، مما يعزز قدرتك على تلبية احتياجات عدد كبير من العملاء.

بدون عمولة على المبيعات:

تستفيد من توفير تكاليف العمولة، حيث لا تفرض الباقة الأساسية أي عمولة على المبيعات التي تحققها.

بوليصات شحن سلة المخفضة:

توفر لك الباقة إمكانية الوصول إلى بوليصات شحن سلة المخفضة، مما يسهم في تحسين تكلفة شحن منتجاتك.

خيارات دفع متنوعة:

تتيح لعملائك خيارات الدفع المتنوعة مثل التحويل البنكي والدفع عند الاستلام، مما يزيد من راحتهم ويشجعهم على إتمام عمليات الشراء.

مزايا تسويقية:

تمنحك القدرة على استخدام كوبونات التخفيض لجذب المزيد من العملاء وتعزيز المبيعات.

خيارات شحن متنوعة:

تُتيح لك الباقة الأساسية استخدام مجموعة متنوعة من خيارات الشحن، بما في ذلك سبل، سمسا، Aramex، DHL، مما يعزز إمكانيات وصول منتجاتك للعملاء.

إدارة متجر مبسطة:

تقدم تطبيقات لتاجر لإدارة المتجر عبر الجوال لأنظمة iOS و Android، مما يسهل عليك متابعة عملياتك التجارية أثناء التنقل.

شهادة SSL مجانية:

تتيح لك الباقة الأساسية تشفير اتصالات موقعك باستخدام شهادة SSL، مما يعزز أمان المعلومات والبيانات.

إدارة فعالة:

تحصل على القدرة على إدارة مخزونك بشكل فعال، مما يسهم في تلبية احتياجات العملاء بشكل سلس.

هذه الميزات تجعل الباقة الأساسية في منصة سلة خيارًا ممتازًا للبدء بمشروعك التجاري عبر الإنترنت بكل سهولة وبدون تكاليف مرتفعة.

2. الباقة المتقدمة (بلس)

الباقة المتقدمة (بلس) هي باقة اشتراك متطورة ومتكاملة تقدمها لك سلة لتحسين وتطوير متجرك الإلكتروني قيمة الاشتراك في هذه الباقة 99 ريال شهريًا. بالإضافة إلى جميع الميزات المتاحة في الباقة الأساسية، توفر الباقة المتقدمة مجموعة من المزايا الإضافية التي تساعدك في تحقيق النمو وتحقيق أهدافك التجارية. تتمثل أبرز التي توفرها باقات متجر سلة المتقدمة ما يلي:

– تتيح لك الباقة المتقدمة مراقبة وتحليل أداء متجرك ومبيعاتك. يمكنك الاطلاع على تقارير مفصلة توفر لك نظرة شاملة عن أداء متجرك ومعرفة احتياجات وتفضيلات عملائك.

– يمكنك إدراج عدد غير محدود من المنتجات وتلقي عدد غير محدود من الطلبات دون أي قيود.

– لا تتقاضى سلة عمولة على المبيعات التي تحققها من خلال متجرك الإلكتروني.

– توفر لك الباقة المتقدمة إمكانية استخدام بوليصات شحن سلة المخفضة لتوفير خيارات شحن متنوعة وبأسعار منخفضة لعملائك.

– يمكنك بيع أي نوع من المنتجات عبر متجرك الإلكتروني، سواء كانت منتجات مادية أو رقمية أو خدمات.

– ا يمكنك قبول الدفع الإلكتروني من عملائك باستخدام عدة طرق دفع مثل التحويل البنكي، الدفع عند الاستلام، البطاقات الائتمانية، PayPal، STC pay، Apple pay، تابي، تمارا، Spotii، وكاشو.

– بالنسبة للثيمات، يمكنك تخصيص مظهر وتصميم متجرك باختيار ثيمات مختلفة وتعديلها لتتناسب مع هوية ماركتك واحتياجاتك.

توفير مزايا تسويقية متقدمة: تشمل ما يلي:

– كوبونات التخفيض: يمكنك إنشاء وتوزيع كوبونات خصم لعملائك لتعزيز المبيعات وزيادة الولاء.

– الحملات التسويقية عبر رسائل SMS والبريد الإلكتروني: يمكنك إنشاء حملات تسويقية مستهدفة وإرسالها عبر رسائل نصية قصيرة أو البريد الإلكتروني للوصول إلى جمهورك المستهدف.

– استهداف السلّات المتروكة: تتيح لعملائك حفظ السلة والاحتفاظ بها لاستكمال الشراء في وقت لاحق، مما يساعد في زيادة معدل التحويل والمبيعات.

– العروض الخاصة: يمكنك إنشاء عروض خاصة وتخفيضات لفترة محدودة لجذب العملاء وتعزيز المبيعات.

– تساعدك الباقة المتقدمة في تحسين وتهيئة متجرك لمحركات البحث، مما يزيد من فرص ظهوره في نتائج البحث ويساعدك في جذب المزيد من الزوار.

بالنسبة لخدمات الشحن والتوصيل، تشمل الباقة المتقدمة ما يلي:

– يمكنك استخدام هذه الشركات الشهيرة لتوفير خدمات الشحن والتوصيل لعملائك، مثل: سبل، سمسا، Aramex، DHL

– يُمكنك أيضًا إضافة طريقة شحن مخصصة حسب احتياجاتك واحتياجات عملائك.

– التكامل مع أكثر من 100 شركة شحن محلية وعالمية: توفر الباقة المتقدمة خيارات متنوعة من شركات الشحن المحلية والعالمية لتلبية احتياجات الشحن الخاصة بمتجرك.

 يمكنك تعيين قيود وشروط خاصة للشحن والتوصيل مثل المناطق المحددة أو الحد الأدنى للطلبيات.

– يمكنك تحديد مؤشر للشحن المجاني لتشجيع العملاء على زيادة قيمة طلباتهم للحصول على شحن مجاني.

3. الباقة الاحترافية (سلة برو) 

الباقة الاحترافية لمنصة سلة هي الباقة الأعلى مستوى وتلبي احتياجات المتاجر الكبيرة والشركات المتوسطة الحجم. بقيمة اشتراك شهري تبلغ 299 ريال سعودي، تقدم هذه الباقة ميزات متقدمة لتعزيز تجربة التسوق لعملائك وتعزيز أداء متجرك. تتمثل أبرز المميزات التي توفرها لك الباقة الاحترافية فيما يلي:

– تتمتع بإمكانيات تسويقية متقدمة مثل ترويج المنتجات وإطلاق حملات الخصومات والعروض الترويجية. يمكنك جذب انتباه العملاء وتحفيزهم للشراء من خلال استخدام هذه الأدوات.

– يمكنك تحليل أداء متجرك ومبيعاتك من خلال تقارير مفصلة. هذا يساعدك في فهم احتياجات وتفضيلات عملائك واتخاذ قرارات استراتيجية تستند إلى البيانات.

– تتيح لك الباقة تفعيل واستخدام وسائل التواصل مع العملاء مثل واتساب سلة، مما يعزز التفاعل ويحسن خدمة العملاء.

– يمكنك عرض وبيع جميع أنواع المنتجات بما في ذلك المنتجات الرقمية. هذا يسمح لك بتوسيع تشكيلة منتجاتك بحرية وتلبية احتياجات جميع العملاء.

– تتيح لك الباقة تفعيل خيارات الدفع الإلكتروني مثل البطاقة الائتمانية، PayPal، STC pay، Apple pay وغيرها. هذا يسهل على العملاء إتمام عمليات الشراء بسرعة وسهولة.

– يمكنك استخدام أكثر من 100 شركة شحن محلية وعالمية، مما يوفر لعملائك خيارات شحن متعددة ومريحة.

– تساعدك الباقة الاحترافية على تحسين ظهور متجرك في نتائج محركات البحث، مما يزيد من فرص اكتشاف عملك عبر الإنترنت.

– تتيح لك إدارة متقدمة لمتجرك مع تفاصيل إضافية مثل إمكانية تجميد الاشتراك السنوي وحجز رابط خاص (دومين)، مما يسهل عليك إدارة وتنظيم عملك بشكل أفضل.

– تشمل الباقة الاحترافية خيارات تخصيص الثيمات وتفعيل الدفع عن طريق البطاقة الائتمانية وتطبيقات لتاجر لإدارة المتجر عبر الجوال. هذه المزايا تساعدك في توفير تجربة تسوق متناسقة وسلسة لعملائك.

– أخيرًا، تتيح لك الباقة الاحترافية عرض وحساب ضريبة القيمة المضافة بشكل دقيق، مما يسهل الامتثال للمتطلبات الضريبية وتجنب المشاكل القانونية.

كيف تختار الباقة الأنسب لك على منصة سلة؟

اختيار الباقة الأنسب من باقات متجر سلة يُعد عاملًا أساسيًا في نجاح متجرك الإلكتروني على منصة سلة، لذلك سنعرض عليك في السطور التالية أهم العوامل التي يجب أن تضعها في اعتبارك عند الاختيار بين باقات متجر سلة لتتمكن من اختيار الباقة الأفضل.

  1. قبل البدء في اختيار باقة معينة من بين باقات سلة، قم أولًا بتحديد ما هي احتياجاتك

ومتطلبات متجرك الإلكتروني. اسأل نفسك عن الوظائف والمزايا التي تحتاجها لإدارة متجرك بكفاءة حيثُ أن ذلك يلعب دورًا كبيرًا في اختيار الباقة الأنسب.

  1. لابد أن تقوم بتصفح واستعرض كافة باقات متجر سلة والمقارنة بينهم وفقًا لما توفره كل باقة من مميزات أو خدمات. انظر إلى الميزات المتاحة في كل باقة واطلع على الفروق في السعر والخدمات الموجودة في كل منها.
  2. حدد ميزانيتك المتاحة للاستثمار في انشاء متجر إلكتروني على منصة سلة. 
  3. تذكر أن تقوم بقراءة مراجعات المستخدمين الحاليين للمنصة وتقييماتهم، هذا سيساعد في اتخاذ القرار الأمثل حول الباقة التي تُفيد تجارتك الإلكترونية. 
  4. قم بعمل مقارنة شاملة لجميع العوامل السابقة، بما في ذلك الميزات، والسعر، والدعم، والتقييمات، والتدريب، والتجربة المجانية، واختر الباقة التي تناسب احتياجاتك بشكل أفضل وتتناسب مع ميزانيتك.
  5. أخيرًا، إذا كانت المنصة تقدم تجربة مجانية، فاستغل هذه الفرصة لتجربة الباقة واختبار مدى تلبية احتياجاتك قبل الاشتراك النهائي.

الخاتمة:

تتعدد باقات متجر سلة التي توفر مجموعة متنوعة من الميزات والخدمات التي تلبي احتياجات الأعمال المختلفة. لكن قبل أن تقوم باختيار باقة معينة من بينهم قم بتحليل احتياجاتك ومقارنة الباقات المتاحة لتختار الباقة التي تتناسب مع ميزانيتك وتلبي احتياجات متجرك.

سيو فنون

اختر الخدمة التي تناسب موقعك فوراً لمضاعفة معدل الزيارات وعدد التحويلات، ويمكنك التواصل معنا لمساعدتك في هذا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *