سيو فنون

5 فوائد لـ انشاء متجر سلة

انشاء متجر سلة

في عصر التقدم التكنولوجي الحالي وانتشار التجارة الإلكترونية، أصبح انشاء متجر سلة أحد أهم الخيارات لتوسيع نطاق نشاطك التجاري على الإنترنت، وتحقيق المزيد من المبيعات والأرباح. 

سواء كنت تود بيع الملابس أو المنتجات الإلكترونية أو حتى تقديم خدمات معينة، فإن انشاء متجر سلة يمنحك القدرة على الوصول إلى عملاء جدد وتلبية احتياجاتهم بطريقة سهلة ومريحة.

في هذا المقال سنعرض عليك أهم سبع فوائد ستحصل عليها عند تصميم متجر سلة خاص بك، تابع القراءة لتعرف كل شئ!

ما هي منصة سلة؟

منصة سلة هي منصة سعودية رائدة في مجال التجارة الإلكترونية، تضم عشرات الآلاف من المتاجر الإلكترونية. تتيح لك هذه المنصة فرصة تحقيق النجاح والأرباح في أي مجال تجاري تعمل فيه من خلال إنشاء متجر إلكتروني احترافي. تدعم منصة سلة مجموعة متنوعة من القطاعات، بما في ذلك:

متاجر التجزئة:

تتيح لك المنصة الاستفادة من مزايا متعددة تلائم احتياجات تجارتك في مجال التجزئة، مع تحسين عمليات المبيعات وتسويق المنتجات بشكل فعال.

قطاع الجملة:

تُعد منصة سلة نقلة نوعية في عمليات البيع للشركات والمؤسسات الكبيرة، حيث تسهل عمليات الشراء بكميات كبيرة وتحسين إدارة المخزون.

المطاعم والمقاهي:

توفر المنصة جميع الأدوات الرقمية اللازمة لإدارة المطاعم والمقاهي بشكل شامل، مما يسهل تحسين عمليات الطلبات وتواصلك مع الزبائن من خلال واجهات سهلة الاستخدام.

صناعة المحتوى:

تُعد منصة سلة بيئة مناسبة لتحويل شغفك بصناعة المحتوى إلى أرباح، حيث يمكنك تسويق وبيع محتواك الرقمي بكفاءة.

تقديم الخدمات:

تقدم المنصة حلولًا مميزة لتقديم خدماتك وإدارة أعمالك بشكل فعّال، مما يسهل التواصل مع العملاء وتحسين تجربتهم.

الجمعيات الخيرية:

توفر المنصة حلولًا سهلة لتلبية جميع الاحتياجات الرقمية للجمعيات الخيرية، بما في ذلك جمع التبرعات بشكل فعّال وتتبع الأداء بسهولة.

المزايا الرئيسية لمنصة سلة 

تنفرد منصة سلة بالعديد من المميزات التي تساعد على نجاح نشاطك التجاري على الإنترنت، وتحقيق المزيد من المبيعات والإيرادات، تتمثل أبرز مزايا منصة سلة فيما يلي: 

1. سهولة الاستخدام:

تتميز منصة سلة بواجهة استخدام سلسة، حيث يمكنك إدارة متجرك الإلكتروني على منصة سلة بسهولة وكفاءة، ويُمكن أيضًا لعملائك تصفح المنتجات بسهولة، وإتمام عمليات الدفع والشراء بسلاسة.

2. تعدد اللغات:

يدعم متجر سلة أكثر من  40 لغة، مما يُتيح لك إمكانية الوصول إلى جمهور كبير من جميع أنحاء العالم، عندما يكون متجرك الإلكتروني متاح للمستخدمين بلغتهم الأم، فإن ذلك يعزز ثقتهم في العلامة التجارية.

3. الربط مع شركات شحن متعددة:

تتيح لك منصة سلة إمكانية التكامل مع أكثر من 100 شركة شحن محلية ودولية بسهولة ودون الحاجة إلى إجراءات مُعقدة. بالتالي، يمكنك بسهولة اختيار شركة الشحن التي تناسب احتياجاتك ومتطلبات نشاطك التجاري، أيضًا تتيح للعملاء اختيار الشركة المفضلة لديهم وطريقة الشحن التي يرونها مناسبة.

4. تعدد وسائل الدفع: 

تتميز منصة سلة بتعدد وسائل الدفع التي توفرها بالإضافة إلى أمان هذه الوسائل، مما يساعد على تحفيز عملائك على إتمام عمليات الشراء بسرعة، حيثُ يُمكن للعملاء إتمام عمليات الشراء باستخدام طرق دفع مختلفة مثل:  بطاقات الائتمان والخصم، وخدمات الدفع الإلكتروني مثل PayPal وApple Pay  وGoogle Pay، إلخ.

 بالإضافة إلى توفير نظام دفع آمن يحمي المعلومات المالية للعملاء ويضمن تنفيذ عمليات الدفع بشكل سلس ومأمون لعملائك.

5. مرونة تخصيص متجرك الإلكتروني:

تُعطيك منصة سلة الحرية والمرونة الكاملة لتخصيص متجرك الإلكتروني وفقًا لاحتياجاتك الفريدة واحتياجات عملائك، وبما يعكس هوية علامتك التجارية بشكل احترافي ويجذب عملائك المحتملين.

من أهم الجوانب التي يُمكنك تخصيصها في متجرك الإلكتروني على منصة سلة ما يلي:

– تخصيص التصميم: عند انشاء متجر سلة، يمكنك الاختيار بين عدة قوالب وتخصيصها حسب احتياجاتك، سواءً من خلال تغيير الألوان والشعارات لتتناسب مع علامتك التجارية.

– تعديل الستايل: يمكنك تعديل الستايل العام لصفحات متجرك، بدءًا من الهيكل العام وصولاً إلى تفاصيل الخطوط والألوان، لتتماشى مع هوية متجرك الإلكتروني الفريدة.

– تخصيص وسائل الدفع والشحن: يمكنك اختيار وتخصيص وسائل الدفع وخيارات الشحن التي تناسبك وتتناسب مع جمهورك؛ لتسهيل عمليات الشراء وتحسين تجربة المستخدم.

– تخصيص صفحات المنتجات: يمكنك بسهولة تخصيص صفحات المنتجات الخاصة بك عن طريق إضافة صور جذابة ووصف مفصل، مما يساعد في تقديم تجربة تسوق شاملة وجذابة لعملائك.

6. إمكانية إضافة عدد كبير من المنتجات والفروع:

من أهم المزايا التي توفرها لك منصة سلة هي أنها تتيح لك إمكانية إضافة عدد لا محدود من المنتجات، والفروع؛ لتتمكن من تلبية احتياجات عملائك بنجاح. 

عند امتلاك متجر إلكتروني على منصة سلة ستتمكن من إنشاء فروع متعددة داخل متجرك، مثل تقسيم المنتجات إلى فئات مختلفة أو تنظيمها وفقًا للعلامات التجارية.

كذلك يُمكنك إضافة المنتجات الخاصة بك بسهولة من خلال واجهة استخدام سهلة، حيث يمكنك تحديد الفئة وإدخال تفاصيل المنتج مثل الاسم، السعر، الوصف، والصور، وغير ذلك من التفاصيل عن منتجاتك، بحيثُ يمكن لعملائك بحث وتصفح منتجاتك بسهولة ويُسر.

7. تعدد الباقات:

توفر منصة سلة ثلاثة باقات مختلفة استنادًا إلى احتياجات المتاجر الإلكترونية المختلفة وكذلك مستوى النمو الذي تسعى إلى تحقيقه؛ لتتمكن من اختيار من بينها ما يُلبي احتياجات نشاطك التجاري، ويُحقق أهدافك التسويقية بنجاح. 

  1. الباقة الأساسية أو المجانية:

تعتبر خيارًا ممتازًا للمتاجر الصغيرة أو المشاريع الناشئة التي تسعى للدخول إلى عالم التجارة الإلكترونية بسهولة وبتكلفة منخفضة. 

  1. الباقة المُتقدمة (بلس):

هي باقة اشتراك متطورة؛ لتحسين وتطوير متجرك الإلكتروني، قيمة الاشتراك في هذه الباقة 99 ريال شهريًا. تتيح لك هذه الباقة مميزات الباقة الأساسية بالإضافة إلى مميزات الباقة المتقدمة. 

  1. الباقة الاحترافية (سلة برو):

هي أعلى باقة توفرها منصة سلة للمتاجر الكبيرة والشركات المتوسطة الحجم، وقيمة الاشتراك بها تبلغ 299 ريال سعودي، تقدم هذه الباقة ميزات متقدمة؛ لتعزيز تجربة التسوق لعملائك وتعزيز أداء متجرك.

ما هي الفوائد التي ستحصل عليها عند انشاء متجر سلة؟

انشاء متجر سلة يحقق لك العديد من الفوائد، تتمثل أبرزها فيما يلي: 

انشاء متجر سلة
انشاء متجر سلة, منصة سلة, متاجر إلكترونية, تجارة إلكترونية, انشاء متجر على سلة

1. الوصول إلى جمهور كبير:

 من خلال انشاء متجر سلة، فإنه يمكنك الوصول إلى جمهور واسع ومتنوع من العملاء في جميع أنحاء العالم، حيثُ يمكن للعملاء تصفح وشراء منتجاتك بسهولة من أجهزتهم الذكية دون الحاجة إلى التواجد في نفس المنطقة الجغرافية أو  زيارة متجرك.

2. توفير تجربة مريحة وسلسة للعملاء: 

تتميز منصة سلة بواجهة استخدام سلسة للغاية، بما يوفر تجربة تسوق مريحة وسهلة لعملائك. حيثُ يمكنهم تصفح المنتجات ومعلوماتها بسهولة، اختيار المنتجات المفضلة لديهم، ووضعها في سلة التسوق الافتراضية، واستكمال عملية الشراء بنقرات بسيطة فقط. 

3. التواصل والتفاعل مع العملاء بسهولة:

من خلال انشاء متجر سلة، يمكنك التواصل والتفاعل المباشر مع عملائك، سواء عبر الدردشة المباشرة أو البريد الإلكتروني. يمكنك الإجابة على استفساراتهم وتقديم الدعم والمساعدة في عملية الشراء، مما يعزز ويُحسن تجربتهم معك ويبني علاقة قوية مع عملائك.

4. الاستفادة من التحليلات والإحصائيات:

تتيح لك منصة سلة بعض التحليلات والإحصائيات المهمة حول أداء متجرك الإلكتروني، مثل المنتجات الأكثر مبيعًا، العملاء الأكثر نشاطًا، ومعدلات التحويل. بالتالي، يمكنك استخدام هذه البيانات لتحسين أداء متجرك الإلكتروني وتحقيق المزيد من المبيعات والإيرادات.

5. مرونة في إدارة المخزون:

عندما تقوم بـ إنشاء متجر سلة، فإنه يمكنك إدارة المخزون بسهولة وفعالية. يمكنك تحديث المنتجات المتوفرة وكمياتها وتتبع مستويات المخزون بشكل مباشر. مما يُساعدك على تجنب نفاد المخزون بشكل مفاجئ أو الإفراط فيه وضمان توفر المنتجات لعملائك بشكل مستمر.

في الختام..

يُعد انشاء متجر سلة هو خيار استراتيجي رائع لتعزيز التواجد الرقمي لمشروعك، وتوسيع نطاق تجارتك الإلكترونية. بفضل الوصول الواسع والتجربة المريحة التي يوفرها، يمكنك جذب المزيد من العملاء وزيادة المبيعات.

سيو فنون

اختر الخدمة التي تناسب موقعك فوراً لمضاعفة معدل الزيارات وعدد التحويلات، ويمكنك التواصل معنا لمساعدتك في هذا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *