سيو فنون

كيف يمكن الظهور في قوقل باتباع 6 خطوات فقط؟ 

الظهور في قوقل

 

تعتبر فكرة الظهور على محرك البحث الأضخم “Google” من أبرز الموضوعات التي أصبحت تهم الكثيرين سواء من الأفراد أو الشركات في الآونة الأخيرة. إذ يمكن  اعتبارها بمثابة نفق عبور رقمي إلى العالم بأسره اذ يعتمد الكثيرين من المستخدمين على هذا المحرك بهدف الحصول على معلومات والعثور على خدمات ومنتجات شتى.

 

تتفاوت آليات الظهور في قوقل ففي حين يحظى البعض بمراكز متقدمة ضمن النتائج في الصفحات الأولى، يستمر اخرين في التنقيب عن أكثر الطرق فعالية للتمكن من الوصول بنجاح إلى أوسع قاعدة جماهيرية متاحة عن طريق ذلك المحرك، وهذا ما يمكن أن يحدث بفضل اللجوء الى استخدام عمليات تحسين محركات البحث SEO والسعي إلى تحقيق تصدّر نتائج البحث العضوية.

 

ومع تنامي الفائدة من التعرف على ما هي عدد مرات الظهور؟ وأهمية  أن تظهر على محرك بحث ضخم مثل قوقل، أصبح كلا من الشركات والأفراد على حد سواء لا يهملون تخصيص ميزانية مالية ويبذلون جهود ليست بقليلة من أجل تحقيق ذلك الهدف فلقد أصبحت الاستراتيجيات المتبعة للتسويق عبر شبكة الإنترنت واستعمال الكلمات المفتاحية والقيام ببناء روابط صحيحة أشياء  لا يستطيع أحد أموالها أو التفكير في الاستغناء عنها في رحلة الوصول إلى الصدارة وتحقيق التميز على المنافسين .

 

تستهدف تلك المقالة القيام باستعراض أهمية الظهور في قوقل وبيان مدى تأثيره وانعكاسه على كلا من المواقع الإلكترونية والأفراد، والسعي إلى محاولة تقديم بعض الإرشادات والاستراتيجيات الإيجابية التي تستهدف تحسين مركز موقع ما في  نتائج البحث، كما أننا سوف نتطرق إلى طريقة فهم آلية عمل محرك بحث قوقل وتحسين محركات البحث ومجموعة العوامل التي من شأنها أن تؤثر في تصنيفات المواقع.

 

بحيث يمكن اعتبار هذا المقال دليلاً شاملاً لأي شخص يسعى للحصول على خدمات سيو مثالية بحيث تمكنه من  تحقيق التواجد القوي والفعالية القصوى عبر محرك البحث الشهير. حيث أن  المعلومات والنصائح الواردة والأدلة المقدمة ضمن هذا المقال من شأنها مساعدتك في تحقيق أهدافك ومساعيك التسويقية وتعزيز تواجد وظهور الموقع الخاص بك على الإنترنت.

 

ما أهمية الظهور في قوقل ؟ 

 

الظهور ضمن محرك البحث جوجل، أو غيره من محركات البحث الأخرى، يعتبر ذو أهمية كبيرة في الفترة الراهنة وذلك ما يعود إلى عدة أسباب منها:

 

تعزيز الوجود الرقمي

حيث يمكن اعتبار ظهور موقع ما من المواقع على سبيل المثال ضمن نتائج بحث جوجل طريقة فعالة في تعزيز الوجود الرقمي لهذا الموقع وما يسعى للترويج إليه، ففي حال كانت معلومات العمل الخاص بك تظهر بصورة جيدة ضمن نتائج البحث، فمن الممكن في تلك الحالة أن يزداد عدد الجماهير التي سوف تتعرف على ما تقوم بتقديمه من خدمات ومنتجات.

 

زيادة حركة المرور والزيارات الوافدة 

تزايد معدل ظهور الموقع الخاص بك في نتائج البحث يزيد بالتبعية من فرص تضاعف أعداد الزيارات الوافدة إلى هذا الموقع. فعندما يكون الموقع الخاص بك هو الأكثر ظهورا ضمن الصفحة الأولى من نتائج البحث، فإن هذا يضعنا أمام احتمال  أن يتم النقر على رابط هذا الموقع بشكل أكثر  ومن قم زيادة حركة المرور والزيارات الوافدة إلى موقعك.

 

زيادة الموثوقية

الظهور ضمن نتائج البحث بشكل ملائم يعمل على تعزيز موثوقية العملاء المحتملين في الخدمات أو المنتجات المقدمة. فجوجل هو محرك البحث الأشهر كما يعد مصدر من المصادر الموثوقة للحصول على معلومات والخدمات، لذلك يكون الظهور في قوقل بمثابة إشارة إيجابية على مدى جودة ومصداقية العمل الذي تقوم به.

 

رفع معدلات المبيعات والأرباح 

عندما يتم تعزيز الوجود الرقمي وزيادة حركة المرور إلى الموقع فإنه يصبح أكثر قابلية لزيادة أعداد العملاء المحتملين والمبيعات المحققة. فزيادة الظهور على محركات البحث تزيد من فرص جذب العملاء الجدد ومن ثم زيادة الإيرادات والأرباح .

 

وبصفة عامة، يمكن القول أن الظهور ضمن نتائج محركات البحث من أمثال جوجل يتمتع بأهمية كبيرة في تعزيز الوجود الرقمي، ومن ثم يساهم في زيادة حركات المرور الوافدة والزيارات المتوقعة للموقع وتعزيز ثقة العملاء فيه ومن ثم زيادة مبيعاته وأرباحه.

 

خطوات الظهور في قوقل

كيف يظهر اعلاني في جوجل؟ للتمكن من الظهور ضمن نتائج بحث جوجل، يجب اتباع مجموعة الخطوات التالية:

 

إنشاء وتحسين موقع الويب الخاص بك

عليك البدء بالعمل على إنشاء موقع ويب أولا على أن يتضمن محتوى فريد ومفيد يستطيع جذب مزيد من الزائرين، ثم اعمل على تحسين وتطوير موقع الويب هذا حتى يتمتع بسهولة الاستخدام وسرعة التحميل وينجح في تحقيق التوافق المثالي مع مختلف أجهزة الجوال.

 

استهداف الكلمات الرئيسية المناسبة

يتطلب الظهور في قوقل إجراء البحث عن الكلمات الرئيسية التي يميل الأشخاص إلى البحث عنها والتي تتعلق بالمحتوى الذي يروج له موقعك أو مجال عملك، واعمل على استخدم تلك الكلمات وتضمينها في العناوين والأوصاف والنصوص الموجودة على موقعك.

 

بناء روابط خارجية قوية

يعد أمر الحصول على روابط خارجية من مواقع أخرى تتصل بمجال تخصصك أمرا مهمًا للقيام ب الظهور في قوقل تحسين الترتيب في نتائج البحث. كما يمكنك القيام بذلك من خلال طلب الارتباط بمحتوى الموقع الخاص بك من صفحات الويب الأخرى التي لها صلة أو عن طريق مشاركة محتواك في مختلف منصات التواصل الاجتماعي وفي المدونات الأخرى كذلك.

 

اتباع تقنيات تحسين محركات البحث 

عليك الحرص على تطبيق قواعد ومعايير السيو على الموقع الخاص بك على سبيل المثال القيام بإضافة الاوصاف وعلامات تعريف العناوين، واستخدام هيكل العنوان الملائم، واستخدام الكلمات المفتاحية وإنشاء المحتوى عالي المستوى.

 

تقديم الموقع الخاص بك لمحرك البحث

يمكن استعمال أدوات مساعدة للقيام بذلك مثل مسجل المواقع الخاص ب قوقل سيرش كونسول  (Google Search Console) وللنجاح في تقديم الموقع الخاص بك لمحرك البحث والتحقق من أن كافة صفحات الموقع الخاص بك مفهرسة بصورة صحيحة.

 

مراجعة النتائج ومحاولة التحسين المستمر

من أبرز خطوات الظهور في قوقل مراجعة نتائج البحث لمعرفة درجة تأثير الإجراءات التي قد قمت باتخاذها على ظهور الموقع الخاص بك، والقيام بتحليل البيانات وتقييم أداء المحتوى والكلمات المفتاحية المستهدفة وإجراء التعديلات الواجبة لتحسين ظهور الموقع الخاص بك في نتائج البحث.

الظهور في قوقل
ما هي عدد مرات الظهور؟، كيف يظهر اعلاني في جوجل؟، قوقل سيرش كونسول, Google Search Console يُستخدَم في

تكلفة الظهور في قوقل

 

تكلفة الظهور في إعلانات جوجل  المدفوعة تعتمد على مجموعة من العوامل، ومن بين ذلك الكلمات الرئيسية المستهدفة والمنافسة في السوق، وهذا ما يتم اعتمادا على المزادات المقامة على إعلانات قوقل، حيث يقوم المعلنين بتقديم عروضًا على الكلمات المفتاحية المراد  الظهور بها، ويتم تحديد التكلفة الخاصة بالإعلان استنادًا إلى مجموعة العروض المقدمة وأعداد النقرات التي يتلقاها هذا الإعلان.

 

وبصفة عامة، من الممكن أن تبدأ تكلفة نقرة واحدة في إعلانات جواجل بحوالي 0.10 دولار أمريكي لتتراوح إلى عدة دولارات، وهذا ما يستند على نظام المزايدة للكلمات الرئيسية المستهدفة من قبل الحملة الإعلانية.

 

إلى جانب ذلك، يستطيع المعلن أن يقوم بتحديد ميزانية سواء يومية أو شهرية للإعلان،، ويمكن القيام بضبط ظهور الإعلانات في مناطق جغرافية بعينها وفي فترات زمنية محددة.

 

ونظرا لوجود عوامل مؤثرة عديدة يصعب تحديد التكلفة التفصيلية لعملية الظهور في قوقل بصفة عامة، وننصح بطلب المشورة من خبير تسويق رقمي متخصص أو وكالة اعلانية احترافية لتحديد التكلفة اعتمادا على الاحتياجات والأهداف الخاصة.

 

شروط تحسين الظهور في نتائج بحث جوجل

إليك فيما بلي بعض الشروط التي يجب توفرها للنجاح في تحسين ظهور الموقع الالكتروني الخاص بك في نتائج بحث جوجل:

 

المحتوى ذو الجودة العالية

لتطبيق شروط تحسين الظهور في قوقل يلزم أن يكون محتوى الموقع الخاص بك يمتاز بالجودة عالية وثري بالمعلومات، كما يجب أن يكون المحتوى مجدي و ملائم لقطاع الجمهور المستهدف وأن يتماشى مع معايير الجودة الخاصة بقوقل.

 

الكلمات الرئيسية والكلمات الدلالية 

من الضروري القيام باستخدام الكلمات الرئيسية والكلمات الدلالية التي لها صلة بمجال الموقع الخاص بك بكيفية  ملائمة وتضمينها في المحتوى، ويمكن اللجوء إلى استخدام أدوات البحث الخاصة بالكلمات المفتاحية لتحديد مجموعة الكلمات الأكثر ملائمة لاستهدافها.

 

الروابط الخارجية السليمة

يتطلب الظهور في قوقل أن تحظى المواقع الالكترونية الاخرى بالمصداقية وأن تعد مرجعًا للموقع الخاص بك، ويمكنك زيادة أعداد الروابط الواردة (backlinks) من المواقع التي ترتبط بموقعك وتعد ذات مستوى عالٍ من السمعة الجيدة.

 

تحسين تجربة الاستخدام وتسريع التحميل

يجب أن يتميز الموقع الخاص بك بسهولة الاستخدام و سلاسة وسرعة عملية التنقل بين الصفحات كما يجب العمل على تحسين السرعة التي يتمتع بها موقعك عند التحميل بشكل عام.

 

تنسيق الصفحات وبنية العناوين

يتعين أن يكون لدى صاحب الموقع عناوين وصفحات متناسقة تتعلق بالمحتوى المقدم، يجب أن تتآلف عناوين الصفحات من كلمات رئيسية متعلقة تعبر عن محتوى الصفحة بدقة.

 

هذه هي بعض الشروط التي يلزم توافرها وأخذها بعين الاعتبار للقيام بتحسين الظهور في قوقل

 

أخطاء تمنع موقعك من الظهور على جوجل

هناك عدة أخطاء من شأنها أن تمنع موقعك من الظهور في قوقل ومن بين هذه الأخطاء:

 

١. إهمال تحسين محتوى الموقع

إذا كان محتوى الموقع الخاص بك غير مجدي أو غير متناسب مع ما يبحث عنه المستخدمين، فقد يتسبب هذا في تراجع المركز الذي يحتله الموقع الخاص بك في نتائج البحث، هذا ما يفرض عليك توفير المحتوى الجيد والمفيد للزائرين وضمان كونه يلائم استخدام مختلف أجهزة الهواتف المحمولة.

 

٢. الإخفاق في استخدام الكلمات الرئيسية بصورة صحيحة

يتعين من أجل الظهور في قوقل القيام باستهداف الكلمات الرئيسية الملائمة في محتوى الموقع الخاص بك، واستعمال الكلمات الدلالية ذات الصلة بمحتوى مختلف صفحاتك بصورة منظمة وطبيعية، وتجنب استخدامها بصورة مفرطة أو غير طبيعية فالكلمات المكررة بشكل مبالغ فيه أو اتباع أسلوب التحايل على كفاءة وجودة المحتوى يؤدي لنتائج عكسية.

 

٣. توفير تجربة مستخدم سيئة

في حال كان موقعك يعاني من تجربة استخدام سيئة كأن يكون التحميل بطيء، والصفحات لا تستجيب ويصعب التنقل بينها والتصميم لا يتسم بالمرونة، فإن ذلك كله من المتوقع أن يؤثر بشكل أو بآخر على ترتيب هذا الموقع في نتائج البحث، وبالتالي  يجب الاهتمام بتحسين تجربة المستخدم من خلال موقعك والتأكد من عمله بصورة سلسة وسريعة لضمان الظهور في قوقل .

 

٤. قلة الروابط الخارجية الواردة (Backlinks)

تعد الروابط الخارجية الواردة إلى موقعك من المواقع الأخرى من المؤشرات الهامة بالنسبة لجوجل عند تحديد مدى جودة ومصداقية الموقع، وفي حال كنت تعاني نقص الروابط الواردة، فإن ذلك من شأنه أن يؤثر ذلك على ترتيب هذا الموقع ضمن نتائج البحث، ويمكنك العمل كذلك على بناء الروابط الواردة ذات الجودة العالية من المواقع الموثوقة للنجاح في تحسين مستوى ملاءمة موقعك.

 

٥. تجاهل استخدام تقنيات تحسين محركات البحث الأساسية

من الضروري الاهتمام بتطبيق تقنيات تحسين محركات البحث (SEO) الأساسية على الموقع الخاص بك، ومن بين امثلة هذه التقنيات استعمال الوسوم بصورة صحيحة، وتحسين بنية الروابط الخاصة بالموقع، بالاضافة إلى استخدام عناوين URL يسهل فهمها والعمل على تحسين سرعة التحميل.

 

٦. عدم استخدام محتوى مكرر

يجب تجنب القيام باستخدام وتضمين المحتوى المنسوخ على موقعك وتقديم محتوى فريد مليء بالتفاصيل والمعلومات المفيدة والثرية والمحدثة التي من شأنها أن تجيب على تساؤلات واستفسارات المستخدمين للنجاح في الظهور في قوقل .   

 حلول مشكلة الظهور في قوقل

للتغلب على مشكلة عدم ظهور الموقع الخاص بك ضمن نتائج البحث الخاصة بجوجل، يمكنك اتباع مجموع الإجراءات التالية:

١. تحسين تجربة المستخدم

تحقق من توفير الموقع الإلكتروني الخاص بك تجربة مستخدم سلسة ومريحة، وتأكد من سرعة عملية التحميل، واستجابة التصميم الموقع لمختلف أجهزة الهواتف المحمولة، وامكانية التنقل بسهولة في الموقع. كما يمكن في ذلك اللجوء إلى استخدام أدوات تحليل الموقع من أمثال Google PageSpeed Insights للتمكن من تقييم وتحسين أداء موقعك، ثم الظهور في قوقل .

 

٢. تحسين الكلمات الرئيسية المستخدمة

عليك القيام ببحث عن الكلمات الرئيسية الملائمة لصفحات الموقع الالكتروني الخاص بك واستخدامها بصورة مناسبة في المحتوى، وتضمينها لعناوين الصفحات، الى جانب وصف الميتا، مع مراعاة جعل المحتوى ذو علاقة وطيدة بالكلمات الرئيسية المستهدفة و الحرص على صياغة محتوى قيم بالنسبة للزوار وذو جودة عالية.

 

٣. بناء الروابط الخارجية

يعد أمر القيام ببناء روابط خارجية من مواقع مشهورة وموثوقة من الأمور الهامة والضرورية للنجاح في تحسين مركز الموقع الخاص بك في نتائج البحث والتمكن من الظهور في قوقل ، ومن الضروري كذلك إن تقوم بإنشاء محتوى مفيد وحصري يستحق الإشارة إليه من قبل المواقع الأخرى المهمة وقم بإرسال الطلبات سعيا في الحصول على روابط خارجية من مواقع ذات صلة بالمجال.

 

٤. تطبيق تقنيات وقواعد السيو 

عليك تحسين الموقع الالكتروني الخاص بك عبر إتباع قواعد ومعايير تحسين محركات البحث أو السيو SEO الأساسية بما يشتمل على القيام  بتحسين عناوين URL الصفحات، واستخدم الوسوم والكلمات الرئيسية بصورة صحيحة كذلك عنوان الصفحة الرئيسي، ووصف الميتا، والعناوين الفرعية.

 

٥. التسويق بالمحتوى

لحل مشكلة الظهور في قوقل عليك الاتجاه إلى تطوير استراتيجية التسويق باستخدام المحتوى لتعزيز الوعي بموقعك ولفت انتباه مزيد من الزائرين، عبر القيام بنشر المقالات والمدونات المفيدة ذات القيمة في مجال التخصص ومشاركتها من خلال وسائل التواصل الاجتماعي والمنتديات التي لها صلة بالموضوع.

 

٦. تسجيل الموقع الالكتروني في أدوات Google

تحقق من القيام بتسجيل موقعك على أدوات جوجل مثل Google Search Console و Google My  Business، فهذه الأدوات تستطيع أن تتيح لك رؤية واقعية مفيدة حول أداء موقعك كما انها سوف تسهم في لفت انتباهك إلى وجود أي مشكلات تقنية من الممكن أن تؤثر سلبا على معدل ظهور الموقع الخاص بك في نتائج البحث.

 

٧. تدقيق الإعدادات الفنية لموقعك

حاول التأكد من أن موقعك يمتلك إعدادات فنية صحيحة قادرة على مساعدة جوجل في فهم وفهرسة المحتوى الخاص بموقعك بصورة أفضل.

 

٩. تحليل البيانات وتقييم الأداء

لحل مشكلة الظهور في قوقل يمكنك استخدام الأدوات المختصة بتحليل البيانات مثل أداة Google Analytics لتتبع أداء الموقع الخاص بك ومراقبته وإدراك وتقييم سلوك الزائرين وتحسين استراتيجيات وخطط العمل طبقا للبيانات المتاحة.

 

١٠. التركيز على وسائل التواصل الاجتماعي

عليك تولية اهتمام خاص بالتواجد على وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة وبناء حضور ملفت عليها ومشاركة محتوى موقعك من خلالها، فقد يساهم الربط بين موقعك الإلكتروني وحسابات التواصل الاجتماعي الخاصة بك في تعزيز الوعي بموقعك ونشاطه وتوليد مزيد من الروابط الخارجية .

 

١١. الصبر والمداومة

قد يتطلب الأمر مزيد من الوقت لبدء ظهور نتائج حقيقية ملموسة بشأن تحسين ظهور موقع ما  في جوجل. كما يجب أن يتسم أمر القيام بالإجراءات وتطبيق الاستراتيجيات بالاستمرارية مع الحرص على مراقبة التقدم بصفة مستمرة لتحسين موقعك.

 

واخيرا.. يتعين عليك تذكر حقيقة أن القيام بتحسين الظهور في قوقل يتطلب المثابرة والصبر والعمل بشغف ونشاط. قد تحتاج إلى معاونة من الخبراء والمحترفين في المجال لتقديم خطط واجراءات مخصصة ونصائح مفيدة ومحددة للنهوض بموقعك و صناعتك.

 

ما هي أدوات تحسين الظهور في قوقل ؟

هناك مجموعة واسعة من الأدوات التي يمكن اللجوء إلى استخدامها للقيام بتحسين ظهور موقعك في نتائج بحث جوجل. إليك فيما يلي بعض الأدوات الأشهر والأكثر فائدة في هذا الصدد :

 

١. أداة Google Search Console

تلك الأداة المجانية تماما من جوجل تتيح للمستخدمين معلومات قيمة حول أداء مواقعهم في محرك البحث، Google Search Console يُستخدَم في مهمة النجاح في تحديد الكلمات الرئيسية التي يتم العثور عليها في الموقع الخاص بك ورصد أداء الصفحات، وتلقي التنبيهات حول مشكلات وعقبات التهيئة التقنية، وتقديم تقارير مفصلة للبحث.

 

٢. أداة Google Analytics

تعد أداة Google Analytics من الأدوات المجانية أيضا وتستطيع توفير التحليلات المفصلة حول زائري المواقع ويمكن القيام بتتبع حركات المرور، والتفاعلات التي تتم ، والمصادر والسلوكيات، وإجراء تحليل البيانات لإدراك أداء موقعك على نحو أمثل.

 

٣. أداة SEMrush

تعد أداة  SEMrush من الأدوات الشاملة لتحسين محركات البحث (SEO) والتسويق عن طريق الإنترنت، إذ تتولى توفير تحليلات مفصلة للموقع وأبحاث وافية للكلمات الرئيسية، مع مراقبة المواقع، والقيام بتحليل الروابط، ومراقبة المواقع، وغيرها من المميزات الأكثر فائدة التي تساهم في عملية الظهور في قوقل .

 

٤. أداة Moz

 

توفر أداة Moz آليات متعددة لتحسين السيو وتحليل أداء المواقع الالكترونية ، وتشمل تلك الأدوات القيام بتحليل الكلمات الرئيسية، وتتبع الترتيب في محركات البحث ، ورصد الروابط الخارجية، وتحليل المحتوى، وابتكار تقارير الأداء.

 

٥. أداة Ahrefs

تعد Ahrefs واحدة من الأدوات القوية التي تستخدم في البحث عن الكلمات المفتاحية وتحليل الروابط، ومتابعة الترتيب، والتأكد من وجود أخطاء تقنية، ورصد حركات المنافسين، وغيرها من المميزات الأخرى المتقدمة.

 

٦. أداة Yoast SEO

إذا كنت ممن يستخدمون منصة WordPress، فإن Yoast SEO تعتبر من الإضافات الشهيرة التي  توفر أدوات تحسين محركات البحث مثل تحليل الكلمات المفتاحية وتحسين الوصف الميتا، وتحسين هيكل الروابط، وإعدادات السيو الأخرى.

 

٧. أداة Screaming Frog

تعتبر  الأداة Screaming Frog Spider Crawler من الأدوات المفيدة للقيام بتحليل هيكل الموقع واستكتشاف الأخطاء التقنية والمشكلات التي من شأنها التأثير  على تجربة المستخدم وتحسين الظهور في قوقل .

 

هذه هي بعض الأدوات المتاحة، وهناك المزيد والمزيد من الأدوات الأخرى المتخصصة والمتنوعة، ويتعين عليك اختيار الأداة التي تتماشى مع أهدافك واحتياجاتك وميزانيتك المخصصة ومدى خبرتك في إجراء تحسين محركات البحث. كما يجب الأخذ بعين الاعتبار أن مجرد الاعتماد على  الأدوات وحدها لا يكفي للقيام بتحسين ظهور الموقع الخاص بك، ولكن يجدر متابعة وتطبيق أفضل الممارسات المستخدمة في تحسين محركات البحث وتقديم المحتوى المفيد والمتميز للمستخدمين.

 

خاتمة 

 

لقد أصبح الظهور في محرك بحث جوجل الشهير من الأمور الضرورية في الوقت الراهن، إذ أن  تحقيق الوجود القوي والمؤثر ضمن نتائج البحث على قوقل من شأنه أن يكون بمثابة بوابة ذهبية للعبور إلى تحقيق ازدهار  ونجاح أي موقع أو عمل على شبكة الإنترنت.

 

وعن طريق استخدام تقنيات ومعايير السيو (تحسين محركات البحث)، يستطيع أي شخص أو مؤسسة بناء سمعة قوية وتعزيزها عبر الإنترنت، والوصول إلى قاعدة جماهيرية واسعة ومن ثم تحقق النجاح الملحوظ. إلا أن الظهور في قوقل لا يعتبر شيئا سهلا على أي حال ولاسيما أن جوجل  يقوم باستخدام عوامل عديدة  وخوارزميات تتسم بالتعقيد عند تصنيف الصفحات والقيام بعرضها في نتائج البحث.

 

لذا، يتعين على الأفراد والمؤسسات العمل الجاد واستغراق الوقت اللازم لإدراك آلية عمل محرك بحث قوقل وتحسين مواقعهم حتى تتماشى مع متطلبات محرك البحث المتغيرة، وينبغي على المنظمات كذلك أيضًا متابعة الكلمات الرئيسية ومراقبتها وإجراء البحث عن طرق تحسين محتواها وتطوبر تجربة المستخدم للموقع.

 

بالإضافة إلى ذلك، من الضروري أن تتجاوب المواقع مع الهواتف الذكية وتتميز بسرعة التحميل العالية حيث أن محرك البحث جوجل يمنح الأفضلية للمواقع السريعة التي تقوم بتوفير تجربة مستخدم مثالية.

 

في النهاية، يمكن القول أن الظهور في قوقل ليس هدف في حد ذاته ، ولكنه يعتبر اداة لتحقيق أهداف ومواكبة تطورات تكنولوجية عن طريق ممارسة العمل الجاد والمخطط له مسبقا لتحسين الموقع وإثراء تجربة المستخدم، ومن ثم يصبح بإمكاننا تحقق أعلى مستويات النجاح والانتشار على الويب

 

سيو فنون

اختر الخدمة التي تناسب موقعك فوراً لمضاعفة معدل الزيارات وعدد التحويلات، ويمكنك التواصل معنا لمساعدتك في هذا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *