سيو فنون

اظهر قناتك على محرك بحث يوتيوب في 3 خطوات فقط!

محرك بحث يوتيوب

كيف يمكنك إظهار قناتك على محرك بحث يوتيوب ؟ تعتبر عملية إنشاء قناة على منصة يوتيوب من الأشياء المنتشرة بشكل كبير في الآونة الأخيرة  بين مختلف فئات المجتمع لاسيما خلال تلك الأيام، إذ يستطيع أي شخص يستخدم يوتيوب عمل قناة خاصة به والربح عن طريقها بمجرد القيام بالتسجيل ضمن الموقع وإجراء تفعيله.

 

وفيما يلي سوف نقوم بتوضيح كيفية إظهار قناتك على محرك بحث يوتيوب و كيفية تصدر نتائج البحث في اليوتيوب YouTube؟ بوضوح تام وفي خطوات بسيطة.

 

كيفية تنشئ قناة على منصة يوتيوب؟

 

في حال أنك قد اتخذت قرارك فيما يخص إنشاء قناة على منصة يوتيوب فعليك أن تعلم أن الأمر برمته لا يتطلب منك سوى القيام بإنشاء حساب خاص بك على google لاستخدامه في التسجيل عندما يقتضي الأمر منك ويطلب منك ذلك موقع يوتيوب وتلك هي أولى وأهم الخطوات.

 

بعد إتمام تسجيل الدخول على منصة يوتيوب، توجه مباشرة إلى الإعدادات واختر إنشاء قناة جديدة وحدد لها اسما يجعل من عملية البحث عنها مستقبلا أكثر سهولة، ثم استعد لأن يرسل إليك موقع يوتيوب رمز التحقق ورسالة الترحيب ليأتي دور الخطوة التالية ألا وهي خطوة معرفة كيفية إظهار القناة الخاصة بي على محرك بحث يوتيوب .

 

عوامل تعزز من فرص إظهار قناة على محرك بحث يوتيوب

 

بعد امتلاك قناتك الخاصة على يوتيوب يصبح على عاتقك القيام بتهيئة المقطع الخاص بك الذي سوف تنشره وتتداوله من خلال القناة عبر محرك بحث يوتيوب .

 

وهذه الخطوة يجدر دراستها جيدا حتى تنجح معرفة كيف تجعل اليوتيوب يقترح فيديوهاتك؟ لجذب أكبر عدد ممكن من المتابعين والزوار ومن ثم يزداد معدل الربح، وهنا ينبغي الإشارة إلى ضرورة وضع اسم شيق للقناة بحيث ينجح في جذب المشاهدين إليها وتفضيلها مقارنة بغيرها.

 

وكذلك يتعين وضع عنوان مميز وشيق للفيديو بحيث يتفوق عن النوعيات المشابهة من المحتويات وخاصة أن عنوان الفيديو يعد أول شيء يمكنه جذب المشاهد ويلفت نظره.

 

القيام برفع الفيديو على قناة يوتيوب الخاصة بك وذلك عن طريق الذهاب إلى الرابط الموجود ضمن الإعدادات والقيام بالضغط على زر التحميل ثم يبدأ الفيديو في التحميل على الفور .

 

رفع الفيديو على القناة الخاصة بك على اليوتيوب من خلال ذهابك إلى الرابط الموجود في الضبط أو الإعدادات والضغط على كلمة تحميل فيديو أو“upload a video” فيبدأ الفيديو بالتحميل على القناة.

 

بعد تحميل الفيديو على قناة يوتيوب الخاصة بك، يتعين عليك مراقبة ورصد الزيادة في أعداد متابعي ومشاهدي المحتوى المقدم.

 

خطوات إظهار القناة على محرك بحث يوتيوب

 

يتعين إنشاء رابط للقناة المدارة، وهذا عن طريق جذب أكبر عدد ممكن من المشاهدين والمتابعين لها، فوجود  مثل هذا الرابط يعمل على تعزيز فرص الظهور الخاصة بتلك القناة على محرك بحث يوتيوب وبعد إنشاء مثل هذا الرابط يجدر الذهاب إلى الاعدادات الخاصة بالحساب والقيام أولا وقبل أي شيء بتخصيص هذه القناة من خلال مجموعة مراحل وهي غلى النحو التالي:

 

١. تخصيص القناة على اليوتيوب

 

ويقصد بالتخصيص إضافة صورة لهذه القناة ويشترط أن تشير تلك الصورة للمحتوى المستهدف نشره من خلالها وترمز هذه الصورة للقناة بحيث يستطيع المشاهد أن يميز تلك القناة عن غيرها بواسطتها.

 

ويتطلب أمر انتقاء الصورة التمتع بقدر كافي من الذكاء لأن هذه الصورة هي التي تعمل على تمييز القناة ومنحها فرص أكثر للظهور على محرك بحث يوتيوب ومن ثم يجب التعامل معها بمنتهى الاحترافية. واختيار غلاف أو لوجود مناسب لما تحدده منصة يوتيوب ويراعى في الاختيار أن يكون مميزا إلى حد كبير. 

 

وبعد تحديد صورة ولوجو القناة يتم تحديد أقسام المحتوى المتضمن عليها فعلى سبيل المثال الازياء تقسم إلى أزياء نساء وأزياء رجال وأزياء أطفال، فهذه الأقسام من شأنها أن تيسر مهام البحث عن القناة في محرك بحث يوتيوب على المشاهدين. 

 

وفي حال كنت تملك أية قنوات أخرى او تتابعها عليك إضافتها لتيسير على المشاهد أمر إيجاد ما يجرون البحث عنه على سجل البحث في اليوتيوب

 

٢. وضع وصف لقناة يوتيوب

 

ويلي خطوة تخصيص القناة مرحلة وضع وصف لهذه القناة وفيها يتم شرح وتفسير الهدف من إنشائها متناول اختصاصها مواضيعها.

 

إذ يستند محرك بحث يوتيوب على هذا الوصف في تصنيف القناة فلا يمكن أن يتم تصنيف أي قناة من القنوات أو فيديو من الفيديوهات دون الرجوع إلى الوصف الخاص به، وهذا هو الغرض الرئيسي من هذه الخطوة.

 

وتضمين القناة لهذا الوصف يساعدها على التمتع بفرض ظهور أكثر على محرك بحث يوتيوب وبدون ذلك الوصف يفشل المحرك في التعرف عليها وتصنيفها هي أو المحتوى المقدم من خلالها.    

محرك بحث يوتيوب
سجل البحث في اليوتيوب، كيف تتصدر نتائج بحث يوتيوب؟، كيف تتصدر نتائج بحث يوتيوب؟، كيف تجعل اليوتيوب يقترح فيديوهاتك؟

٣. تضمين الموقع الجغرافي والكلمات الافتتاحية

 

تزويد الموقع الجغرافي الخاص بك يعد من الخطوات البسيطة التي من شأنها أن تيسر وتعزز فرص ظهور القناة الخاصة بك على محرك بحث يوتيوب .

 

كما يتعين كذلك تضمين علامات دالة للقناة وتدعى العبارات أو الكلمات الافتتاحية والتي من شأنها إن تعبر عن المحتوى المقدم في القناة وتجعل هذه القناة من القنوات المتخصصة وليست العامة.

 

فمنصة يوتيوب تفضل نوعية القنوات المتخصصة في مجال معين عن القنوات العامة التي تشمل عدة مجالات مختلفة، باختصار شديد فإن القناة التي تحرص على تقديم نوع محتوى شامل متكامل أفضل بالنسبة ليوتيوب من القناة صاحبة المحتوى المتعدد المتنوع.

 

ووجود عدد من الكلمات الافتتاحية بالقناة يدخلها في منافسة قوية مع غيرها من القنوات المشابهة حول الظهور على محرك بحث يوتيوب بالإضافة إلى أن وجود مثل هذه العلامات يجيبك عن سؤال كيف تتصدر نتائج بحث يوتيوب؟ و يجعلها تتفوق على غيرها من القنوات في الظهور  على محركات البحث.

 

كيفية التغلب على مشكلة عدم ظهور قناتي في البحث

 

من المحتمل أن تتبع جميع خطوات إظهار القناة على محرك بحث يوتيوب ومع ذلك لا تظهر قناتك ضمن محرك بحث يوتيوب وهذا ما يتطلب منك اتباع مجموعة من الخطوات الإضافية البسيطة كما يلي:  

 

يعتبر القيام بتحديث إصدار يوتيوب القديم من أول وأهم الخطوات الواجب اتباعها للتغلب على مشكلة عدم الظهور في البحث وحتى تتمكن من القيام بذلك التحديث يتطلب الأمر منك الذهاب إلى قناتك وفتح “الإعدادات المتقدمة “.

 

ثم الاتجاه إلى أيقونة القنوات المقترحة ضمن الإعدادات المتقدمة، والنقر على خيار “السماح لقناتي بالظهور في قائمة القنوات المقترحة بالقنوات الأخرى” ثم الحفظ.

 

يمكن اعتبار تلك الخطوات البسيطة سالفة الذكر من أهم الخطوات  المساهمة في ظهور قناة ما على محرك بحث يوتيوب ومن الجدير بالذكر أنه كلما  ظهرت هذه القناة ضمن مقترحات القنوات الأخرى كلما عزز هذا من فرص ظهورها على محرك بحث يوتيوب.

 

خبايا وأسرار كسب آلاف المشتركين لقناة يوتيوب

 

يمكن اعتبارها قاعدة عامة كلما زاد عدد مشتركي ومشاهدي قناتك كلما أسهم ذلك في زيادة معدل أرباحك، فالعلاقة ما بين كلا الأمرين طردية تماما، وللعلم على زيادة أعداد المتابعين للقناة الخاصة بك على منصة يوتيوب يتعين اتباع الخطوات التالية:

 

  • مراعاة جودة ووضوح الصوت في الفيديو المقدم يعمل على جذب مزيد من المشتركين لمشاهدته أكثر من غيره.
  • طرح شرح مختصر ومبسط لمضمون الفيديو أسفله في صندوق الوصف بحيث ييسر على المشاهدين مهمة تطبيق الخطوات وهذه الخطوة تعتبر من أكثر العوامل مساهمة في جذب مزيد من المشاهدين.
  • التفنن في انتقاء الصور والحرص على اختيار  صورة مصغرة تلائم المحتوى في محاولة لجذب مزيد من المشاهدين مع الأخذ بعين الاعتبار أن اللونين الأصفر والأحمر هما من الألوان الأكثر جذبا للأنظار.
  • استخدام عبارات ملفتة شرط أن تكون دالة على محتوى الفيديو وتتسق معه بشكل جيد حفاظا على المصداقية ومحاولة نيل ثقة المشاهدين.
  • في حال وجدت نفسك لا تملك خبرة كافية في المجال تستطيع الاستعانة ببرنامج لإعداد الفيديوهات على منصة يوتيوب حتى يساعدك في انتقاء العبارات الافتتاحية الأنسب والاميز  ووضع عناوين جذابة ومثالية تصدر محرك بحث يوتيوب وخير مثال على هذه البرامج برنامج ” video-marketing” الذي يعد من أفضل التطبيقات المساعدة على تقديم محتوى فيديو مميز قادر على جذب مزيد من المشاهدين.

 

ختام

 

من منا لا يلجأ لاستخدام يوتيوب مرة واحدة يوميا على الأقل لأغراض مختلفة سواء بهدف متابعة أحدث الأخبار أو سماع الموسيقى الهادئة أو مشاهدة فيلم أو مسلسل على سبيل الترفيه أو فيديو تعليمي. 

 

حيث يعد محرك بحث يوتيوب من المحركات الضخمة التي تمتلك قاعدة بيانات مرئية واسعة على هيئة فيديوهات تسهل لأي شخص العثور على الفيديو الذي يريده وبالتالي يعد أمر  إنشاء قناة والحرص على تطبيق خطوات وعوامل إظهارها للمشتركين أمر في غاية الأهمية للحصول على قاعدة جماهيرية تضمن النجاح لمشروعك.

 

والآن هل تمتلك قناة على محرك بحث يوتيوب ؟ ترى لديك القدرة على تولي أمر قناة على اليوتيوب بمفردك أم أنك تفكر في الاستعانة بجهود فريق سيو فنون الاحترافية؟    

 

سيو فنون

اختر الخدمة التي تناسب موقعك فوراً لمضاعفة معدل الزيارات وعدد التحويلات، ويمكنك التواصل معنا لمساعدتك في هذا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *